اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. ياسين عناية

    ياسين عناية

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • المساهمات

      140


  2. سمير عبود

    سمير عبود

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      3552


  3. فضفضة مصرية

    فضفضة مصرية

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1


  4. Randa Elsayed

    Randa Elsayed

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      2


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 10/06/20 في كل الموقع

  1. الإصدار 1.0.0

    47152 تنزيل

    يضع هذا الكتاب المُوجز القارئ على أعتاب عالم تصميم تجربة المُستخدمين UX، وهو علم له قواعده وأصوله وأدواته، ويهدف إلى تعريف القارئ المُبتدئ بأساس هذا العلم وكيف يُطبّق على المُنتجات الرّقمية من مواقع ويب خدميّة وتطبيقات على الأجهزة الذّكية وصولًا إلى التّصميم الأمثل الّذي يُوفِّق بين هدف المُستخدم أوّلًا وهدف الخدمة التّجاريّ، الأمر الّذي يعني منتجًا ناجحًا. يبدأ الكتاب بشرح مفاهيم عامة عن تجربة المستخدم ليواصِل مع شرح كيفية إجراء مختلف الدراسات التي يحتاج المصمِّم للقيام بها، ومتطلباتها، ثم الأمور الواجب أخذها بالحسبان عند التصميم لضمان تجربة استخدام مريحة وممتازة، ليختتم في النهاية بالإشارة إلى أهمية الإحصائيات وضرورة الاعتماد عليها، حيث خُصّصت عدة أقسام لهذه النقطة، لتشير إلى مدى أهمية اعتماد بيانات وإحصائيات المستخدمين مثل أساس للتصميم، وكذا أبرز الإحصائيات الممكن التحصل عليها من خلال عدة اختبارات. يمكنك قراءة فصول هذا الكتاب مباشرةً على شكل مقالات، وإليك العناوين: مدخل إلى تجربة المستخدم User Experience فهم ودراسة المستخدمين في مجال تجربة المستخدم دراسة الشريحة المستهدفة في مجال تجربة المستخدم كيفية التصميم للأجهزة المختلفة هندسة المعلومات في تجربة المستخدم تعرف على أنماط التصميم في مجال تجربة المستخدم أشياء لا يمكن اعتبارها رسوما تخطيطية (Wireframes) في مجال تجربة المستخدم تعرف على الرسوم التخطيطية (Wireframes) في مجال تجربة المستخدم مفهوم الثقل المرئي (Visual Weight) والألوان في مجال تجربة المستخدم التكرار ومخالفة الأنماط في مجال تجربة المستخدم المحاذاة والقرب في مجال تجربة المستخدم تعرف على أساليب مسح الواجهة والتراتب المرئي في مجال تجربة المستخدم أساليب الإطلاع في مجال تجربة المستخدم: التصفح، البحث والاكتشاف تصميم هيكل صفحة الويب والعناصر الأساسية في مجال تجربة المستخدم الأزرار، النماذج والدعوات إلى الإجراء في مجال تجربة المستخدم استخدام علم النفس في مجال تجربة المستخدم لتكييف المستخدم وإقناعه كيف تغير الخبرة من تجربة المستخدم؟ تصميم تجربة المستخدم من خلال بيانات وإحصائيات المستخدمين تعرف على أنواع المخططات الإحصائية في مجال تجربة المستخدم اختبارات أ/ب (A/B Test) في مجال تجربة المستخدم
    1 نقطة
  2. الإصدار 1.0.0

    18400 تنزيل

    لا يخفى على أحد شهرة لغة SQL أو لغة الاستعلامات البنيوية (Structured Query Language) سواءً للمبرمجين أو الداخلين الجدد إلى عالم البرمجة وعلوم الحاسوب، فهي لغة برمجة متُخصِّصة في مجال واحد وهو معالجة وإدارة قواعد البيانات، وتعد اللغة القياسية لأنظمة إدارة قواعد البيانات (RDBMS)؛ وتُستخدم تعليمات وأوامر SQL -لمن لا يعرفها- لإجراء عمليات مباشرة على البيانات، مثل تخزينها في قاعدة بيانات، وجلبها منها والتعديل عليها بالإضافة إلى إنجاز مهام إدارية على قواعد البيانات من تأمين ونسخ احتياطي وإدارة للمستخدمين. ونظرًا لأهمية SQL سواءً للمبرمجين، وحتى لغير المبرمجين من العاملين في القطاعات التقنية أو للمهتمين بقواعد البيانات عمومًا، نضع بين يديك هذا الكتاب المبني على أحد أفضل الكتب الإنجليزية المتقدمة عن SQL، وهو كتاب "SQL Notes For Professionals" من موقع GoalKicker المبني بدوره على توثيق موقع StackOverflow وقد ساهم في إعداده عدد كبير من المساهمين على شبكة StackOverflow الشهيرة (إن أردت الاطلاع على قائمة المساهمين الكاملة، ارجع إلى قسم "Credits" في نهاية الكتاب الأصلي، SQL Notes For Professionals). يغطِّي هذا الكتاب المفاهيم الأساسية للغة SQL، مثل العمليات الأولية، وإدراج البيانات وحذفها واستخلاصها وتحديثها، وأنواع البيانات، وتصميم الجداول وتنفيذ الاستعلامات، إضافة إلى مفاهيم متقدمة، مثل المعارض views والدوال، وإدارة المستخدمين، وكيفية تأمين الشيفرة وغيرها من المواضيع. كما أنّ الكتاب غني بالأمثلة التطبيقية التي تشرح كل هذه المواضيع لترسيخ فهمها. هذا الكتاب ليس مثل غيره من الكتب والشروحات التي تشرح لغة SQL من البداية شرحًا مُبسَّطًا ومتسلسلًا وإنَّما يعتمد على مبدأ خير الكلام ما قل ودل في الشرح وترك الشيفرة تشرح نفسها بنفسها، فيحوي على كم كبير من الشيفرات والأمثلة العملية بالموازنة مع الشرح النظري ووُجِّه لمن يريد اتقان لغة SQL وصقل مهاراته فيها إذ سيساهم هذا الكتاب في رفع مستواك في لغة SQL وسيُملِّكك مهارات متقدمة في استعمال لغة SQL بالإضافة إلى بعض الخدع والالتفافات المتقدمة أيضًا. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons «نسب المُصنَّف - غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0». أنشئ العمل الأصلي من هذا الكتاب لأغراض تعليمية ولا يتبع إلى أي شركة أو مجموعة رسمية متعلقة بلغة SQL ولا حتى شبكة Stack Overflow، كما أن جميع العلامات التجارية المذكورة في هذا الكتاب تتبع إلى الشركات المالكة لها. يمكنك قراءة فصول الكتاب على شكل مقالات من هذه الصفحة، «المرجع المتقدم إلى لغة SQL»، أو مباشرة مما يلي: المقال الأول: مدخل إلى SQL المقال الثاني: جلب الاستعلامات عبر SELECT في SQL المقال الثالث: التجميع والترتيب في SQL المقال الرابع: تنفيذ تعليمات شرطية عبر CASE في SQL المقال الخامس: البحث والتنقيب والترشيح في SQL المقال السادس: الدمج بين الجداول في SQL المقال السابع: تحديث الجداول في SQL المقال الثامن: معالجة الأخطاء والتعديل على قواعد البيانات في SQL المقال التاسع: حذف الجداول وقواعد البيانات في SQL المقال العاشر: مواضيع متقدمة في SQL المقال الحادي عشر: دوال التعامل مع البيانات في SQL المقال الثاني عشر: دوال التعامل مع النصوص في SQL المقال الثالث عشر: التعبيرات الجدولية الشائعة Common Table Expressions المقال الرابع عشر: مواضيع متفرقة في SQL المقال الخامس عشر: الاستعلامات الفرعية والإجراءات في SQL المقال السادس عشر: تصميم الجداول وترتيب تنفيذ الاستعلامات ومعلومات المخطط في SQL المقال السابع عشر: تنظيم وتأمين شيفرات SQL
    1 نقطة
  3. مرحباً صالح لا يُمكن معرفة صلاحية الكوبون من عدمه لذلك أنصحك بالتواصل مع فريق الدعم للإستفسار عن الأمر و سيردون عليك في أقرب وقت. يُمكنك زيارة مركز المساعدة من خلال هذا الرابط: إضغط هنا و قُمْ بفتح تذكرة للإستفسار و إن كان الكوبون صالح سيُعلِمونك بذلك. و إن كان معك كوبون صالح يُمكنك إستعماله من خلال: كما يُمكنك الإستفسار من فريق الدعم كيفية إستعماله و الإستفادة منه أيضاً. بالتوفيق.
    1 نقطة
  4. يمكنك التواصل مع فريق الدعم و المساعدة من هنا، و إفتح تذكرة بمشكلتك و سيتم التواصل معك وحلها.
    1 نقطة
  5. برمجة الألعاب هو عبارة عن تطوير برمجي لألعاب الفيديو، ويحتاج هذا التخصص إلى مهارات عديدة في هندسة البرمجيات كما يحتاج أيضًا بالإضافة إلى هندسة البرمجيات واحدة أو أكثر من المجالات التالية: المحاكاة، الذكاء الإصطناعي، رسوم الحاسب، قواعد البيانات، برمجة الصوتيات وغيرها الكثير من المجالات المختلفة التي تستخدم في صناعة الألعاب، فهو ليس بالمجال السهل وتحتاج الكثير من الوقت والجهد لتعلمه. في البداية عملية التطوير تمر من مراحل مختلفة حيث يبدأ المطوريين في تطوير الجانب التصميمي للعبه أولًا من ثم يقومون نماذج للافكار والمواصفات التي ستكون في اللعبة. من ثم تأتي عميلة برمجة اللعبة والتي تحتاج إلى خبراء في برمجة اللغات المختلفة، غالبًا تستخدم لغات سي بلس بلس، جافاسكريبت، سي شارب، جافا وغيرها الكثير من اللغات البرمجية. لهذا أرى أن تقوم في البداية بتحديد المواصفات للعبة التي تود أن تقوم بتصميمها وبرمجتها من ثم تحديد اللغة البرمجية الأنسب لتصميم هذه اللعبة وتعلم اللغة واتقانها بشكل كامل لأن برمجة الألعاب بحاجة إلى تمكن كامل من اللغة المستخدمة. أتمنى لك التوفيق..
    1 نقطة
  6. بالأضافة سوف أعطي لك نبذة عن ما الذي يدرسة مطور الألعاب يدرس تعلم لغة برمجة من هذه اللغات c# أو c++ أو python أو java يدرس على المحرك Unity3D وهو يعمل بجانب لغة برمجة c# وأنتج اللعاب مثل subway و assassin's creed . يجب عليه أن يكون لديه خبرة بعلم الرياضيات مثل الخوارزميات فسوف تتعامل مع الكثير من المعادلات الرياضية. وبعيداً عن البرمجة الخاصة لتطوير الألعاب يوجد العديد من التخصصات داخل هذا المجال مثل : physics programmer - game engine programmer - game play programmer - graphics artist - graphics animator - game designe وهذه وظائف في العديد من الشركات الكبيره التي تعمل على أنتاج اللعاب احترافية .
    1 نقطة
  7. هناك مصطلحين عليك التفرقة بينهم : Game Programming : برمجة اللعبة بإحدى لغات البرمجة، الكود الذي يتحكم مثلاً بالجاذبية، التعامل مع مكتبة الرسوميات .. إلخ Game Design : هي -بشكل عام- تصميم طريقة اللعب،المراحل، المهمات، القصة، كل ذلك على بالرسم والكتابة فقط دون أدنى تدخل في عملية البرمجة . هناك طريقتين لتصميم و برمجة الألعاب : البرمجة مباشرة باستخدام لغة برمجة C++ أو #C مع مكتبة رسوميات (OpenGL , DirectX) ومكتبة فيزياء (Newton , PhysX)، وبالطبع ستحتاج معرفة بكيفية بناء محرك لعبة Game Engine Structure، وتمكن جيد من لغة برمجة قوية. هذه الطريقة تصلح -حالياً- للألعاب التي تحتاج دقة عالية جداً في طريقة اللعب والرسوميات بحيث لا تتوفر في أي من محركات الألعاب المتاحة حالياً , أي أنها جيدة للشركات العملاقة التي تريد التميز عن بقية الشركات , أو للألعاب البسيطة التي لا تحتاج محركاتها إلى مجهودات كبيرة ( غالباً للألعاب ثنائية الأبعاد ) . استخدام محركات الألعاب الجاهزة، و هي الاستعانة بمحركات ألعاب عملاقة جاهزة ومتاحة للاستخدام مقابل أجر مادي زهيد بصور تختلف من محرك لآخر، أي انك ستهتم في معظم الاحيان بالتصميم، ولن تنشغل بالأمور البرمجية لأن هذه وظيفة المحرك نفسه، مع ملاحظة أنه يمكنك الوصول لكل هذا وتعديل معظمه وهذا يحصل في أحيان قليلة جدًا. هذه الطريقة تتضمن في بعض الأحيان بعض الخبرة البرمجية مع إحدى لغات البرمجة التي يدعمها المحرك ليكون لديك قوة أكبر , بالتالي توفر الوقت لكلاً من المبرمج والمصمم. يمكنك الإطلاع على هذا المقال لمعرفة كُل ما يلزمك لدخول عالم تصميم الألعاب. يمكنك الإطلاع على هذا الفيديو لمعرفة كيف تبدأ طريقك في برمجة الألعاب و تختار اللغة المناسبة و محرك الألعاب المناسب.
    1 نقطة
  8. ببساطة وبشكل عام، يكون هناك جدول خاص بالمستخدمين و جدول خاص بالمنشورات، و يتم عرض هذه المنشورات في هذا الموقع عن طريق جلبها من قاعدة البيانات و عرضها في صفحة الموقع، وبما أن لكل مستخدم حق الوصول إلى الموقع فإذًا سيتمكن كل مستخدم من رؤية ما تم عرضه في صفحة الموقع. بالنسبة إلى أنه عندما يقوم مستخدم بتنزيل منشور معين، ويظهر لأصدقاءه فقط، هذه العملية تتم عن طريق أن هذا المنشور الذي قام بنشره شخص ما، لن يستطيع الوصول له إلا من كان صديق عند هذا الشخص، وكيف نتأكد من هم أصدقاء صاحب هذا المنشور ؟ يوجد في البرمجة و قواعد البيانات ما يسمى بالعلاقات بين الجداول، وهناك عدة أنواع منها. مثلًا العلاقة بين المستخدم و أصدقاءه تعتبر one to many أي أن هذا المستخدم لديه العديد من الأصدقاء، بالتالي جميع هؤلاء الأصدقاء يتم ربطهم مع هذا المستخدم عن طريق الـ id الخاص بهم داخل جدول المستخدمين، و عند عرض المنشور للمستخدمين يتم فحص إذا كان هذا الشخص صديق لهذا المستخدم فيمكنه رؤية المنشور، غير ذلك فلا يمكنه الوصول للمنشور.
    1 نقطة
    شكرا جزيلا اخي على الكتاب ♥ كتاب افضل من رائع وتنسيقه جميل جدا
    1 نقطة
    لكم التحية وسلام من الله ومنا على هذا المجهود القيم في عرضكم، فإني أقدم لكم شكرًا جزيلاً على مجهوداتكم الرائعة، حلت نسائم العبير عليكم و على كتابكم الرائع، لمن يهمه الامر انصح بالتحميل لعله ينفعك
    1 نقطة
  9. اريد معرفة كيفية نشر مقالاتي و قصصي القصيرة و طرحها للقراء
    1 نقطة
    هذا الكتاب لا غنى عنه بالتأكيد لكل مصمم ويب لقد غير وجهة نظري و أراني العالم الكبير جدا لعالم تصميم تجربة المستخدم أعجبني كثيرا كونه يضع القواعد و يرفقه بالمثال إنه كتاب مهم جدا إذا أردت أن تنطلق بشكل جيد في عالم تصميم الويب
    1 نقطة
×
×
  • أضف...