اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. وهيبة مغربي

    وهيبة مغربي

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      37


  2. E.Nourddine

    E.Nourddine

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      1458


  3. محمد بغات

    محمد بغات

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      177


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 09/18/19 في كل الموقع

  1. الإصدار 1.0.0

    19201 تنزيل

    لا يخفى على أي مطور ويب خصوصًا مطوري واجهة المستخدم الأمامية (front end developers) أهمية إضفاء بعض الحيوية على المواقع التي يصممونها عبر الحركات، إذ هنالك عدة فوائد يمكن تحصليها من إضافة الحركات إلى صفحات الموقع أهمها الابتعاد عن السكون الممل، ولفت الانتباه، وتحسين التواصل مع الزائر أو المستخدم وغيرها؛ لذلك، أصبحت الحركات أمرًا جوهريًا في مواقع الويب لا يمكن الاستغناء عنها. جاء هذا الكتاب لشرح مفهوم الحركة وكيفية تحريك العناصر باستخدام CSS فقط بدءًا من الحركات البسيطة وحتى الحركات المعقَّدة المُتقدِّمة بالإضافة إلى التَطرُّق إلى مناقشة مسألة متى يجب إضافة الحركات ومتى يجب الابتعاد عنها. هذا الكتاب مترجم عن كتاب «CSS Animation 101» لصاحبه Donovan Hutchinson، ونأمل أن يكون إضافةً نافعةً للمكتبة العربيَّة وأن يفيد القارئ العربي في الإلمام بموضوع التحريك عبر CSS. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons «نسب المُصنَّف - غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0». يمكنك قراءة فصول الكتاب على شكل مقالات من هذه الصفحة، «المرجع الشامل إلى التحريك عبر CSS»، أو من مباشرةً من الآتي: الفصل الأول: ما هي استخدامات الحركات؟ الفصل الثاني: تجهيز بيئة العمل لإنشاء الحركات الفصل الثالث: مدخل إلى الإنتقالات: التنقل بين الحالات الفصل الرابع: مدخل إلى الحركات: مفهوم الحركة القصل الخامس: تطبيق عملي: الانتقالات الفصل السادس: خاصيات الانتقالات الفصل السابع: دوال التوقيت الفصل الثامن: الانتقالات المتعددة الفصل التاسع: الانتقالات وجافاسكربت الفصل العاشر: تطبيق عملي: التحريكات الفصل الحادي عشر: خاصيات الحركات الفصل الثاني عشر: تطبيق عملي: الإطارات المفتاحية الفصل الثالث عشر: الحركات المتعددة المتزامنة الفصل الرابع عشر: موجز الحركات الفصل الخامس عشر: رواية القصص عبر الحركات الفصل السادس عشر: حرب النجوم (Star War) الفصل السابع عشر: إظهار المحتوى أثناء التمرير الفصل الثامن عشر: سهولة الوصول الفصل التاسع عشر: نهاية الرحلة
    1 نقطة
  2. عندما بدأت عملي، وكالكثير منكم، كنت أقبل العمل مع أي شخص يراسلني، ولا حاجة إلى القول أنّني وجدت نفسي أقوم بالكثير من الأعمال التي لا تناسبني. وبما أنّي أدير الحسابات المستحقّة للعملاء (حيث اضطر إلى القيام بالعديد من المكالمات الهاتفيّة المُحرجة لأطلب المال نيابة عن عملائي)، كثيرًا ما وجدت نفسي في الطرف الآخر من العديد من المكالمات الهاتفيّة التي تم الصراخ عليّ فيها، وذلك ليس بالأمر المثالي. لكنني تعلّمت سريعًا أنّ عليّ انتظار العميل المثالي، وأنّه من المقبول رفض عمل لا يناسبني بكل بساطة. قبل قبول أي عملاء جدد، فكّر كيف يبدو العميل المثالي بالنسبة لك. إذا عملت فقط مع العملاء الذين تحبّهم، لن تكون فقط أسعد، بل سينعكس ذلك على عملك أيضًا. ففي نهاية المطاف، يجب أن يكون عملك هو الجائزة. لا يجب وفي أي مرحلة أن تكون مجبرًا على قبول عمل من عملاء لا يلّبون حاجاتك أو توقّعاتك. قبل أن تتحدث إلى عميل محتمل آخر، اكتب قائمة بالصفات التي قد يمتلكها العميل المثالي. قد يشتمل ذلك على أي أمر بدءً من "الإجابة بسرعة على المكالمات/الرسائل" إلى "الاستعداد للدفع مقدّمًا" (وهي واحدة من النقاط التي أنصحك أن تكون دائمًا في قائمتك!). ما الذي عليك فعله في حال كان لديك بالفعل عملاء غير سعيد معهم ولا يلّبون توقعاتك؟ اتركهم ببساطة. أعلم أنّ ردة فعلك ستكون غالبًا "إنّ هذه المدونة من المفترض أنّها تساعدني على تلقّي أجوري! لا أن تجعلني اترك عملائي!"، أنا أتفهم أنّ قول ذلك أسهل من فعله، لكن إن كان لديك عميل غير مناسب لك، فإنّه من الأفضل لكلا الطرفين إن افترقتما. لا تهجر طبعًا جميع العملاء، فقط من تشعر أنّك اُستهلكت بالعمل معه ومن لا يبدو ابدًا أنّه سيدفع لك في الوقت المحدّد. وتمامًا كما ترغب بإيجاد عملاء يصلون إلى توقّعاتك، يجب أن يكون هو أيضًا قادر على إيجاد شخص محترف يصل إلى توقّعاته. لذا إذا كنت قادرًا على الافتراق عنهم بالاتفاق، افعل ذلك. إذا لم تكن بعد في مرحلة تمتلك فيها قاعدة من الزبائن، يجب أن تكون هذه العملية سهلة عليك أنت بالذات. لذا إذا كنت جديدًا في عالم العمل الحر، وما زلت تحاول الحصول على قاعدة من الزبائن، ابدأ فورًا بهذه العملية. قد لا تمتلك حاليًا قائمة مفصّلة بالصفات المثاليّة للعميل (عليك في بعض الأحيان العمل مع بعض العملاء السيئين قبل أن تدرك ما الذي تريده وتحتاجه في العميل)، لكن يجب أن تكون قادرًا على الأقل على كتابة قائمة مبدئية لتبدأ بها، ثم مع امتلاكك المزيد من الخبرة يمكنك إضافة المزيد إلى قائمتك. لماذا هذا الأمر مهم جدًا؟ إذا كنت تعمل مع عملاء تحبّهم ويتفهمّونك ويقدّرون عملك، سيكون من الأسهل بكثير عليك العمل معهم، وستكون أكثر رضا بما تقوم به، سيكون بينكما علاقة أفضل بالمجمل، وسيجعل امتلاك هذا النوع من العلاقات من تحديد معدلات أجر مناسبة لك ودفع فواتيرك في وقتها أمرًا أسهل بكثير. أن تكون مدير نفسك يمكنه أن يكون مصدرًا للتوتر، لذلك الحرص على العمل مع أفضل العملاء هو أكثر من مهم للحفاظ على صحتك النفسيّة وعلى عملك. ترجمة-وبتصرف-للمقال: Qualifying Your Clients لصاحبته Julie Elster.
    1 نقطة
  3. يقصد بهوية الشركة تصميم كل ما يتعلق بالوثائق الإلكترونية والمطبوعة للشركة، ويأتي على رأسها شعار الشركة - أو المؤسسة -، حيث يعتبر الشعار هو الهوية الرئيسة والتعريفية للشركة، وتنقسم إلى قسم إلكتروني وآخر مطبوع: الإلكترونية:الشعار أو اللوغو.تصميم عرض فيديو خاص بالشركة.موقع ويب.كوفر او خلفيات لواقع التواصل الاجتماعي....المطبوعة:قمصان تحمل هوية الشركة - للعاملين أو أثناء تظاهرة -تصميم لملصقات .تصميم لتغليف السيارات.تصميم ملق الأقراص المضغوطة...ثم بطائق الهوية -business card-.وأي شيء آخر قد تحتاجه الشركة.لكن ليس بالضرورة طلب كل هذه العناصر أثناء تقديم العرض، فقد يطلب العميل تصميم شعار لشركته بالإضافة إلى بعض العناصر المذكورة سابقا، وتختلف عناصر الهوية من عميل لآخر حسب حاجته. أهم البرامج التي تستعمل في تصميم هوية التركة، هي برامج التصميم المعروفة كـ Illustrator ,Photosho, Gimp...، حسب اختيار المصمم وارتياحه للعمل على البرنامج.
    1 نقطة
×
×
  • أضف...