اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. Aouadi Mohamed Adib

    Aouadi Mohamed Adib

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      54


  2. عمرو محمود4

    عمرو محمود4

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      17


  3. zahershullar

    zahershullar

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      625


  4. هبة محمد سعيد

    هبة محمد سعيد

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      135


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 01/21/17 في كل الموقع

  1. هناك أكثر من طريقة لتطبيق تأثير القماش أو ما يسمى في برنامج 3DS MAX بتأثير الملابس Cloth، يوجد مُعدِّل جاهز لتطبيق هذا التأثير كما يوجد طريقة أخرى باستخدام أحد الإضافات في البرنامج وهو MassFX، فهذه الإضافة تُعدّ بديلًا عن Reactor الشهير الذي تم إيقاف العمل به في إصدار 2012 من البرنامج. ولكي نفهم أكثر كيفية تطبيق هذا التأثير، سنقوم بتصميم غطاء قماشي لطاولة، هذا المثال أسهل من تطبيق لباس كامل لشخصية مثالية حيث تحتاج هذه العملية إلى الكثير من العمل والجهد لتحقيقها، أمّا في مثال غطاء الطاولة فالأمر أسهل وأبسط للفهم. سنقوم بتجربة الطريقتين ولكن أولًا افتح برنامج 3DS Studio MAX ثم سنبدأ أولًا برسم الطاولة، وبما أننا نبحث عن البساطة فلن نصمم طاولة مزخرفة أو معقّدة، بل سنرسم طاولة أساسية بسيطة مؤلفة من قاعدة سفلية أرضية وعمود حامل لجسم الطاولة الرئيسي وأخيرًا جسم الطاولة الرئيسي. تصميم الطاولة انقر على زر رسم الأسطوانة Cylinder من لوحة Geometry الموجودة عادة يمين الشاشة (ستكون هناك ما لم تقم أنت بتعديلات على مظهر شاشة البرنامج) ثم انقر على Keyboard Entry حتى تفتح هذه الخيارات ونستطيع إدخال القيم التي نريدها بدون رسم الشكل يدويًّا، ثم أدخل القيمة 20 لنصف القطر والقيمة 5 للارتفاع مع الإبقاء على الاحداثيات على 0 ثم انقر على زر Create وسيتم إنشاء أسطوانة نصف قطرها 20 وارتفاعها 5 تقع في مركز موقع العمل عند النقاط 0 لجميع المحاور. والآن سنرسم العمود الحامل لجسم الطاولة الرئيسي. وحتى نرسم بدقة متناهية سنقوم باستخدام الطريقة السابقة ذاتها، انقر على زر الأسطوانة Cylinder ثم على Keyboard Entry ثم أدخل القيمة 5 للمحور Z وبهذا يتم رسم الأسطوانة الجديدة ابتداء من ارتفاع 5 على المحور الشاقولي لأن الأسطوانة السابقة كان ارتفاعها 5 وسنُبقي بقية المحاور عند 0 للمحافظة على المحاذاة عند مركز الاحداثيات الأفقية ثم ضع القيمة 10 لنصف القطر وأخيرًا ضع القيمة 100 للارتفاع ثم اضغط Create والنتيجة كما في الصورة. ولرسم جسم الطاولة الرئيسي والذي سيوضع عليه الغطاء القماشي، مجدّدًا انقر على Cylinder ثم Keyboard Entry وهذه المرة أدخل القيمة 105 للمحور Z (من المفترض أن طريقة احتساب قيم المحاور أصبحت معلومة) والمحاور الأخرى عند 0 وسنضع القيمة 100 لنصف القطر و5 للارتفاع وأخيرًا Create. أطلق على هذا العنصر اسم “Table” حتى يكون من السهل التعامل معه فيما بعد. لابد من أنك لاحظت أن حواف جسم الطاولة الرئيسي ليست دائرية كما يجب والسبب يعود إلى قلة عدد الجوانب Sides لهذه الأسطوانة ولتعديل ذلك حدّد عنصر الأسطوانة (Table) ثم اذهب إلى لوحة المُعدّلات Modify وهناك ستجد أن عدد جوانب هذه الأسطوانة هو 18 وللحصول على استدارة مثالية وناعمة زِد هذا الرقم إلى 30. ولنضفي بعض الجمالية على جسم الطاولة سنقوم بجعل الحافة العلوية ناعمة ولكن أولًا خفّف عدد Height Segments إلى 3 بدلًا من 5 ثم حدّد هذه الأسطوانة واضغط بالزر الأيمن عليها واختر Convert To > Convert to Editable Poly من القائمة المنبثقة لتحويل هذه الأسطوانة إلى عنصر Poly. والآن انقر على زر Vertex الموجود في لوحة Modify على الجهة اليمنى ثم استخدم المنظور الأمامي Front لتحديد الصفّين العلويين من النقاط في الأسطوانة. اختر أداة تغيير الحجم ومن خلال المنظور من الأعلى Top ضع المؤشر على المحاور حتى يصبح المحورين X وY باللون الأصفر ثم اضغط بزر الفأرة واسحب للداخل قليلًا حتى تصغّر حجم الأجزاء المحدّدة. والآن حدّد الصف الأول من الأعلى فقط من نقاط الأسطوانة ثم صغّر حجمها قليلًا بنفس النسبة التي صغّرنا بها في الخطوة السابقة. سنكتفي بهذا القدر من تصميم الطاولة. طبعًا هناك ملايين الطرق لتصميم طاولات رائعة ومذهلة وبطرق احترافية، ولكننا هنا لسنا في صدد درس تصميم طاولة بطريقة احترافية إنما صممنا الطاولة لتطبيق تأثير القماش عليها وهو محور درسنا اليوم. وأخيرًا سنضع العنصر الذي سيكون الغطاء الذي سيغطي الطاولة. اذهب إلى لوحة Geometry واختر منها العنصر Plane ثم انقر على Keyboard Entry وأدخل القيمة 120 للمحور Z وبقية المحاور 0 وأدخل القيمة 250 للطول والعرض. أطلق على هذا العنصر اسم "Cover". وللحصول على نتائج جيدة يجب أن نزيد من عدد قطاعات الطول والعرض لذلك حدّد هذا الغطاء واذهب إلى لوحة Modify ثم زِد كل من Length Segs وWidth Segs إلى القيمة 25 ثم أضف مُعدل TurboSmooth لزيادة نعومة العنصر. الطريقة الأولى سنقوم أولًا بتجربة الطريقة الأولى التي تعتمد على المُعدِّل Cloth لذلك حدّد عنصر الغطاء واذهب إلى لوحة Modify واختر المُعدّل Cloth ثم انقر على Object Properties لتفتح لك نافذة خيارات العناصر المشاركة في عملية تمثيل تأثير الملابس. ستلاحظ أن العنصر Cover وهو الغطاء موجود في القائمة والآن أضِف عنصر الطاولة Table من زر Add Object، الغطاء هنا سيسقط بفعل الجاذبية نحو الأسفل ولذلك سنقوم بتحديد عنصر الطاولة حتى يسقط الغطاء عليه ويتوقف عنده وإلا فإن الغطاء سيعبر من خلال الطاولة ويسقط وكأن الطاولة غير موجودة، الأمر ذاته ينطبق على ملابس الشخصيات حيث يجب تحديد جسم الشخصية حتى تسقط الملابس عليه وإلا فإن التأثير سيفشل والملابس ستسقط أرضًا وكأن الشخصية غير موجودة. ثم اختر العنصر Cover من القائمة وفعّل الخيار Cloth من اللوحة اليمنى واختر Cotton من قائمة Presets وذلك حتى يحاكي الغطاء قماش القطن، الآن حدّد عنصر Table من القائمة وفعّل الخيار Collision Object ثم انقر OK. ولاختبار التأثير انقر على الزر Simulate وبعد الانتهاء من العمل ستكون النتيجة بهذا الشكل. الطريقة الثانية طبعًا يجب أن نبدأ من عنصر غطاء جديد لم يُطبّق عليه أي تأثير، انقر في مكان فارغ في شريط الأدوات العلوي بالزر الأيمن للفأرة واختر من القائمة MassFX ليظهر شريط أدوات MassFX الذي سنعمل عليه لتطبيق التأثير. حدّد العنصر Table الطاولة ثم انقر مطولًا على رمز الكرة في شريط أدوات MassFX لتنبثق قائمة مؤلفة من ثلاثة خيارات واختر الخيار الأخير Set Selected as Static Rigid Body ليصبح هو العنصر المُؤثّر على الغطاء. حدّد عنصر الغطاء Cover ثم انقر على شكل القميص من شريط أدوات MassFX ليتم تطبيق تأثير الملابس على عنصر الغطاء. أبقِ الغطاء محدّدًا ومن لوحة Modify نجد المعدّل الجديد mCloth، ابحث في خصائصه في الأسفل عن Physical Fabric Properties واضغط على الزر Load واختر بعدها من النافذة التي ستفتح الخيار Cotton ثم اضغط Load ثم عُد إلى نفس الخصائص وفعّل الخيار Use Orhto Bending بدون تغيير أي قيم موجودة. الآن اضغط على الزر Start Simulation من شريط أدوات MassFX والذي يشبه شكل زر التشغيل Play لتبدأ عملية المحاكاة ويتم تطبيق التأثير. الخاتمة هذه خارطة الطريق لتطبيق هذا التأثير، ويوجد العديد من التعديلات التي يمكن أن نطبّقها على هذا التأثير كنوعية القماش ومدى تأثّره بالجاذبية أو بالرياح ويمكن استخدامه لصنع الأغطية والأعلام والملابس و....الخ. ومع وضع اللمسات الأخيرة من الخامات والمواد والاضاءة والموقع المحيط وغيرها من الأمور سنحصل على نتائج مثالية ومذهلة. هذا فيديو يظهر عملية المحاكاة وتطبيق التأثير. وهذه بعض التطبيقات العملية الاحترافية لهذا التأثير.
    1 نقطة
  2. السلام عليكم هذه نسخة Bootstrap باللغة العربية و بنظام RTL من اليمين الى اليسار https://github.com/zeroxme/bootstrap-3-arabic
    1 نقطة
  3. السلام عليكم تتقسم لغات برمجة الواب الى قسمين : FrontEnd اي التصميم و برمجة كل ما يخص صفحات المستخدم حيث ان التصميم يكون باستعمال: HTML5 و CSS3 و يوجد ايضا اطارات العمل المبنية على HTML5 و CSS3 و هي : Bootstrap Materializecss Foundation هذا بخصوص التصميم اما ما يخص البرمجة فهي باستعمال لغة Javascript و لها اطارات عمل خصة بها مثل: AngularJS React.js jQuery ========================================================================= اما بخصوص القسم الثاني و هو : Backend يتمثل هذا القسم في برمجة كل ما يخص السيرفر و قاعدة البيانات حيث نقوم بالبرمجة باستعمال PHP و لها اطارات عمل مثل : Symfony Laravel Codeigniter
    1 نقطة
  4. اولا ارحب بالجميع انا جديدة معكم هنا لدي مهارة الكتابة بشكل حصري وفعلا اقدم خدمتى في خمس خمسات ومستقل واربح منها لكن الربح متقطع وضعيف، لدى التزامات مالية كثيرة ارغب في موقع انشر فيه مقالاتي بحد ادنى 10$ للمقالة مع العلم انى راسلت الاكاديمية بمقال ولكنى لم اتلقى رد؟
    1 نقطة
  5. أختي أنصحك أن توسّعي من دائرة معارفك واتصالاتك في كل الاتجاهات فأنت لا تعرفين تحديدا من أين قد تأتي لك فرصة العمل أو الحصول على مشاريع جديدة وبالتالي عليك أن تتطرقي كل الأبواب بلا ملل فالأمر حقا يحتاج للوقت والمثابرة وقد لا تحققين المال المتوقع دائما، هناك الكثير أيضا من مواقع العمل الحر الأجنبية قد تجربين حظك فيها. اصنعي لنفسك أولا اسما جيدا وسمعة طيبة ، انشئي مدوّنة في مجال يستهويك وتحبين الكتابة فيه بل وتبدعين فيه لتبرزي مواهبك وإمكانياتك، ومن خلال هذه التدوينات المميزة سيتعرّف عليك العملاء وزملاءك المدوّنين أيضا. انشري هذه المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وتفاعلي مع تعليقات القراء واقتراحاتهم، واشتركي في مجموعات نشطة تقدمين مواضيع مميزة من خلالها ونصائح وتجارب مثمرة للقراء، وكذلك انشريها في المدوّنات الأخرى المعروفة والمنتشرة في مجالك كنوع من التدوين الاستضافي. مع نجاح مدوّنتك وتلبية احتياجات جمهورك المستهدف قد تشتركين في أحد البرامج الإعلانية التي تتولى عنك إيجاد المعلنين واختيار الإعلان المناسب مثل جوجل أدسنس وإعلانات حسوب، أو تبيعين المساحات الإعلانية على موقعك لتبدأ عجلة الأرباح في الدوران.
    1 نقطة
  6. عادةً الأكاديمية لا تُجيب سوى على المقالات التي توافق معاييرهم، هكذا أظن. في الحقيقة العمل ككاتبة على الإنترنت يُمكنه أن يتحوّل لعمل حقيقي تكسبين منه كما يكسب أي شخص من أي مهنة أخرى ولكن هذا يحتاج إلى وقت جيّد (ربما أكثر من عام من المثابرة والإصرار) وإلى تحسين مستمر للمهارات الشخصية برأيّ فمن الصعب النجاح بالعملّ الحرّ عندما يكون وضع المستقل المالي حرج ويجب أن يوفي بالتزامات مالية، الأفضل (كي لا تصطدمي بالواقع) أن تُبقي عملك ككاتبة بشكل جانبي، وتنمّيه باستمرار حتى يصبح بالإمكان الاعتماد عليه. ولا أخفيك أن سؤالك هذا يحتوي عدد ليس بالقليل من الأخطاء الإملائية لذا أدعوك إلى تحسين مهاراتك (بالقراءة والكتابة ومراجعة القواعد)، وأن تسعي للكسب من عمل إضافي بالتوفيق
    1 نقطة
×
×
  • أضف...