• 0

كيف أزيد من مستوى إنتاجيتي اعتمادا على بناء العادات الصحيحة؟

يقول العديد من خبراء التنمية البشرية أنه يمكننا أن نكسب عادات جديدة، أريد أن أستغل هذه النقطة في زيادة الإنتاجية في عملي، فكيف أزيد من مستوى إنتاجيتي اعتمادا على بناء العادات الصحيحة؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في الحقيقة إن نظرنا إلى حياتنا بعمق نجدّ أن كلّ ممارساتنا وطريقة تفكيرنا لا تجاوز ما اعتدنا عليه، وأنا لا أقصد الروتين بل إنّ قدرة الإنسان كبيرة على أن يعوّد نفسه ويدربها على ما يريد. ومن هذه النقطة يمكنك البدء بتغيير عاداتك كي تزيد من إنتاجيتك.

إليك طريقة من شأنها أن تساعدك في تحديد مفاصل الحياة التي لا تستثمرها بشكلٍ كامل مما يؤدي إلى انخفاض إنتاجيتك. عش نهارًا بشكلٍ طبيعيّ وراقب نفسك وسجّل كلّ ما قمت خلال النهار وكم أخذ من وقتك. راجع ما قمت به ولاحظ أنّ الإنتاجيّة ترتبط ارتباطًا كليًّا باستثمار الوقت والتخطيط الصحيح ووجود أهداف قريبة المدى (أي يوميّة). فبدون وجود أهداف وخطّة ستجد نفسك تستهلك ساعات النهار دون حساب ودون أن تنجز ما تريد بالوقت الذي تريد.

الوقت أغلى ما نملك وأكثر ما يجب استثماره بطريقة ذكيّة. ابدأ بتغيير عاداتك بالتدريج، أي ضع خطّة أسبوعيّة مثلًا تريد من خلالها التدّرج في مواعيد الاستيقاظ وزيادة الأعمال المنجزة خلال النهار، بالإضافة إلى وضع مهام إضافيّة ليتمّ إنجازها أسبوعيًّا مثل قراءة كتاب أو تعلّم شيء جديد في مجال عملك أو خارجه.

ابق نفسك مشغولًا وجدول مواعيدك مملوء، فالإنسان الناجح عندما تطلب منه بضعة ساعات إما يوافق أو يعتذر منك ويخبرك بما لديه وهنا يكمن السرّ.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بناء العادات طريقة فعالة في زيادة الإنتاجية بل وفي تغيير السلوكات وحتى الشخصيات، ولكي تستثمر جيدا في هذه الطريقة أنصحك بالتالي:

- أولا التزم بها لمدة شهر على الأقل.

- ثانيا حدد العمل والهدف الذي تريد الوصول إليه، لنقل مثلا بناء مدونة ناجحة وإثرائها بالمحتوى.

- ثالثا هنا تبدأ العمل، فلكي تثري مدونتك يجب أن تكتب مقالات التزم بشكل يومي في كتابة مقالة واحدة على الأقل، أو إنشاء فيديو كل يوم.

- قم بذلك لمدة شهر، فستحصل على 30 مقال أو فيديو، وبالتالي تكون قد أثريت مدونتك بمحتوى كمي ونوعي يساعد في تطورها من جهة، كما تكون قد كسبت عادة جديدة وهي الانضباط بتقديم عمل يومي إضافة لتحسين مستواك في الكتابة أو في إنشاء الفيديوهات، ضف لذلك زيادة مذهلة في الإنتاجية فأنت بصدد ضرب عدة عصافير بحجر واحد.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن