اذهب إلى المحتوى

كيفية استخدام مكون ووكومرس عوامل فرز المنتجات النشطة


Ali Alrohia

توفر لك معظم المتاجر الإلكترونية الحديثة عدة طرائق للبحث عن أنواع معينة من المنتجات باستخدام عوامل فرز، لذا فإن مكون ووكومرس "عوامل فرز المنتجات النشطة"، يُسهل هذه العملية من خلال مساعدتك على التحقق من عوامل فرز المنتج المتوفرة.

سوف نتحدث في هذا المقال عن طريقة عمل مكون عوامل فرز المنتجات النشطة، وكيفية استخدامه وضبط عوامل الفرز مع مناقشة بعض النصائح التي تساعدك على استخدام فعّال لهذا المكون.

كيفية إضافة مكون ووكومرس عوامل فرز المنتجات النشطة لمقال أو صفحة في ووردبريس

يجب علينا الحديث عن عناصر الفرز الأخرى التي يوفرها ووكومرس قبل الحديث عن مكون عوامل فرز المنتجات النشطة، فعند إضافة عنصر عوامل فرز المنتجات النشطة إلى صفحة أو مقال، سوف يعرض عوامل الفرز التي اخترتها من خلال مكونات أخرى. يسمح لك هذا المكون بتعطيل عوامل فرز معينة لتوسيع نطاق البحث، لكنه لا يوفر خيار إضافة عوامل فرز جديدة.

افتح محرر مكونات ووردبريس واختر إضافة مكون جديد، ثم استخدم حقل البحث للبحث عن "عوامل فرز المنتجات النشطة".

001_active_filter_product.png

سوف يعرض مكون عوامل فرز المنتجات النشطة خياري نص بديل ضمن المحرر بما أننا لم نختر أي عوامل فرز بعد، وتوضح الصورة التالية كيف يبدو هذا المكون عند إضافته.

002_active_filter_product.png

يفصل المكون عوامل الفرز حسب السمات، إذ تستطيع إزالة عوامل فرز نشطة لتوسيع مجال البحث عن المنتج، أو يمكنك استخدام زر "محو الكل" لإلغاء جميع الخيارات. عليك استخدام واحد من عوامل الفزر المرتبطة بمكونات ووكومرس لإضافة محددات جديدة، ويوفر محرر المكونات ثلاث خيارات، مثل "الفرز حسب السعر" أو "الفرز حسب السمة" أو "الفرز حسب المخزون".

يوضح المثال التالي كيف يبدو المكون عند ربط هذا المكون مع مكون فرز المنتجات حسب السمات.

003_active_filter_product.png

تستطيع ربط مكون عوامل فرز المنتجات النشطة مع أي عنصر فرز تريده في ووكومرس، وعلى الرغم من أنها تعرض نصًا بديلًا عند استخدام محرر المكونات، إلا أن هذه الخيارات لن تظهر للزوار، وبدلًا منها سوف ترى فقط عوامل الفرز التي اخترتها باستخدام أحد المكونات الأخرى.

إعدادات وخيارات مكون ووكومرس عوامل فرز المنتجات النشطة

لا يوفر مكون عوامل فرز المنتجات النشطة الكثير من خيارات الضبط، فحركة مؤشر الفأرة فوق هذا المكون ضمن المحرر، سوف تجد أن شريط الأدوات لا يتضمن الكثير من الخيارات، فهو يتضمن فقط خيارات التحريك وخيار التحويل إلى نوع عنصر آخر.

004_active_filter_product.png

انقر على هذا المكون ضمن المحرر ثم توجه إلى أعلى يسار الصفحة، واضغط على زر أيقونة اﻹعدادات لتظهر لك إعدادات تنسيقه ضمن القائمة الجانبية. تتضمن هذه الإعدادات خيارات تغيير التنسيق وكيفية عرض عوامل الفرز، إضافةً إلى تعديل مستوى العنوان في نص المكون.

005_active_filter_product.png

يستخدم مكون عامل فرز المنتجات النشطة افتراضيًا لتنسيق القائمة لعرض عوامل الفرز النشطة، وتوضح الصورة التالية كيف يبدو هذا المكون إن بدلت التنسيق إلى "رقائق".

006_active_filter_product.png

توفر أيضًا قائمة هذه الإعدادات إمكانية إضافة أصناف CSS التي يُمكنك استخدامها لإضافة شيفرة CSS مُخصصة، وتعديل تنسيق المكون كما تريد.

نصائح لكيفية استخدام مكون عوامل فرز المنتجات النشطة بفعالية

تذكر أنك لا تستطيع استخدام مكون عوامل فرز المنتجات النشطة بدون إضافة أحد عناصر الفرز الأخرى التي يوفرها ووكومرس، وكما يُشير الاسم، فهذا المكون يسمح للمستخدمين إدارة عوامل الفرز النشطة، لكنه لا يسمح للمستخدمين بإضافة أو اختيار عوامل الفرز.

لعمل ذلك عليك استخدام أحد من المكونات الثلاث التالية، وهي فرز المنتجات حسب السعر، أو فرز المنتجات حسب السمات أو تصفية المنتجات حسب المخزون. تستطيع إضافة وأحد أو أكثر من هذه المكونات وربطها مع مكون عوامل فرز المنتجات النشطة، لكن المكان المناسب لإضافة هذه المكونات هو صفحة متجرك.

يجب أن تنتبه أيضًا إلى أن مكون عوامل فرز المنتجات النشطة لن يظهر في الواجهة الأمامية للمستخدم إلا في حال اخترت أحد مكونات فرز المنتجات.

007_active_filter_product.gif

إن كنت تريد للمستخدم استعمال هذه المكونات بسهولة، فيجب عليك وضع مكون عوامل فرز المنتجات النشطة أسفل العناصر الأخرى، وبهذه الطريقة لن يتسبب هذا المكون بتحريك العناصر الأخرى للأسفل عند ظهوره ضمن الصفحة.

الأسئلة المتكررة حول مكون ووكومرس عوامل فرز المنتجات النشطة

إن استخدام وربط مكون عوامل فزر المنتجات النشطة مع العناصر الأخرى سهل جدًا، لكن هذه الفقرة مخصصة لتجيبك عن أي سؤال ما زلت تبحث عن إجابته حول هذا المكون.

  • هل أستطيع استخدام مكون عوامل فرز المنتجات النشطة لوحده؟: تستطيع وضع مكون عوامل فرز المنتجات النشطة في أي مكان ضمن موقعك، لكن هذا المكون لن يظهر ضمن صفحاتك إلا في حال وفرت للمستخدمين طريقة لاختيار أي عامل فرز سوف يستخدمونه، ولهذا عليك استخدام مكون فرز المنتجات حسب السعر أو مكون فرز المنتجات حسب السمات أو مكون تصفية المنتجات حسب المخزون.
  • لماذا لا يظهر مكون عوامل فرز المنتجات النشطة ضمن موقعي؟: يظهر مكون عوامل فرز المنتجات النشطة إن اخترت عنصر فرز أو أكثر، لكن إن كنت لا تملك أي عناصر فرز نشطة، فإن هذا المكون لن يظهر ضمن الواجهة الأمامية، وإضافةً لما سبق، فإن استخدمت خيار "محو الكل" لإزالة جميع عوامل الفرز، فسوف يُخفي المكون نفسه.
  • أين عليّ وضع مكون عوامل فرز المنتجات النشطة؟: أكثر المناطق المناسبة لهذا المكون هي صفحة المتجر، وهكذا يتمكن العملاء من فرز المنتجات باستخدام الخيارات التي وفرتها لهم.

الخلاصة

تسمح عناصر فرز المنتجات للعملاء بتفحص منتجات متجرك بسهولة، وكلما أضفت سمات ضمن ووكومرس، كان استخدام عوامل الفرز على العملاء أسهل، وبالتالي العثور على المنتج المطلوب أسهل. يسمح استخدام مكون عوامل فرز المنتجات النشطة لزوارك التحكم بعناصر الفرز التي يستطيعون استعمالها.

من المهم جدًا أن تذكر أن مكون عوامل فرز المنتجات النشطة لا يظهر إلا بعد أن يختار المستخدم عامل فرز أو أكثر، وليكون هذا ممكنًا عليك استخدام أحد المكونات التالية: مكون فرز المنتجات حسب السعر، أو مكون فرز المنتجات حسب السمات، أو مكون تصفية المنتجات حسب المخزون.

ترجمة -وبتصرّف- للمقال How to Use the Active Product Filters WooCommerce Block لصاحبه Will Morris.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...