اذهب إلى المحتوى

بلندر للمبتدئين: كيف تصمّم وتحرّك روبوت - تنسيق التناظر وتصميم الفم


عُمر راضي

سنتابع في هذا الدرس عملية تصميم جسم الروبوت عبر تنسيق التناظر في الجسم كاملًا ومن ثم تصميم الفم....

070.jpg

الآن سنقوم بقطع العنصر من المنتصف، اضغط B للوصول إلى the Box tool. اضغط مع الاستمرار على LMB لرسم مكعّب حول النصف الأيسر من الروبوت.

071.jpg

072.jpg

اضغط X واحذف الأسطح.

073.jpg

074.jpg

هدفنا هو الحصول على سطح ناعم أسفل منتصف العنصر the mesh. ربما تحتاج إلى تنظيف الأسطح المتبقية. استخدم B (Box tool) لتحديدهم وX لحذفهم.

075.jpg

076.png

اضغط Tab للوصول إلى Object mode. في تبويب Properties، اختر Modifier.

077.jpg

اضغط على زر Add Modifier واختر Mirror من القائمة. ثمّ اضغط Apply.

078.jpg

اضغط Tab لتعديل الوضع edit mode.

079.jpg

اضغط SHIFT + S واختر Cursor to Center.

080.jpg

الآن لنضيف فم. اضغط Z للعرض wireframe. ثمّ أضف مكعّب باستخدام SHIFT + A.

081.jpg

اضغط S لتعديل مقياس المكعّب، وادخل .6، متبوعًا بـ ENTER.

082.jpg

اضغط S لتعديل المقياس مرة أخرى، هذه المرّة على محور Z، اضغط Z وادخل .1، ثمّ اضغط ENTER. قم بتحريك المكعّب بضغط G، Z وكتابة 1.5، ثمّ اضغط ENTER.

083.jpg

اضغط NUM3 للتحويل إلى الرّؤية الجانبية، ثمّ اضغط S، Y واكتب .5 ثمّ ENTER، لتعديل مقياس المكعّب على محور Y.

084.jpg

اضغط G لإمساك العنصر، وY لتقييد الحركة، وادخل -.25 متبوعًا بـ ENTER.

085.jpg

اضغط SHIFT + H لإخفاء أي شيء آخر.

086.jpg

اضغط Z للتحويل إلى العرض المصمت و NUM7 للتحويل إلى الرّؤية العلوية. حدّد السطح العلوي. اضغط E لبثق سطح جديد، ثمّ ENTER. صغّر مقياس السطح بضغط S، وكتابة .9، ثمّ اضغط ENTER.

وقم بتصغيره مرة أخرى على محور Y بضغط S وY وكتابة .9، ثمّ ENTER.

087.jpg

قم بالتحويل إلى الرؤية الجانبية بضغط NUM3. وعد إلى العرض wireframe بـ Z. قم ببثق سطح جديد بضغط E ثمّ ENTER. قم بإمساك السطح الجديد وحرّكه للأسفل على محور Z من خلال ضغط G، Z وكتابة -.07.

088.jpg

089.jpg

اضغط ALT + H لإظهار الأسطح المخفية واضغط A لإلغاء تحديد أي شيء. اضغط NUM1 للتحويل إلى الرّؤية الأمامية. الآن، باستخدام L، حدّد الرأس، العينين والفم، لكن لا تحدد الرقبة. اضغط NUM3 للعودة إلى الرّؤية الجانبية. حرّك الرأس إلى الأمام قليلًا بإمساكه بـ G، وتقييد حركته بـ Y، وادخل -.25، ثمّ اضغط ENTER.

090.jpg

اضغط Tab لتعديل وضع العنصر Object mode وأعد كتابة اسم العنصر the mesh من Cylinder إلى Robot. اضغط Z.

091.jpg

مرحبًا بالعالم! تأّكد من حفظ ملف العمل الذي قمت به باستخدام CTRL + S. في الدرس التالي، سوف نضيف الألوان وبعض الحركة إلى الروبوت الخاص بنا. 

ترجمة – وبتصرّف – للمقال Beginner Blender Tutorial: How to Model & Animate a Robot لصاحبه Jared

تم التعديل في بواسطة zahershullar


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...