لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 08/27/20 في كل الموقع
-
labelresult.Text = dead_percentage.ToString("F1") // ثم عدد الأرقام الذي تريد عرضه بعد العلامة العشرية F الحرف1 نقطة
-
هل يمكنك تغيير نوع total_patients و dead إلى float أيضًا و إخباري بالناتج ؟؟1 نقطة
-
لجعل الخانة JTextField تقبل نوعًا معينًا فقط، يمكن التحقق أن القيمة الموجودة بهذه الخانة قابلة لتحويل لهذا النوع. مثلًا في حالة أردنا التحقق من أن JTextField تحتوي على رقم سنقوم بكتابة الكود التالي: try { int Tache = parseInt(textField_1.getText()); } catch(NumberFormatException ex) { // إضهار رسالة خطأ } بنفس الطريقة يمكن التحقق من أن الخانة تحتوي على قيمة من نوع float هكذا: try { int Tache = Float.parseFloat(textField_2.getText()); } catch(NumberFormatException ex) { // إظهار رسالة خطأ } أما بالنسبة للتحقق من أن الخانة JTextField تحتوي على حرف واحد فقط كالتالي: if(textField_1.getText().length() == 1) { String Tache = textField_1.getText(); } else { // إظهار رسالة خطأ }1 نقطة
-
كيف اقوم بتقريب هذه النسب؟ بحيث تصبح في نهاية بهذه الكيفية (4.4%) (3.7%)1 نقطة
-
ما هي لغة c# وما الفرق بينها وبين اللغات الاخرى وكيفية التعامل معها1 نقطة
-
تستعمل #C إطار ASP.NET لبناء المواقع و يمكنك إستبداها , مثلاً لغة البرمجة PHP أكثر إستخدامً منها . عند بناء موقع الاكتروني هنالك قسمان , اجهة المستخدم (Frontend) و جانب الخادم (Backend). Frontend هو تصميم واجهة المستخدم و يستعمل دائماً Html,Css,Javascript . أما جانب الخادم هو قدرة الموقع لتعامل مع قاعدة البيانات , إرسال بيانات المستخدم و غيرها من المهام التي يقوم بها الموقع و هنالك خيارات كثيرة إطار ASP.NET مع لغة #C هو واحد منها . بعض الإطارات لبرمجة Backend هي : Laravel , Django , NodeJs.1 نقطة
-
شكرا..سؤال هل يمكن عند عمل موقع ويب استبدال لغة c# بلغة اخرى ام يوجد فرق1 نقطة
-
مرحبًا @دانا دلول , لغة #C مدعومة من مايكروسوفت و تتميز في بناء برامج سطح المكتب و الألعاب عبر Unity . اما عن هيكلة اللغة هي كائنيّة التوجه Object-oriented و تُشابه بشكل كبير لغة Java. لغات البرمحة تحمل نفس المفهوم و طريقة عمل البرمجية لكن تختلف في الأعمال التي تتميز فيها و #C مميزة في بناء مواقع , برنامج سطح مكتب و الألعاب .1 نقطة
-
1 نقطة
-
يمكنك القيام بذلك عن طريق تعريف المتغيرات التالية: متغير لتخزين قيمة عدد المرضى متغير لتخزين قيمة عدد المتعافين متغير لتخزين عدد الوفيات و بعدها يمكنك تعريف متغير ليقوم بحساب النسبة و تخزينها حيث أن النسبة المئوية يتم حسابها كما يلي: نقوم بقسمة العدد المراد استخراج على العدد الكلي "أي عدد المتعافين على عدد المرضى في المستشفى، و بالمثل للوفيات" بعد ذلك نقوم بضرب ناتخ القسمة في مئة (المتعافين / عدد المرضى ) * 100 أو يمكنك تعريف دالة لحساب النسبة المئوية تأخذ هذه الدالة المعاملين التاليين العدد الكلي "عدد المرضى" و العدد المراد استخراج النسبة المئوية له. و تقوم الدالة بحساب النسبة المئوية كما سبق ذكره. و يمكنك بعدها استدعاء الدالة في أي وقت تريد فيه استخراج نسبة عدد ما.1 نقطة
-
يمكنك قسمة عدد الوفيات على عدد المرضى لحساب نسبة المتوفين، وبالمثل لحساب نسبة المتعافين. float ill =25353106 ; float dead = 940510; float healed = 1116112; float dead_ratio = dead/ill; float healed_ratio = healed/ill; Console.WriteLine(dead_ratio); Console.WriteLine(healed_ratio); سيقوم الكود بطباعة القيم: 0.037 0.044 والأولى هي نسبة المتوفين أي 3.7 بالمائة، والثانية 4.4 بالمائة. https://onlinegdb.com/ry2elGH7w يمكنك تجربة الكود من هنا.1 نقطة
-
تحياتي بالنسبة لdiff هي أداة لتوضيح الفرق بين ملفين، ويتم إستدعائها كالآتي: diff filename1 filename2 ويمكن إضافة -u عند إستدعائها كالآتي: diff -u filename1 filename2 في كلا الحالتين يتم توضيح الإختلاف بين الملفين، ولكن يكون التنسيق مختلف، فعند إضافة ال-u يتم طباعة الإختلاف بشكل يسمى بالunified format وهي فقط طريقة مختلفة لتوضيح الإختلاف بين الملفين. مثال توضيحي، إذا كان لدينا ملفين first_file.txt ومحتوياته هي: first line second line third line وملف آخر اسمه second_file.txt ومحتوياته هي: first line second line عند إستخدام diff first_file.txt second_file.txt يكون الناتج هو: وعند إستخدام diff -u first_file.txt second_file.txt يكون الناتج هو: بالنسبة لvimdiff، فإن vim هو text editor، يوفر الكثير من الأدوات التي تسهل على المبرمجين، إحدى هذه الأدوات هي أداة vimdiff وهي تستخدم أيضاً لتوضيح الإختلاف بين الملفات. يتم إستدعائها كالآتي: vimdiff first_file.txt second_file.txt ويكون المخرجات هي: بالنسبة لإشارة < و إشارة > ، يتم إستخدامهم لإعادة توجيه المخرجات والمدخلات. مثلا عند إستخدام الأمر الآتي مع diff: diff first_file.txt second_file.txt > diff.txt يتم إعادة توجيه المخرجات إلى الملف diff.txt يمكنك القراءة عن إعادة التوجيه في موسوعة حسوب من هنا. بالنسبة للregex في المثال: re.search(r"^[a-zA-Z] ", "this is a sentence with spaces.") الregex string المطلوب البحث عنه أوله ^ أي أن يجب أن يطابق الحرف التالي البداية، ثم حرف واحد من الأبجدية a-zA-Z ثم مسافة. ستكون نتيجة البحث السابق فارغة، لأن الجملة التي يتم البحث فيها أولها ليس حرف متبوع بمسافة. بالنسبة ل: re.search(r"py[a-z] *n", "Python Porgramming."): يتم البحث عن الحرفين py متبوعين بحرف من الأبجدية من a-z متبوعة بمسافة إختيارية أو أكثر متبوعة بحرف n. أيضاً ستكون نتيجة البحيث فارغة لأن ما يتم البحث عنه غير موجود بالstring. ربما كان القصد هو الآتي: re.search(r"Py[a-z]*n", "Python Porgramming.") وقتها ستكون نتيجة البحث هي Python لأن بالفعل Py جائت متبوعة بحروف من الأبجدية بعدد صفر أو أكثر من مرة، متبوعة بحرف n. بالنسبة ل: re.search(r"o+L+", "goldfish.") يتم البحث عن الحرف o مرة واحدة أو أكثر متبوع بحرف L كابيتال مرة واحدة أو أكثر، وستكون نتيجة البحث فارغة لأنه لا يوجد مطابقة. لكن إذا تم تغيير حرف الL إلى l ستتم المطابقة لol بالنسبة ل: re.findall(r"[a-zA-Z]{5} ", "a scary ghost appeared") يتم البحث عن عدد 5 حروف من حروف الأبجدية سواء الكابيتال أو السمول متبوعة بمسافة، بالتالي يتم إرجاع ghost و scary. بالتوفيق.1 نقطة
-
وعليكم السلام أهلا بك، تم تعريف Dictionary فارغ بالاسم machines في البداية داخل الدالة current_users لتخزين قيم غير محددة الحجم بعد بحيث يتم إضافتها بشكل ديناميكي. يتم تحديد الـ Keys داخل الـ Dictionary عن طريق أسماء الـ machines الخاصة بكل Event أما قيمها فهي عبارة عن مجموعة (set) بأسماء المستخدمين. إذا كانت الـ machine غير متواجدة داخل الـ Dictionary الخاص ب machines فيتم تهيئتها كمجموعة من خلال السطر: machines[event.machine] = set() بعدها يتم تفقد نوع الـ Event إذا كان الغرض منها تسجيل دخول مستخدم ما، وعندها يتم إضافة المستخدم إلى المجموعة الخاصة بالـ machine أو حذفه من المجموعة عند تسجيل الخروج من خلال السطور التالية: # إضافة المستخدم للمجموعة عند تسجيل الدخول if event.type == "login": machines[event.machine].add(event.user) # حذف المستخدم من المجموعة عن تسجيل الخروج elif event.type == "logout": machines[event.machine].remove(event.user)1 نقطة
-
انسخي رابط الفيديو ثم ضعيه اما في رابط المشروع او إذا كان لديك الكثير من المقاطع ضعيهم في وصف المشروع1 نقطة
-
1 نقطة
-
اذا كنت بدك اضيفي مقطع فيدو على معرض اعمالك لازم يكون عندك حساب يوتيوب او حساب فيمو او حساب بيهانس وتضعي الفيديو باي واحد من هالاحسابات بعد هيك تاخدي الرابط وتحطي عمستقل عن طريق اضافة رابط1 نقطة
-
هناك العديد من البرامج لمساعدتك في استعادة البيانات. ابحث على الإنترنت عن بعض ملفات apk لهذه التطبيقات. إذا وجدت صعوبة في التنزيل ، يمكنك استخدام apk downloader على uptofast.com1 نقطة
-
جرب DiskDigger Pro يدعم تطبيق DiskDigger وضعي المسح الضوئي ، الأساسي والكامل. تعمل عملية المسح الأساسية لبضع دقائق أو عدة دقائق. يبحث عن ملفات في مجلدات يمكن للتطبيق الوصول إليها دون أذونات الجذر. يبحث الوضع الآخر ، أي الفحص الكامل ، عن ملفات الصور في كل مجلد على ذاكرة تخزين هاتفك. يمكنك تكوين DiskDigger لعرض نتائج البحث كقائمة أو شبكة ، والعثور على ملفات ذات حجم معين أو ملفات تم إنشاؤها بين تاريخين.1 نقطة
-
عليك أنّ تدرك أنّه لا يوجد ما يُسمى "أفضل طريقة"، الطرق كثيرة وعليك اكتشاف الطريقة الّتي تُناسبك، ولكن بعد تعلّم الأساسيات، سواء بقراءة الكتب أو مُتابعة دورة ما، عليك مُتابعة التعلّم بالتطبيق العمليّ، وهو ما يُسمى Learn by doing.عندما يكون لديك هدف في تعلّم البرمجة، مثلًا لديك فكرة تطبيق أوفكرة موقع وتريد تطبيقها، سيكون ذلك حافزًا قويًا جدًا لك للمُتابعة.اللغة الإنكليزية لا مَفر منها خصوصًا في المرحلة المتوسطة والمُتقدمة، وليس من المُفترض أنّ تكون "بلبلًا" كل ما عليك أنّ تعرفه هو الأساسيات والباقي ترجمة -الجميع يفعل ذلك على الأقل في البداية-فأنت لا تقرأ كتابًا أدبيًا، والكتب التقنيّة أسهل بكثير.أبتعد عن المُقارنات بين لغات البرمجة ولا تلتفت إليها أبدًا، وعندما تقرأ عنوان "لغة x بطيئة" فهذا إشارة لك لكي تُغلق الموضوع على الفور، وضع في بالك أنّه عندما تتعلّم أي لغة فأنت تتعلم أساسيات باقي اللغات، وعليه اختر اللغة الّتي تُناسب رغبتك وميولك.النقطة الأخيرة وهي أهم نقطة في رأي، في مرحلة ما خلال تعلمك وبعد تعلّم الأساسيات، سوف تصل إلى نقطة تظن بها أنّ البرمجة أمرًا صعبًا وهو مجال ليس لك، هذه المرحلة بالذات إنّ تجاوزتها فاعتبر نفسك مُبرمجًا.1 نقطة