• 0

ما هي خطوات تنفيذ مشروع برمجي لغير المبرمجين؟

السلام عليكم 

أحيانا يخطر لنا أفكار  لحلول في مجال الأعمال أو غيرها ولكن قد تكون هذه الفكرة نواة لمشروع أو مكسب كبير 

وسؤالي ماهو الطريق لتنفيذ تلك الأفكار لغير المبرمجين، خصوصا وان هذا الموقف تكرر منذ سنوات وبعد ذلك وجدت أفكاري مُطبّقة فعلًا

هل هناك مواقع أو مؤسسات تشارك في هذه الأفكار  دون سرقتها أو إهمالها؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الطريقة الأنسب هي أن توظف مبرمجاً ملماً ومتقناً لعمله، على أن يتم الاتفاق بينكما في بادئ الأمر على كيفية العمل، حيث من الممكن أن يكون الاتفاق بشكل عام على أحد الشكلين:

  •     توظيف المستقل للقيام بإنجاز المهام المنوط به عملها، دون إدخاله في حيثيات الربح من التطبيق، نجاحه أو فشله، وفي هذه الحالة ستنتهي مهمته بعد إتمام البرمجة.
  •     الطريقة الثانية التي من الممكن أن يتعاقد معك بها المستقل، أن يكون شريكا بشكل جزئي في المشروع، حيث تضمن استمراريته معك، وأيضًا تأجيل مقابل أتعابه إلى حين نجاح المشروع والربح منه.

أرجو أن تطلّع على المقالين التاليين، لأنهما يصبان في صلب موضوع سؤالك:

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

كلما كنت واثقا من أفكارك وكلما كنت تعلم المزيد والمزيد عنها أو عن خدماتك ومنتجك الذي تود طرحه في السوق كلما استطعت الوصول للمستثمر أو المستقل المناسب الذي يساعدك على بناء فكرتك.

قم بالبحث الكثير والكثير عن فكرتك الناشئة وتعرف عليها عن قرب، هل هناك منافسون لها أو أفكار أخرى مشابهة في السوق؟ كيف ستتميز عنهم وما هي أوجه الاختلاف بينك وبينهم؟ كيف ستخدم فكرتك الجمهور المستهدف؟ هل هي واقعية وقابلة للتنفيذ؟ فخروج الفكرة من الحيز النظري للحيز العملي في التوقيت المناسب هو الفيصل الرئيسي والفارق بين الأشخاص الناجحون المبادرون وغيرهم من رواد الأعمال.

بعدها توجه لأصدقائك ومعارفك والدوائر المحيطة بك تحدث معهم وكأنهم عملاءك المحتملين.

الآن وبعد أن تمتلك خارطة واضحة المعالم عن أفكارك وخدماتك وأهداف معقولة وواقعية، وبمجرد نضج الفكرة جيدا قم بتنفيذها مستعينا بمستقل يعمل عليها بضمير، فعامل الوقت والسرعة مهمان دون القلق من المنافسة أو سرقة الأفكار.

 

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته.

يُمكنك تنفيذ الفكرة بتوظيف مُبرمج مُستقل أو بتعلّم البرمجة وتطوير التّطبيق بنفسك. إذا قرّرت أن تُوظفّ مُستقلا للعمل معك فأنصحك بتوفير جميع معلومات المشروع وطرحها ببساطة، أي أنّه يتوجّب عليك أن تشرح جميع تفاصيل الفكرة لمن سيعمل عليها، ولا يكفي أبدا أن تُعطيه مثالا وتطلب منه أن يُنشئ شيئا مثله (التّقليد الخالص)، يجب عليك أن تُميّز بين الخدمات الموجودة بالفعل وبين الخدمة التّي ترغب بإنشائها، فبهذه الطّريقة ستحقّق التّميز.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن