اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي خطوات تنفيذ مشروع برمجي لغير المبرمجين؟

Mostafa Hendy2

السؤال

السلام عليكم 

أحيانا يخطر لنا أفكار  لحلول في مجال الأعمال أو غيرها ولكن قد تكون هذه الفكرة نواة لمشروع أو مكسب كبير 

وسؤالي ماهو الطريق لتنفيذ تلك الأفكار لغير المبرمجين، خصوصا وان هذا الموقف تكرر منذ سنوات وبعد ذلك وجدت أفكاري مُطبّقة فعلًا

هل هناك مواقع أو مؤسسات تشارك في هذه الأفكار  دون سرقتها أو إهمالها؟ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

الطريقة الأنسب هي أن توظف مبرمجاً ملماً ومتقناً لعمله، على أن يتم الاتفاق بينكما في بادئ الأمر على كيفية العمل، حيث من الممكن أن يكون الاتفاق بشكل عام على أحد الشكلين:

  •     توظيف المستقل للقيام بإنجاز المهام المنوط به عملها، دون إدخاله في حيثيات الربح من التطبيق، نجاحه أو فشله، وفي هذه الحالة ستنتهي مهمته بعد إتمام البرمجة.
  •     الطريقة الثانية التي من الممكن أن يتعاقد معك بها المستقل، أن يكون شريكا بشكل جزئي في المشروع، حيث تضمن استمراريته معك، وأيضًا تأجيل مقابل أتعابه إلى حين نجاح المشروع والربح منه.

أرجو أن تطلّع على المقالين التاليين، لأنهما يصبان في صلب موضوع سؤالك:

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته.

يُمكنك تنفيذ الفكرة بتوظيف مُبرمج مُستقل أو بتعلّم البرمجة وتطوير التّطبيق بنفسك. إذا قرّرت أن تُوظفّ مُستقلا للعمل معك فأنصحك بتوفير جميع معلومات المشروع وطرحها ببساطة، أي أنّه يتوجّب عليك أن تشرح جميع تفاصيل الفكرة لمن سيعمل عليها، ولا يكفي أبدا أن تُعطيه مثالا وتطلب منه أن يُنشئ شيئا مثله (التّقليد الخالص)، يجب عليك أن تُميّز بين الخدمات الموجودة بالفعل وبين الخدمة التّي ترغب بإنشائها، فبهذه الطّريقة ستحقّق التّميز.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

كلما كنت واثقا من أفكارك وكلما كنت تعلم المزيد والمزيد عنها أو عن خدماتك ومنتجك الذي تود طرحه في السوق كلما استطعت الوصول للمستثمر أو المستقل المناسب الذي يساعدك على بناء فكرتك.

قم بالبحث الكثير والكثير عن فكرتك الناشئة وتعرف عليها عن قرب، هل هناك منافسون لها أو أفكار أخرى مشابهة في السوق؟ كيف ستتميز عنهم وما هي أوجه الاختلاف بينك وبينهم؟ كيف ستخدم فكرتك الجمهور المستهدف؟ هل هي واقعية وقابلة للتنفيذ؟ فخروج الفكرة من الحيز النظري للحيز العملي في التوقيت المناسب هو الفيصل الرئيسي والفارق بين الأشخاص الناجحون المبادرون وغيرهم من رواد الأعمال.

بعدها توجه لأصدقائك ومعارفك والدوائر المحيطة بك تحدث معهم وكأنهم عملاءك المحتملين.

الآن وبعد أن تمتلك خارطة واضحة المعالم عن أفكارك وخدماتك وأهداف معقولة وواقعية، وبمجرد نضج الفكرة جيدا قم بتنفيذها مستعينا بمستقل يعمل عليها بضمير، فعامل الوقت والسرعة مهمان دون القلق من المنافسة أو سرقة الأفكار.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...