عبد الرحمن حسام الدين نشر 15 فبراير أرسل تقرير نشر 15 فبراير اظهار القط اظهار الخلفية اظهار الجبن اظهار المتاهة حلقة : اذا ضغطت على السهم اليمين يتحرك القط يميناَ و اذا ضغطت على السهم الايسر يتحرك القط يساراَ و اذا ضغطت على السهم العلوي يتحرك القط للاعلى و اذا ضغطت على السهم السفلي يتحرك القط للاسفل و إلا يتوقف القط عن الحركة. حلقة : إذا ضغطت على السهم الأيمن وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض س = - 2 واظهر صوت القط إذا ضغطت على السهم الأيسر وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض س = + 2 واظهر صوت القط إذا ضغطت على السهم العلوي وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض ص = - 2 واظهر صوت القط إذا ضغطت على السهم السفلي وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض ص = + 2 واظهر صوت القط اذا وصل القط لقطعة الخبز فا أحضر صوت فرحٍ اظهر رسالة تقول لقد ربحت ما رأيك ؟ 2 اقتباس
0 Taha Khaled2 نشر 15 فبراير أرسل تقرير نشر 15 فبراير الخوارزميه صحيحه لا يوجد بها مشاكل ولاكن اذا كنت تريد تحسينها او اضافة بعض التحديات علي سبيل المثال 1. حدد سرعة القط وقم بمعالجة الضغط المستمر على السهم لتحسين التحكم. 2. حدد كيفية اكتشاف القط للجبن وكيفية تفاعله معه (مثل إزالته من المتاهة). 3. : يمكنك إضافة مستويات صعوبة مختلفة. اقتباس
0 ياسر مسكين نشر 15 فبراير أرسل تقرير نشر 15 فبراير (معدل) الخوارزميةالتي قدمتها هي عبارة عن وصف مكتوب يصف واجهة لعبة برمجيةوتبدو صحيحة، حسبما فهمته فهو يتضمن تحكما بحركة القط داخل متاهة معينة، حيث يمكن للمستخدم التحكم في حركة القط باستخدام أسهم لوحة المفاتيح، مع وجود تفاعلات معينة عند اصطدام القط بجدران المتاهة أو عند وصوله إلى قطعة الخبز. بصراحة لعبة جميلة، حاولت تجسيدها باستخدام لغة البرمجة بايثون، وهذا تجسيد بسيط للواجهة المحتملة للعبتك باستخدام مكتبة Pygame أين يتم عرض القط والمتاهة دون تفاصيل تفاعلية كبيرة فقط كي نفهم الوصف الذي قدمته: import pygame import sys # تهيئة Pygame pygame.init() # الألوان WHITE = (255, 255, 255) BLACK = (0, 0, 0) # حجم الشاشة SCREEN_WIDTH = 800 SCREEN_HEIGHT = 600 # إنشاء النافذة screen = pygame.display.set_mode((SCREEN_WIDTH, SCREEN_HEIGHT)) pygame.display.set_caption("Cat Maze Game") # تحميل الصور cat_image = pygame.image.load("cat.png") # يجب تغيير اسم الملف وتوفره maze_image = pygame.image.load("maze.png") # يجب تغيير اسم الملف وتوفره cheese_image = pygame.image.load("cheese.png") # يجب تغيير اسم الملف وتوفره # الموقع الابتدائي للقط وقطعة الجبن cat_x = 50 cat_y = 50 cheese_x = 700 cheese_y = 500 # حلقة اللعبة while True: screen.fill(WHITE) # رسم المتاهة والقط وقطعة الجبن screen.blit(maze_image, (0, 0)) screen.blit(cat_image, (cat_x, cat_y)) screen.blit(cheese_image, (cheese_x, cheese_y)) # التحقق من الأحداث for event in pygame.event.get(): if event.type == pygame.QUIT: pygame.quit() sys.exit() # تحديث الشاشة pygame.display.flip() تم التعديل في 15 فبراير بواسطة ياسر مسكين اقتباس
0 Najah Alsaker نشر 15 فبراير أرسل تقرير نشر 15 فبراير نعم الخوارزمية صحيحة وليس بها مشاكل ولكن ما رأيك ببعض التحديات والاضافات للعبة لتصبح اجمل : أضف تحديات إضافية للقطة مثل تجنب الكلاب المتحركة مثلا أضف عوائق مثل الحفر التي يجب على القطة تجنبها والا يخسر أو القنابل التي تنقص من عمر القط ابنِ متاهات مختلفة يمكن للقطة الانتقال بينها، مثل متاهة الجليد او متاهة مهجورة اجعل له 3 او 5 قلوب وعند الارتطام ب بالحائط او بأحد القوائق تنقص من قلوبه اضف خاصية الاختيار بين الكائنات (اي اجعل عدة تصميمات للقط ) اضف عدد من النقود الذهبية وعلى القط تجميعها قبل الوصول للنهاية وبالتوفيق لك اقتباس
السؤال
عبد الرحمن حسام الدين
اظهار القط
اظهار الخلفية
اظهار الجبن
اظهار المتاهة
حلقة : اذا ضغطت على السهم اليمين يتحرك القط يميناَ
و اذا ضغطت على السهم الايسر يتحرك القط يساراَ
و اذا ضغطت على السهم العلوي يتحرك القط للاعلى
و اذا ضغطت على السهم السفلي يتحرك القط للاسفل
و إلا يتوقف القط عن الحركة.
حلقة : إذا ضغطت على السهم الأيمن وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض س = - 2 واظهر صوت القط
إذا ضغطت على السهم الأيسر وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض س = + 2 واظهر صوت القط
إذا ضغطت على السهم العلوي وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض ص = - 2 واظهر صوت القط
إذا ضغطت على السهم السفلي وإرتطم القط بجدار المتاهة فا إعرض ص = + 2 واظهر صوت القط
اذا وصل القط لقطعة الخبز فا أحضر صوت فرحٍ
اظهر رسالة تقول لقد ربحت
ما رأيك ؟
3 أجوبة على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.