اذهب إلى المحتوى

ياسر مسكين

الأعضاء
  • المساهمات

    290
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

إجابات الأسئلة

  1. إجابة ياسر مسكين سؤال في تشغيل تطبيقReact native على emulator Android studio بدون Expo كانت الإجابة المقبولة   
    السبب حسب ماهو موضح في الخطأ فيبدو أن ملف react.gradle مفقود من مسار node_modules\react-native وبما أن المشروع قديم نوعا ما فيمكنك إعادة تثبيت React Native من خلال إزالته من مشروعك من خلال هذا الأمر:
    npm uninstall react-native react-native-cli يمكنك تجربة الحلول التالية لحل هذه المشكلة:
    ثم إعادة تثبيته باستخدام الأمر:
    npm install react-native react-native-cli لكن تأكد من استخدام إصدار Gradle متوافق مع React Native. يمكنك التحقق من إصدار Gradle المطلوب من خلال هذا الرابط هنا:  في وثائق React Native ومن أن إصدار Gradle المحدد في ملف build.gradle (app) يتطابق مع الإصدار المثبت على جهازك.
    هذا الأمر سيساعد أيضا من خلال تنظيف Cache npm فقد تكون المشكلة منه في بعض الحالات، باستخدام الأمر:
    npm cache clean --force ثم قم بإعادة تثبيت React Native مرة أخرى ولا تنسى من التثبت من أن ملفات Gradle موجودة في المسار الصحيح. عادة ما تكون موجودة في android/app/build.gradle و node_modules/react-native/react/build.gradle.
    إذا كانت الملفات مفقودة، يمكنك محاولة تنزيلها من مستودع React Native على غيتهاب من هنا: مستودع React Native على Github
     
  2. إجابة ياسر مسكين سؤال في إستفسار عن طريقة برمجة نظام إدارة القوالب php كانت الإجابة المقبولة   
    فهمتك، ستحتاج إلى تطوير الدوال والتكرارات اللازمة في ملفات القوالب لعرض المحتوى بطريقة ديناميكية باتباع هذه الخطوات:
    هيكلة ملفات القوالب، من خلال إنشاء مجلد يحتوي على ملفات القوالب الخاصة بموقعك، مثل:
       - `index.php`: لعرض الصفحة الرئيسية.    - `header.php`: لعرض الهيدر.    - `footer.php`: لعرض الفوتر.    - `single.php`: لعرض صفحة التدوينة الفردية.    - `post.php`: لعرض التدوينات الفردية. تطوير الدوال والتكرارات، ففي كل ملف قالب، يمكنك القيام بتطوير الدوال والتكرارات اللازمة لعرض المحتوى بشكل ديناميكي. على سبيل المثال، في ملف `index.php`، يمكنك استخدام حلقة تكرارية لعرض مقالات المدونة واستدعاء دالة لعرض العنوان والصورة والمحتوى لكل مقالة.
    بعدها يمكنك تطوير صفحة التدوينة الفردية (`single.php`) ففي هذا الملف، يمكنك استخدام دوال لعرض تفاصيل التدوينة الفردية مثل العنوان، المحتوى، التصنيفات، التعليقات، إلخ.
    بعدها في تطوير صفحة التدوينة (`post.php`) يمكنك استخدام هذه الصفحة لعرض التدوينات الفردية بعد النقر عليها من الصفحة الرئيسية أو الصفحة الفردية.
    ويجب أن تحرص على تنظيم الربط بين الصفحات في ملفات القوالب لضمان التنقل السلس بين الصفحات.
  3. إجابة ياسر مسكين سؤال في خطأ Error [ERR_HTTP_HEADERS_SENT]: Cannot set headers after they are sent to the client كانت الإجابة المقبولة   
    شكرا على إرفاقك لملفات المشروع.
    لقد تصفحتها، ووجدت أن المشكلة تكون بعد الضغط على أي منتج لتصفحه، هنا يظهر لك الخطأ الأول وهو عبارة عن خطأ [ERR_HTTP_HEADERS_SENT]: ويعني أنه لا يمكن تعيين الرؤوس بعد إرسالها إلى العميل في errorMiddleware.js ويحدث هذا الخطأ عادة عند محاولة إرسال أكثر من استجابة واحدة لطلب واحد، وغالبًا ما يكون السبب في ذلك هو إرسال استجابة في middleware أو معالجات الطرق ثم محاولة إرسال استجابة أخرى لاحقًا.
    حللت المشكلة من خلال التأكد من إرسال استجابة واحدة فقط لكل طلب، وهنا في ` ، نقوم بتجنب إرسال استجابة إذا تم بالفعل إرسال الرؤوس.من خلال إضافة هذين السطرين في برمجية errorHandler في ملف errorMiddlware.js:
    if (res.headersSent) {     return next(err); // تمرير الخطأ إلى middleware التالي إذا تم بالفعل إرسال الرؤوس   } بهذا الشكل:
    const errorHandler = (err, req, res, next) => {   if (res.headersSent) {     return next(err); // تمرير الخطأ إلى middleware التالي إذا تم بالفعل إرسال الرؤوس   }   let statusCode = res.statusCode === 200 ? 500 : res.statusCode;   let message = err.message;   res.status(statusCode).json({     message: message,     stack: process.env.NODE_ENV === "production" ? null : err.stack,   }); }; export { errorHandler }; بعد حل المشكل يظهر الخطأ التالي كما هو موضح في الصورة، وهو متعلق بالمورد فهو غير موجود والخطأ يكمن في ملف productController.js، ويحدث هذا الخطأ عندما يُتوقع وجود مورد (في هذه الحالة ، هو عبارة عن منتج) ولكنه لا يتم العثور عليه.لضمان التعامل الصحيح مع الأخطاء وإرجاع الاستجابات المناسبة عند عدم العثور على الموارد، يمكن تصحيح الكود من خلال استرداد المنتج باستخدام ال Id بالشكل الصحيح بهذا الشكل في ملف productController.js،
     
    import asyncHandler from "../middlewares/asyncHandler.js"; import Product from "../models/productModel.js"; /** * desc Fetch All Products * route Get /api/products * access Public */ const getProducts = asyncHandler( async(req, res) => { const products = await Product.find({}) res.json(products) }); /** * desc Fetch Product By Id * route Get /api/products/id * access Public */ const getProductById = asyncHandler(async (req, res) => { const product = await Product.findById(req.params.id); if (product) { res.json(product); return; // Add return here to exit the function after sending the response } res.status(404).json({ message: 'Resource not found' }); // Use 404 status for resource not found }); export { getProducts, getProductById }; وهكذا لن تظهر أي مشكلة.

  4. إجابة ياسر مسكين سؤال في حركة اللاعب من منظور الشخص الثالث في يونيتي third person كانت الإجابة المقبولة   
    في هذه الحالة، يجب استخدام إدخالات مؤشر الفأرة لتغيير اتجاه اللاعب والكاميرا.
    using UnityEngine; using UnityEngine.InputSystem; public class PlayerMovement : MonoBehaviour {     public float speed = 5f;     private Vector2 movementInput;     private Vector2 mouseInput;     private Transform mainCameraTransform;     void Start()     {         // الحصول على مكون التحويل للكاميرا الرئيسية         mainCameraTransform = Camera.main.transform;     }     // استدعاء الإدخال لتحريك اللاعب     private void OnMove(InputValue value)     {         movementInput = value.Get<Vector2>();     }     // استدعاء الإدخال لتحديث اتجاه الفأرة     private void OnLook(InputValue value)     {         mouseInput = value.Get<Vector2>();     }     void FixedUpdate()     {         // حساب الحركة الجديدة بناءً على الإدخالات         Vector3 movement = new Vector3(movementInput.x, 0f, movementInput.y) * speed * Time.fixedDeltaTime;         // تحريك اللاعب         transform.Translate(movement);         // تحديث اتجاه الكاميرا بناءً على حركة المؤشر         Vector3 rotatePlayer = new Vector3(0f, mouseInput.x, 0f) * Time.fixedDeltaTime * 100f;         transform.Rotate(rotatePlayer);         // تحديث اتجاه الكاميرا بناءً على حركة المؤشر الرأسي         Vector3 rotateCamera = new Vector3(-mouseInput.y, 0f, 0f) * Time.fixedDeltaTime * 100f;         mainCameraTransform.Rotate(rotateCamera);     } } هنا تمت إضافة دالة جديدة `OnLook` للتعامل مع إدخالات حركة المؤشر بحيث تقوم هذه الدالة بتحديث قيمة `mouseInput` التي تستخدم لتحديث اتجاه اللاعب والكاميرا، هذا الكود يستخدم `Camera.main` للوصول إلى مكون التحويل الخاص بالكاميرا.
×
×
  • أضف...