ياسين عناية

الأعضاء
  • المساهمات

    140
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    3

السُّمعة بالموقع

86 Excellent

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية Full Stack Web Developer

1 متابع

  1. <!DOCTYPE html> <html> <style> fieldset { border: 1px solid #000; } </style> <body> <fieldset> <legend>Personal Details</legend> </fieldset> </body> </html>
  2. يمكنك الإستعانة ببعض المواقع التي تبين لك ما التقنيات المستخدمة في بناء موقع ما مثل Netcraft Site Report، أما بالنسبة موقع تثقف تبين أنه مبني بلغة php عن طريق الـ wordpress يمكنك معرفة سعر الموقع من خلال طرحه على منصات العمل الحر و رؤيتك للأسعار المطروحة لتنفيذه، أما بالنسبة لموقع مثل تثقف قد يكون متوسط سعر تنفيذه 400 دولار ( أتحدث هُنا كموقع كامل و ليس مجرد سعر قالب، أي تصميمه و برمجته ) و يعتمد السعر على العديد من الأمور أهمها المميزات و الإضافات التي تحتاجها للموقع سواء في التصميم أو في البرمجة.
  3. الكود التالي مطابق تمامًا للمثال المطروح : <!DOCTYPE html> <html> <head> <style> ul { list-style-type: none; margin: 0; padding: 0; overflow: hidden; background-color: white; } li { float: left; border:1px solid #bbb; width : 30%; } li a { display: block; color: black; text-align: center; padding: 5px; text-decoration: none; } </style> </head> <body> <ul> <li><a href="#about">About Us </a></li> <li><a href="#gallery">Gallery</a></li> <li><a href="#registration">Registration</a></li> </ul> </body> </html>
  4. أكاديمية حسوب توفر لك مقال كامل حول الأداة glup و إستخدامها بالإضافة للطريقة الكاملة لتثبيتها، أنصحك بالإطلاع عليه من هنا و إتباع الخطوات الموضحة للتثيبت.
  5. عليك بمراعاة عدة أمور بما أنك جديد على منصات العمل الحر مثل تجهيز ملفك الشخصي على المنصة بشكل جيد و جذاب و عرض أعمالك السابقة بشكل واضح مع وضع الأدوات المستخدمة في تجهيزه. عليك في بداية الأمر الصبر مع التقديم على الوظائف ذات وقت و ميزانية قليلة، لأنها في الغالب تكون وظائف لا تحتاج إلى خبرة و صاحبها يبحث عن أقل الأسعار لإنجازها، فقم بتقديم سعر قليل ( أي أنه لا تلتفت إلى السعر في بداية مشوارك ) سأقترح عليك ثلاث دورات تدريبية مقدمة باللغة العربية حول إنطلاقك في مجال العمل الحر، و الثلاث دورات مبنية بشكل تدريجي و واضح حتى تضمن لك فهم العمل الحر كمفهوم و متطلباته للنجاح فيه و كيف تستثمر خبراتك و تعرضها في المواقع المخصصة للعمل الحر، أنصحك بمتابعة الثلاث دورات في هذا الرابط و قم بالتركيز على الدورة المخصصة لكيفية بناء الملف الشخصي لأنه يلعب دور كبير في جذب العميل.
  6. الرابط لا يعمل.
  7. هل أجد أحد قد إستخدم الإضافة tidio في موقعه ؟ أريد شرح حول كيفية إستخدام هذه الإضافة و وضعها في الموقع بإستخدام php laravel، و أريد إقتراحات أخرى تفيد بنفس الغرض.
  8. يمكنك بناء تطبيق لإدارة الكتب بإستخدام c# من خلال متابعتك الدروس في الرابط هنا. و لبناء آلة حاسبة بإستخدام c# يمكنك ذلك بالإستعانة بهذا الشرح باللغة العربية، و أنصحك بالبدء بتطبيق الآلة الحاسبة لأنه يعتبر أبسط.
  9. الخوارزميات الجشعة : هي إحدى أساليب الخوارزميات التي تصل إلى الحل خطوة بخطوة وذلك بالحرص على أن تقدّم الخطوة التالية أعظم فائدة ممكنة في طريق الوصول إلى الحل. أمثلة و أنواع الخورازميات الجشعة، ( للشرح المفصل باللغة العربية لأي خوارزمية، قم بالنقر عليها ) : خوارزمية كروسكال للشجرة الممتدة الصغرى خوارزمية برم للشجرة الممتدة الصغرى خوارزمية ديكسترا لإيجاد المسار الأقصر خوارزمية بوروفكا للمزيد حول الخوارزمية الجشعة، أنصحك بقراء هذا المقال الذي توفره موسوعة حسوب باللغة العربية و الشرح المفصل للخوارزمية.
  10. من الأفضل في أي مجال تريد النجاح فيه، أن تركز فيه ولا تتشتت أو تتردد في متابعته. و نحن نتحدث عن لغة برمجة فمن الأفضل عدم اللجوء للغة أخرى و أنت لم تنهي بعد لغة معينة، عليك الإستمرار بالجافا و التطبيق العملي و تحديد ما تود تطويره بهذه اللغة، تطوير تطبيقات الموبايل مثلًا سيكون خيار جيد بالنسبة لك. ومن ناحية الخبرة تكون قد أخذت الخبرة الكافية و الإحتراف في لغة الجافا مما قد يؤهلك للعمل، ولكن حين تشتت نفسك ستكون النتائج غير مرضية.
  11. يمكنك متابعة هذا الشرح باللغة العربية الذي يقدم لك كيفية التحويل من NFA الى DFA.
  12. يمكنك إتباع الخطوات الخطوات في هذا الشرح المبسط خطوة بخطوة لربط مدونتك بدومين مجاني.
  13. أكاديمية حسوب توفر لك مقال كامل باللغة العربية حول الـ DevOps أنصحك بالإطلاع عليه كاملًا، يمكنك الإطلاع عليه من هُنا. و لا تتردد في طرح أسئلتك.
  14. الطريقة الصحيحة لإضافات ملفات الـ sitemap، تجدها هُنا. الوصول للـ URL و إمكانية تعديله، تجد الطريقة هُنا. كُل ما يتعلق بإضافة الإعلانات على البلوجر و ما يتطلبه ذلك الأمر، تجده هُنا.
  15. كعادتك مُبدع، و لكن يتبقى المزيد من الإحتراف في إختيار الألوان و تناسقها مع الجو العام للموقع و التصميم، نجد أن صفحة الواجهة تختلط فيها العديد من الألوان بالإضافة إلى إختيارك للخلفيات، نجد أن خلفية الواجهة الرئيسية مُشتتة لظهور و تباين العناصر و الكلام بوضوح. أنصحك بالمزيد من التمرن و التعرف على الألوان و تناسقها و تقليلها في الواجهة الواحدة، كما يستحسن أن تختار خلفيات ذات ألوان خفيفة و غير ساطعة حتى يتمكن الزائر من إستطلاع الموقع بكل أريحية و قراءة المحتوى بوضوح بعيدًا عن التشتت. ليس من الضروري أن تضع رموز بجانب عناصر الـ header في الـ navbar، الكلام واضح و يُعبر عن المحتوى، بالإضافة لزيادة ترتيب المحتوى و إظهاره بشكل بسيط.