هبة محمد سعيد

الأعضاء
  • المساهمات

    135
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    19

السُّمعة بالموقع

106 Excellent

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية مواليد القاهرة5/11/1980 , حاصلة على بكالوريوس اعلام قسم صحافة جامعة القاهرة 2003 بدرجة جيد جدا مع مرتبة الشرف و كان ترتيبى الثانية على القسم و حصل مشروعى على المرتبة الأولى و كان له علاقة بصحافة المسن

آخر الزُوّار

1,401 زيارة للملف الشّخصي
  1. شكرا جزيلا على الإجابة هل هذا يعنى ان تظل موقوفة للابد أم سيتم فتحها قريبا علما اننى حين اتصلت بالبنك أخبرني انه يمكن السحب على ڤيزا كريدت كارد؟ وحساب الباي بال الغير مصرى هل المقصود بيه أن يكون الشخص نفسه عنوانه أو إقامته خارج مصر؟
  2. سلام عليكم أثناء تحويلي لأرباحي من موقع مستقل لحسابي في باي بال ، فشلت عملية التحويل لأكثر من مرة على الرغم من تفعيلي للحساب وربطه بالڤيزا كارد ( credit) علما انى من دولة مصر ، فهل هناك من واجه مثل هذه المشكلة و ما هو الحل؟
  3. من أحد الأدوات المتاحة مجانا لمتابعة الهاشتاق المرتبط بموضوع ما والبحث من خلالها هي:ttp://hashtagify.me/ وهناك أيضا Get search tweets والذي يسمح بالبحث عن تغريدات تحمل كلمات مفتاحية محددة تم تغريدها في أيام قليلة سابقة.
  4. حسوب في الأساس أكاديمية تقدم مقالات مفيدة للقاريء تعبر عن خبرات أصحابها و تعد مرجعا للآخرين. يجب أن تكون المقالات حصرية، ذات جودة عالية وسليمة من الناحية اللغوية، غير منشورة في مواقع أو مدوّنات أخرى. وهي مقالات أشبه بالدروس للقراء في مجالات التقنية والتسويق والمبيعات وريادة الأعمال وغيرها من الأقسام الأخرى. إذن هي ليست بالمقالات الاجتماعية أو الفنية أو الرياضية أو ما يشابهها . عموما أنصحك بزيارة اكتب معنا لتتعرف على الشروط والمعايير التي يتم على أساسها قبول أو رفض المقالات، وتتعرف على الحساب الخاص بحسوب على منصة مستقل والذي تتابع من خلاله المشاريع التي تعرضها الأكاديمية وتبحث عن مستقلين لترجمتها أو الكتابة فيها. دورك هو أن تقدم عروضا مناسبة على هذه المشاريع وتنتظر الرد، من المهم أن يكون لك ملف شخصي وحساب على موقع مستقل و أيضا معرض أعمال قيّم تعرض فيه أعمالك السابقة حتى يمكن تقييمك من خلالها وإمكانية قبول عرضك.
  5. أنصحك في البداية أن تعرف جيدا عن عالم البورصة والأسهم وتطلع وتقرأ كثيرا ولا تغامر بأموالك في عالم الشركات الكبرى دون خبرة جيدة. ثانيا Google, Apple, Facebook كلها من الشركات العامة التي تملك أسهما في سوق البورصة وتداول الأوراق المالية، وتستطيع المساهمة في سوق البورصة عن طريق وكلاء الأسهم أو السماسرة العالميين ولهم فروع عديدة في معظم دول العالم وإن كنت غير متأكدة من شكل تواجدهم في العالم العربي مثل: Interactive Brokers TD Ameritrade Suretrader وأفضل طريقة هي متابعة مؤشر البورصة الخاص بالشركات العامة كجوجل مثلا واسمه Goog و Appleهو AAPL http://www.google.com/finance?q=goog GOOG AAPL http://www.google.com/finance?q=aapl بمتابعة مؤشر السهم وأداءه في سوق الأوراق المالية ستعرف الكثير وما إذا كانت هذه الشركات توزع أرباحا وكيف على المساهمين؟ وبشكل عام لشراء الأسهم من الشركات العامة المطروحة، أولا تفتح حسابا للتداول مع أحد وكلاء الأسهم أو سمسار كما نطلق عليه من أجل الوساطة وأي إجراءات أو رسوم أخرى. لكن عليك أن تتحرى جيدا عن هذا الوسيط، أداءه الماضي في سوق الأوراق المالية، نشاطاته وتواجده الحالي في عالم البورصة، تاريخ وقوة تواجده على الانترنت، التكلفة لفتح حساب معهم، وتطلع من خلال موقعهم على كل التقارير الواردة، صحة ودقة تعاملاتهم المادية، المنصات الخاصة بهم وتعليقات العملاء وتقييماتهم.
  6. من حسن الحظ أنه يمكن تحويل الحسابات الشخصية إلى رسمية على انستجرام بالربط مع الفيس بوك، مما يمثل خيارا جيدا للمسوقين ورواد الأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي. هذه الخطوات ستساعدك بالدخول من الهاتف المحمول: ادخلي على حسابك في انستجرام ثم إعدادات الحساب ستجدي خيارا switch to buisness profile سيطلب منك تسجيل الدخول على الفيس بوك من التطبيق App ثم ستحددين صفحة الفيس بوك المطلوب دمجها مع حساب الانستجرام بشرط أن تكوني أدمن لهذه الصفحة. سيطلب منك الانستجرام اختيار بعض البيانات من الفيس بوك كرقم خدمة العملاء، عناوين البريد الاليكتروني، ومطلوب على الأقل إدخال ولو واحدة من هذه البيانات. بهذا الشكل ستملكين حسابا خاصا بالعمل على انستجرام وستلاحظين الفارق بينه وبين الحساب الشخصي.
  7. أرشح لك متابعة هذه الڤيديوهات على اليوتيوب خطوة بخطوة لمزيد من التطبيق على برنامج filmora Filmora video editing
  8. أعتقد أننا جميعا لدينا فكرة مسبقة سلبية عن مستخدمي الانترنت العرب وكيف أنهم قد يتسببون في فشل أي مشروع عربي سواء منتديات، شبكات اجتماعية أو مواقع أو حتى مدوّنات، وفي رأيي أن هذه المسألة عالمية وليست مرتبطة بالجمهور العربي. لذا أرى أنه من الخطر الاعتماد على تفاعل المستخدمين الأعضاء واعتباره العامل الرئيسي وراء نجاح المشروع، فمهما كان عدد مشتركي الانترنت من العرب فمن سيتفاعل منهم سيكون عددا قليلا، وهذا لا يعني أن الآخرين غير مهتمين بل على العكس هم يزورون الموقع ويستفيدون منه ويساهمون بشكل أو بآخر في نجاح المشروع بزيادة المرور والكثافة. فيجب أن يكون الموقع قابلا للاستخدام بشكل مفيد دون حاجة للتسجيل، ويكون قابلا للنجاح دون أن يعتمد بشكل كلي على تفاعل الأعضاء. اهتم بسرعة تحميل الموقع، فمعظم الزوار يتوقعون تحميلا سريعا دون الاضطرار للانتظار والشعور بالملل وضياع الوقت مهما كان موقعك مفيد والتصميم جذاب، خاصة مع وجود منافسين آخرين يسهل الدخول لمواقعهم والاستجابة من خلالهم أسرع. قد تسجل أنت وعدد من القائمين على المنصة بحسابات وأسماء وهمية كثيرة تشاركون من خلالها بمساهمات جذابة وتفاعلية فتشجع باقي المستخدمين على المشاركة كبداية للموقع ، بشرط أن تكون مساهماتك قيمة وشيقة.
  9. إذا كان الأمر متعلق بالتسويق والمبيعات فأنصحك ب Aweber ،فهو خيار جيد إذا كنت تهدف زيادة قوائمك البريدية واستخدامها في النهاية في المبيعات. ومن أجل مزيد من سهولة الاستخدام والأداء الثابت بفاعلية وعدد من المزايا والواجهات المميزة فهناك أيضا GetResponse.
  10. السلام عليكم أختي بالتأكيد هناك العديد من المواقع والأدوات التي تسمح بتحليل وتتبع الهاشتاق وتقديم ملخص عنه ودراسات إحصائية، لكن فكرة المجانية والحد المسموح به قد تكون غير متاحة بهذا الشكل المطلق. قد تجربين هذه المواقع الرائدة في هذا المجال وهى تقدم أحيانا عروضا للاستخدام المجاني لفترة محدودة keyhole ritetag nodexl What the Hashtag
  11. أنصحك أختي بمراجعة شروط وأحكام استخدام موقع خمسات فقد تجدين من ضمنها ما يجيب عن تساؤلاتك بخصوص عدم قبول الخدمة، وستجدين عددا من الأسباب والعوامل المختلفة تحت عنوان الخدمات المخالفة ومنها على سبيل المثال لا الحصر، أن كراكات للبرامج والكتب وأي منتج مقرصن أو مخالف لحقوق الآخرين، وأي عملية بيع تحصل لا يكون خمسات مسؤولا عنها، ويمكنه إلغاؤها. وأيضا أن الكتب والكورسات تقبل في حال كان بائع الخدمة هو المؤلف ويجب عليه قبل ذلك أن يرسل نسخة كاملة من المنتج لبريد الدعم الفني حتى تتم دراسته والتأكد من جودته وملكيته. كذلك ضرورة تقديم شيئا محددا واضحا جدا خلال مدة محددة بثمن محدد، والخدمات بأكثر من 5 دولار غير مسموح بها في خمسات. كما أن الخدمات غير الواضحة تماما، والتي تحتوي على كلمات غير واضحة في العنوان مثل "لفترة محدودة" "+هدية"، والخدمات الترويجية لشخص أو شركة أو مكتوبة بلغة غير اللغة العربية الفصحى أو بلهجة محلية غير مسموح بها وغيرها من المخالفات الأخرى. وبالتأكيد أنصحك بالتواصل المباشر مع الدعم الفني.
  12. من العوامل المؤثرة على فهرسة جوجل للموقع هو معدل تغيير المحتوى وإضافة الجديد، فالمحتوى المتجدد هو نواة السيو وتخصيص محركات البحث والأرشفة والزحف. من المهم جداً عمل هيكلة صحيحة لربط صفحات موقعك الداخلية مع بعضها البعض ومع الصفحة الرئيسية home page ،حيث يتم الزحف عليها أسرع من الصفحات الداخلية، ولكن احرص على عدم تضمين أكثر من 200 رابط في كل صفحة حتى لا تخالف سياسات المحتوى وتعرض موقعك لخطر الحظر. كذلك بناء الروابط الخارجية أمر مهم وخصوصاً على مواقع لها شعبية مرتفعة وبطرق طبيعية هذا الأمر سيؤدي بـزاحف جوجل للتوجه إلى موقعك عن طريق تلك المواقع المرتبطة بك، وكحيلة ما يمكنك نشر رابط الموقع أو بعض من صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي ترتادها أنت شخصيا. تفقد حسابك على أدوات مشرفي المواقع التابع لجوجلGoogle Analytic ، Google Webmaster Tools لترى ما إذا كان جوجل يواجه مشكلة ما في الزحف على موقعك أو هناك أخطاء معينة، هذا الحساب سوف يمكنك التحقق من الزحف إلى موقعك وإعطائك نسبة للزحف اليومي. كانت ولا تزال سرعة الموقع وسرعة استجابة السيرفر من أهم العوامل المساعدة على زيادة سرعة الأرشفة، فكلما كانت صفحات موقعك لها قابلية على التحميل بسرعة عالية كلمات أصبحت قابلية الأرشفة أسرع، تفقد الطرق المتاحة لزيادة سرعة الموقع.
  13. من الأنسب أن تقوم بحملة تسويق اليكترونية لجذب عملاء جدد وعلى نطاق أوسع حسب الفئة التي تستهدفها والمنطقة الجغرافية وهي الخليج العربي. هذه الحملة ستشمل وسائل التسويق المتعددة منها رسائل البريد الاليكتروني، إطلاق موقع على الانترنت أو مدوّنة للتعريف بالأنواع والأحجام المختلفة للأغنام والخراف، ومميزات الماشية الجزائرية واختلافها عن الأنواع الأخرى، وغيرها من المقالات والموضوعات لتي تُثري بها مدوّنتك وتخص هذا المجال تحديدا. دعّم موقعك كذلك بالصور عالية الجودة من داخل مزارعك، والفيديوهات التعريفية والتي تقدم خلفية جيدة للعميل. أطلق أيضا صفحات لمشروعك على وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر تبث من خلالها كل جديد عن مشروعك، وتتفاعل مع جمهورك بالإجابة عن استفساراتهم وتعليقاتهم والاستجابة لمقترحاتهم، وفي ذات الوقت هذه الصفحات تنشر من خلالها رابط موقعك. قد تلجأ أيضا للإعلان مدفوع الأجر عبر صفحات الويب ومواقع التواصل الاجتماعي وكذلك محركات البحث. من خلال هذه الحملة ستتمكن من الوصول لقطاع عريض من العملاء على مستوى الخليج العربي وبتكلفة قليلة وباستخدام وسائل دعائية متاحة للجميع بالفعل، وتتيح التواصل مع العملاء على مدار الساعة دون التقيّد بمواعيد محددة للعمل. أنصحك بالاطلاع على المقالات والدروس الموجودة على الأكاديمية في قسم التسويق والمبيعات لتبدأ جديا في وضع استراتيجية واضحة المعالم لحملتك التسويقية.
  14. بشكل عام ستحتاج لعدد من العناصر كبداية لتشغيل موقع تجارة اليكتروني، وعلى أساسها ستحدد الموارد المادية والبشرية المطلوبة وفقا لإمكانياتك. فمثلا هل ستستعين من أجل موقعك بفريق تقني مسئول عنه، أو على الأقل ستقوم بتوظيف شخص واحد مطور الويب، أم ستلجأ لمنصات التجارة الاليكترونية والتي توفر كلا من الوقت والمال. هناك بعض المهام العديدة تحتاج لمن تفوّضها له أو يقوم بمساعدتك فيها مقابل أجر ومنها: - تحديد اسم الدومين الخاص بموقعك والذي يدل على ماهيته والمنتجات التي تبيعها. - شراء وتحديد البرنامج الذي سيقوم بتشغيل موقعك والذي يسمح بالتعامل ومعالجة أكثر من منتج أو خدمة في وقت واحد، بالإضافة لسهولة إدخال التحديثات المستقبلية عليه والتعامل مع أكثر من عميل في نفس الوقت، فالتكنولوجيا الآن عامل أساسي لتيسير هذا العمل بشكل خاص. - تصميم الموقع بكفاءة عالية من حيث الألوان والصور والشعار. - تحديد كيفية الدفع للشراء عن طريق الموقع والأساليب المعتمدة. - اعتماد خدمة عملاء قوية ومتميزة لضمان تقديم مزايا للعملاء، تخفيضات، سياسة الاسترجاع والتبديل وغيرها من حقوق المستهلك. - كذلك الاتفاق مع شركة شحن مسئولة عن التعبئة والتغليف والتوصيل للعملاء. ثم بعد ذلك تبدأ في حملة تسويقية لموقعك من أجل جذب العملاء وخاصة في ظل المنافسة القوية الموجودة حاليا في السوق والتي تتطلب منك أيضا دراسة السوق دراسة جيدة، وتحديد فئة جمهورك المستهدف للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها بالفعل، سلوكهم الشرائي، اتجاهاتهم وميولهم، معرفة منافسيك وبما يتميزوا ونقاط القوة لديهم ومن هم زوار موقعهم وكيف يجذبونهم. من الأمور المهمة أيضا أن تعرف إذا كانت هناك تراخيص لازمة أو إجراءات قانونية ما في بلدك لإنشاء مثل هذه المواقع. وأخيرا لا تنسى أنك قد تحتاج مكانا أو مستودعا لتخزين ما يكفي من منتجاتك بحيث يغطي الطلب عليها ويكفي عملاءك. وفي ظل كل هذه العناصر ستكتشف بنفسك حجم الموارد المادية والبشرية لمشروعك وموفّق بإذن الله.