كيف تجعل من تصميم صفحة (سننطلق قريبًا) أفضل


على عكس صفحات “تحت الإنشاء” التقليدية منذ بدايات شبكة الإنترنت، يمكن لصفحة “سننطلق قريبًا” في يومنا هذا أن تثبت كونها أداة قوية عند إطلاق موقع جديد.

إذا كنت تخطط لإطلاق مشروع تجاري جديد عبر الإنترنت، فعليك التفكير في التسويق الاجتماعي. ولينجح عملك التجاري عبر الإنترنت، يجب عليك تعريف الناس بما تفعله، قبل حتى إطلاق منتجك أو خدماتك فعليًا.
كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ الأمر سهل! عندما تكون صفحات “سننطلق قريبًا” عملية. فستساعدك على تسويق عملك قبل انطلاقه حتى! ويمكنك الحصول على العملاء المحتملين واكتساب متابعين لصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يكون نشاطك التجاري جاهزًا.

انسَ أمر (القبعات الصفراء والإشارات الوامضة) التقليدية، ودعنا نلقي نظرة على الاستفادة التي يمكننا استخلاصها من بعض أفضل صفحات “سننطلق قريبًا”! هذه التصاميم لصفحات “سننطلق قريبًا” لديها أسلوب فريد من نوعه وأفكار ستلهمك بالتأكيد لصنع صفحتك المذهلة! ولتتعلم منها أيضًا عمّا يتوجب عليك وضعه في صفحة “سننطلق قريبًا” لتكون أكثر تأثيرًا وتساهم في جهودك التسويقية،قبل أن يكون موقعك فعالًا.

تجدر الإشارة إلى أن الأمثلة التي سنعرضها أدناه قد لا تظهر مباشرة على مواقع الويب نظرًا لأن المواقع قد تم إطلاقها بالفعل. ومع ذلك، يمكنك أن ترى كيف كانت تبدو في الصور أدناه. و هي بالتأكيد ستقدم لك الإلهام الذي تحتاجه!

ما هي صفحة “سننطلق قريبًا”؟

تعمل صفحات “سننطلق قريبًا” في الأساس على إبراز ما يُفترض توقعه بمجرد الانتهاء من بناء موقعك الرائع. لذلك من المهم أن تمنح فكرة كافية عن مضمون الموقع. وعادة ما يكون لها تصميم مطابق لعلامة الشركة التجارية وأيضا بعض الميزات الرئيسية الأخرى، مثل نموذج الاشتراك في القائمة البريدية وأزرار مواقع التواصل الاجتماعي.

11.jpg

ابنِ علامة تجارية من اليوم الأول

من مزايا وضع شيء ما على نطاقك أنه يتيح الفرصة لتطوير شعار وعلامة تجارية يمكن ترسيخهما في أذهان المشاهدين قبل أن يجهز الموقع بنسخته النهائية. هذا مهم جدًا ويسهّل من بقاء شركتك في الذاكرة. انظر المثال أدناه! صفحة (سننطلق قريبًا) هذه، لديها شعار كبير مع تذييل بسيط والذي يهدف للحصول على المبيعات.
صفحة بسيطة ولكن فعّالة – و هو تقريبًا كل ما تحتاجه أي صفحة (سننطلق قريبًا) إلى حد كبير.

2.jpg

وفّر إشعارات البريد الإلكتروني أو الاشتراك

لا فائدة ترجى من نشر صفحة “سننطلق قريبًا” مذهلة، إن لم توفر أي وسيلة للمتابعة. و الأرجح حينها أن يكون زائرك قد نسي الأمر برمّته بحلول اليوم التالي، لذا من المهم أن تخبره بأن الموقع يعمل بالفعل. وستجد العديد من صفحات “سننطلق قريبًا” توفر نماذج الاشتراك في القائمة البريدية. تأكد من إرسال بريد إلكتروني للمتابعين الجدد خلال فترة وجيزة، تخبرهم فيه بمعلومات محدثة عن أحوال سير الموقع، وإلا سينسون أنهم قد اشتركوا في المقام الأول وقد ينتهي بك الأمر مع الكثير من الاشتراكات الملغية أو تبليّغات كـ"بريد مرغوب به”.

3.jpg

ارتق بمقاييسك في التصميم

ربما تكون مجرد بديل لما سيأتي، ولكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي لك أن تمنح ذات الوقت والجهد لصفحة “سننطلق قريبًا” كما تمنحهما للموقع المكتمل. ضع شيئًا مثيرًا وسيساهم إغراؤه في جلب الاهتمام. أتقن فعل ذلك وستحصل على العديد من الإشراكات لأعضاء مفتونين بعملك. وهذا سيزيد من الاهتمام بعملك، كما وأنك ستكون قادرًا على جمع المزيد من عناوين البريد الإلكتروني! خذ الصفحة أدناه كمثال! فهي بسيطة، ولكن تم إنشاؤها بشكل جميل.

6.jpg

1.jpg

قمّ بفعل شيء ممتع/مختلف

لا تعتبر صفحات “سننطلق قريبًا” بالشيء المُستحدث، وهناك الآلاف منها بالفعل. و بأخذ ذلك بعين الاعتبار، فلا بد لصفحتك أن تكون بارزة . قمّ بفعل شيء مميز أو ممتع. يشارك الأشخاص الأشياء التي تعجبهم، لذا امنحهم سببًا لمشاركة رابط موقعك. كنّ مبدعًا! إليك مثالًا يمكن أن يلهمك!

9.jpg

ضع روابطك لصفحات الشبكات الاجتماعية

لم يعد البريد الإلكتروني الطريقة الوحيدة للتواصل على الإنترنت في وقتنا الحالي. حيث تعدّ الشبكات الاجتماعية أدوات هامة للتواصل مع المستخدمين. وتتيح مواقع مثل “تويتر” و “فيس بوك” للمتابعين معرفة المزيد عمّا يجري وراء كواليس الموقع. بهذه الطريقة ستكون قادرًا على جمع بعض المتابعين، حتى قبل أن تنطلق شركتك !
اجعل أزرار تلك المواقع مرئية بل وحثّ زوارك على متابعتك على “تويتر” و "فيس بوك و “انستغرام” لمعرفة المزيد عن موقعك.

10.jpg

19.jpg

وهذا ما كان عليه تصميم صفحة “سننطلق قريبًا” لموقعنا على الإنترنت، line25. كان بسيطًا مع رسالة ذات دعوة واضحة جدًا - تابعنا على تويتر! و قد أجدت نفعًا! فقد تمكنّا من جمع الكثير من متابعي تويتر الجُدد حتى قبل إطلاق الموقع. وقد ساعدنا ذلك كثيرًا لاحقًا، نظرًا لأن “تويتر” كان المصدر الرئيسي للزيارات في البداية.

ترجمة -بتصرف- لمقال Coming Soon Page Design: How to Make it Awesome and Successful لصاحبه Iggy





تفاعل الأعضاء


لا توجد أيّة تعليقات بعد



يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن