Mohammed Ahmed13

الأعضاء
  • المساهمات

    189
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    3

السُّمعة بالموقع

64 Excellent

4 متابعين

  1. مرحباً بك. يتم اضافة أيقونة للموقع عبر إضافة العنصر التالي داخل عنصر head في ملف html الخاص بالصفحة كالتالي: <link rel="icon" href="هنا رابط الأيقونة"> بالنسبة لجعل مواقعك متوافقة مع جميع أحجام الشاشات فهذا يعرف بجعل التصميم مستجيب ويتطلب عدد من التعديلات على ملفات CSS الخاصة بالموقع. يمكنك الاطلاع على الصفحة التالية للتعرف على هذا الموضوع بصورة أكبر Responsive Web Design.
  2. مرحباً بك. لا يشترط توفر جهاز بمواصفات ممتازة من أجل البرمجة، لكن الأمر يختلف حسب الغرض المطلوب. برمجة الويب لا تحتاج لإمكانيات عالية وكل المطلوب هو محرر نصي وعدد من البرامج الصغيرة لتشغيل الأكواد، لكن برمجة تطبيقات الهواتف كالأندرويد تحتاج جهاز بأداء متوسط حتى يعمل الأندرويد ستوديو بأفضل أداء. أخيراً برمجة الألعاب كمثال تحتاج أجهزة قوية في الغالب من أجل معالجة الرسوميات.
  3. مرحباً بك، منصة GitHub تتيح لك إستضافة مستودعات Git المتواجدة محلياً في جهاز الحاسوب لديك والمقدرة على الوصول إليها من أي مكان عبر الانترنت وأيضاً مشاركة عدد من الأشخاص في عملية التطوير في آن واحد. لا يوجد هنالك طريقة ربح للمستخدمين من خلال المنصة، ولكن عندما تكون لديك عدة مساهمات في عدد من المستودعات الخاصة بالمشاريع مفتوحة المصدر من خلال حل بعض المشاكل البرمجية أو إضافة ميزات جديدة فهذا سوف يزيد فرصك عند التقديم لوظيفة برمجية.
  4. وعليكم السلام، مرحباً بك. التطوير باستخدام React Native بلا شك سوف يتيح لك توسيع جمهور التطبيقات الخاصة بك من خلال المقدرة على تصديرها إلى منصات أندرويد وiOS معاً. لكن هنالك عدة نقاط يجب أن تؤخذ بالاعتبار، فتطبيقات React Native بالرغم من أن تطويرها سهل نسبياً إلا أن أدائها أبطأ من التطبيقات التي يتم تطويرها Native باستخدام جافا وأندرويد ستوديو مثلاً. فرق السرعة غير ملحوظ في الغالب ولكن إذا كان المشروع يتطلب أفضل أداء ممكن فيفضل أن يكون التطوير Native. أخيراً إطارات العمل التي تدعم عدة منصات أصبحت رائدة في مجال التطوير مؤخراً ويستحسن إتقان أي مبرمج تطبيقات لواحد منها على الأقل.
  5. مرحباً بك، كلا معالجات Intel و AMD لديهم مجمعات (Assemblers) تعمل باستخدام تعليمات (Instructions) متطابقة، لذلك لن تواجهك مشاكل في الغالب عند البرمجة باستخدام x86_64 Assembly.
  6. أهلا بك، هواتف Nexus تتم إدارتها برمجياً فقط من قوقل ولكن تقوم بتصنيعها عدد من الشركات (LG, Motorola, Huawei). أما هواتف Pixel فيتم تصنيعها وبرمجتها كلياً عبر شركة قوقل. في الفترة الأخيرة لم يتم إصدار إصدارات جديدة لهواتف Nexus وأصبحت هواتف Pixel هي السائدة. هنالك طرق مختلفة لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية ويتم تصنيفهم إلى قسمين: Native Development: وهنا يتم تطوير التطبيق إلى منصة واحدة فقط عبر استخدام Android Studio للأندرويد و Xcode لنظام iOS. Cross Platform Development: وهنا يتم تطوير التطبيق ومن ثم تصديره إلى منصات متعددة كالويب والأندرويد وال iOS، وأشهر اطارات العمل هنا Flutter و React Native.
  7. مرحباً بك، يمكنك تنفيذ المطلوب عبر تسجيل مستمع يقوم بالتنفيذ بعد تحميل الصفحة وإظهار النافذة المنبثقة من خلاله، أدناه كود يوضح ذلك: document.addEventListener('DOMContentLoaded', () => { // هنا الكود الخاص بإظهار النافذة }); // باستخدام jQuery $(document).ready(() => { // هنا الكود الخاص بإظهار النافذة });
  8. أهلا بك، ترجمة الكود إلى أوامر يفهمها الكمبيوتر تتم بوسطة المجمع Compiler والذي يقوم بقراءة ملف الكود الخاص بك وتحويله إلى ملف قابل للتنفيذ. يمكنك الإطلاع على الرابط التالي لمعرفة كيفية بناء تطبيقات C++ في فيجوال ستوديو.
  9. مرحباً بك، يمكن تنفيذ المطلوب كالآتي: #include <iostream> using namespace std; class SumProd { private: double c; public: double a, b; SumProd(){ a = 0; b = 0; c = 0; cout << "default SumProd constructor called"; } SumProd(double a_val, double b_val, double c_val) { a = a_val; b = b_val; c = c_val; } double sum(){ return a + b + c; } double product(){ return a * b * c; } void print_c(){ cout << c << endl; } }; int main() { SumProd obj(2, 4, 6); obj.print_c(); cout << obj.sum() << endl; cout << obj.product() << endl; return 0; }
  10. أهلا بك، يمكن حل السؤال كالآتي: #include <iostream> #include <cmath> using namespace std; void findSolution(int* x, int* y) { // نقوم بحساب قيمة المعادلة باستخدام قيم المؤشرات فقط ومراعاة الأسبقية في العمليات الرياضية cout << "Z: " << (pow(*x, 3) * (*y - 4)) / 2; } int main() { int x, y; // نقوم بإدخال قيم المتغيرات x,y cout << "X: "; cin >> x; cout << "Y: "; cin >> y; // نقوم بتمرير مؤشرات المتغيرات المدخلة إلى هذه الدالة findSolution(&x, &y); return 0; }
  11. مرحباً بك محمد، بلا شك التطوير باستخدام Flutter سوف يتيح لك تصدير تطبيقاتك إلى منصات عديدة كالويب والأندرويد والـ iOS أيضاً. لكن يجب عليك تعلم لغة Dart أولاً والتي تستخدم لبرمجة تطبيقات Flutter. من ناحية أخرى التطوير باستخدام Android Studio سوف يمكنك من إصدار تطبيقات أندرويد ذات أداء وإمكانيات أعلى لأنك تقوم بالتطوير باللغة البرمجية التي تستخدم في النظام نفسه ولكن العيب أنه يتم التطوير لمنصة واحدة فقط. لكن في الآونة الأخيرة الفروقات في الأداء تكاد لا تذكر لأن الهواتف أصبحت ذات معالجات وإمكانيات سريعة لذا فتعلم Flutter سوف يفيدك في عدة مجالات بالتأكيد.
  12. مرحباً بك حسين، يمكن تنفيذ المطلوب كالآتي: #include <iostream> #include <cmath> using namespace std; int main(void) { int sum = 0; for (int i = 1; i <= 1000; i++) // نقوم بإضافة العدد لمتغير المجموع فقط إذا كان قابلاً للقسمة على 7 أو 11 if(i % 7 == 0 || i % 11 == 0) sum += i; // نقوم بحساب مربع المجموع cout << pow(sum, 2) << endl; return 0; }
  13. مرحباً بك ماجد. عند الرغبة في الإشتراك تقوم بتحديد الدورة المطلوبة، وسوف تتمكن من تصفح محتويات الدورة المٌشتَرية فقط وليس جميع الدورات. ولكن يمكنك الإشتراك في أكثر من دورة بنفس الوقت.
  14. مرحباً بك @Sharbl Talia. لا يوجد هنالك مجال للمقارنة بين PHP و HTML و JavaScript لأن كل لغة تقوم بإستيفاء غرض معين فريد عن البقية. PHP تستعمل لتصميم السيرفرات ومعالجة بيانات الويب، HTML تستعمل لبناء هياكل صفحات الويب، JavaScript تستعمل لإضافة ديناميكية على صفحات الويب. يجب عليك التحديد أولاً هل تريد أن تكون مطور Front-End أي تقوم بتصميم واجهات المستخدم باستخدام HTML/CSS/JavaScript أم مطور Back-End لتقوم بتطوير السيرفرات التي تعالج بيانات الويب ويمكنك استخدام عدد كبير من اللغات هنا ليس PHP فحسب أيضاً Ruby أو Python مثلاً، أم ترغب أن تكون Full-Stack والذي يعني المقدرة على تطوير واجهات المستخدم والسيرفرات معاً.
  15. بعد التثبيت يمكنك إنشاء مشروع جديد من خلال تنفيذ الأمر الثاني في ردي السابق، إذا كنت مسجلاً في دورة التطبيقات الخاصة بجافاسكريبت في الأكاديمية فقم بمتابعة المدرب فحسب. تحياتي لك.