اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يمكن إضافة إعلانات المكافأة في تطبيق Flutter؟

اسماعيل الزاملي

السؤال

السلام عليكم 

هل يمكنكم مساعدتي في اضافة الاعلانات داخل تطبيق flutter و تحديدا اعلان المكافئة و شكرا

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أولاً، يجب أن تقوم بتنصيب حزمة إعلانات المكافأة المناسبة من خلال ملف "pubspec.yaml" الخاص بتطبيقك بإضافة حزمة مثل firebase_admob أو admob_flutter وتثبيتها باستخدام أمر flutter pub get.

ثانيًا، بعد تنصيب الحزمة، عليك أن تنشئ وتكوّن وحدة الإعلانات المكافأة في حسابك على منصة AdMob، حيث ستحتاج إلى استخدام معرف الوحدة الإعلانية الخاصة بالإعلانات المكافأة في تطبيقك.

ثالثًا، قم بإنشاء عنصر واجهة المستخدم في تطبيقك حيث ترغب في عرض الإعلان المكافأة باستخدام واجهة المستخدم المخصصة لحزمة الإعلانات التي قمت بتنصيبها لإظهار الإعلان، وفي الغالب يكون هناك زر أو تفاعل مستخدم يمكنه استدعاء الإعلان المكافأة.

أخيرًا، يجب أن تنشيء الإعلان المكافأة في تطبيقك بالإعتماد على وحدة الإعلانات المكافأة لتحديد الإعدادات المرتبطة بالإعلان، مثل الجوائز المحتملة ومدة الفيديو المطلوبة وما إلى ذلك.

وتأكد من قراءة وثائق الحزمة التي استخدمتها والتعليمات المقدمة بواجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بمزود الإعلانات الذي تستخدمه، وستحتاج أيضًا إلى اختبار التطبيق للتأكد من عرض الإعلانات بشكل صحيح والتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إذا كنت تريد إضافة إعلانات المكافئة (Rewarded Ads) ، يمكنك استخدام حزمة `google_mobile_ads` التي توفرها جوجل. يتضمن تطبيق Flutter الخاص بك بالفعل الحزمة `google_mobile_ads` كجزء من ملف `pubspec.yaml`. ولكن يجب عليك تسجيل حساب مطور في AdMob وإعداد وحدة إعلانية من نوع Rewarded Ads في حساب AdMob الخاص بك.

بعد تهيئة وحدة الإعلانات المكافئة، يمكنك إضافة الإعلان إلى تطبيق Flutter الخاص بك باستخدام كود يشبه هذا:

import 'package:google_mobile_ads/google_mobile_ads.dart';
class RewardedAdWidget extends StatefulWidget {
  @override
  _RewardedAdWidgetState createState() => _RewardedAdWidgetState();
}
class _RewardedAdWidgetState extends State<RewardedAdWidget> {
  RewardedAd? _rewardedAd;
  @override
  void initState() {
    super.initState();
    _createRewardedAd();
  }
  void _createRewardedAd() {
    RewardedAd.load(
      adUnitId: RewardedAd.testAdUnitId,
      request: AdRequest(),
      rewardedAdLoadCallback: RewardedAdLoadCallback(
        onAdLoaded: (RewardedAd ad) {
          setState(() {
            _rewardedAd = ad;
          });
        },
        onAdFailedToLoad: (LoadAdError error) {
          print('RewardedAd failed to load: $error');
        },
      ),
    );
  }
  void _showRewardedAd() {
    if (_rewardedAd == null) {
      print('RewardedAd not yet available.');
    } else {
      _rewardedAd!.fullScreenContentCallback = FullScreenContentCallback(
        onAdShowedFullScreenContent: (RewardedAd ad) =>
            print('RewardedAd opened.'),
        onAdDismissedFullScreenContent: (RewardedAd ad) {
          print('RewardedAd closed.');
          ad.dispose();
          _createRewardedAd();
        },
        onAdFailedToShowFullScreenContent: (RewardedAd ad, AdError error) {
          print('Failed to show RewardedAd: $error');
          ad.dispose();
          _createRewardedAd();
        },
      );
      _rewardedAd!.show(
        onUserEarnedReward: (RewardedAd ad, RewardItem reward) {
          print('User earned reward: ${reward.amount} ${reward.type}.');
        },
      );
      _rewardedAd = null;
    }
  }
  @override
  void dispose() {
    _rewardedAd?.dispose();
    super.dispose();
  }
  @override
  Widget build(BuildContext context) {
    return ElevatedButton(
      onPressed: _showRewardedAd,
      child: Text('Show RewardedAd'),
    );
  }
}

هذا الكود يقوم بتحميل الإعلان المكافئة وعرضه عند الضغط على `ElevatedButton`. عند النقر على الإعلان، سيتم استدعاء دالة `onUserEarnedReward()` ويمكنك تحديد مكافأة مخصصة للمستخدم، مثل إضافة عملة افتراضية أو إعطاء المستخدم وصولًا إلى محتوى مخصص.

لا تنسَ تغيير `adUnitId` إلى وحدة الإعلان المكافئة الخاصة بك عند الاستعداد لإطلاق التطبيق الخاص بك.

أتمنى لك التوفيق في إضافة الإعلانات المكافئة إلى تطبيق Flutter الخاص بك!

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وعليكم السلام! بالطبع، يمكنني مساعدتك في إضافة إعلانات داخل تطبيق Flutter، بما في ذلك إعلان المكافأة.

فيما يلي خطوات عامة لإضافة إعلانات المكافأة في تطبيق Flutter:

قم بتثبيت حزمة الإعلانات المناسبة: يجب عليك تثبيت حزمة إعلانات المكافأة المناسبة في ملف pubspec.yaml الخاص بتطبيق Flutter. يمكنك استخدام حزم مثل firebase_admob أو google_mobile_ads لإدراج الإعلانات في تطبيقك.

قم بإعداد حساب إعلانات: قم بإنشاء حساب لخدمة الإعلانات التي ترغب في استخدامها، مثل Google AdMob. بعد إعداد حسابك، ستحصل على معرفات الوحدات الإعلانية التي ستستخدمها في تطبيقك.

قم بتكوين الإعلانات في تطبيقك: قم بتكوين وحدات الإعلان الخاصة بك باستخدام معرفات الوحدات الإعلانية التي حصلت عليها من حسابك. يمكنك استخدام واجهات المستخدم الجاهزة مثل BannerAd أو InterstitialAd أو RewardedAd من الحزمة التي قمت بتثبيتها لعرض الإعلانات في التطبيق.

قم بتنفيذ التعليمات البرمجية الخاصة بالإعلانات: قم بتنفيذ التعليمات البرمجية لعرض الإعلانات في الأماكن المناسبة في تطبيقك. يمكنك استدعاء واجهات المستخدم الخاصة بالإعلانات في الصفحات أو الشاشات المحددة لعرض الإعلانات بناءً على حاجة تطبيقك ومنطقه.

يمكنك مراجعة وثائق الحزمة التي تستخدمها لمزيد من التفاصيل حول كيفية تكوين وعرض إعلانات المكافأة في تطبيق Flutter. قد تحتاج أيضًا إلى مراجالحزمة firebase_admob توفر واجهة لعرض إعلانات المكافأة (Rewarded Ads) في تطبيق Flutter باستخدام خدمة Google AdMob. يمكنك اتباع الخطوات التالية لإضافة إعلانات المكافأة في تطبيقك:

تثبيت الحزمة: قم بتثبيت حزمة firebase_admob في ملف pubspec.yaml الخاص بتطبيقك:

dependencies:
  firebase_admob: ^x.x.x # استبدل x.x.x بإصدار الحزمة الأحدث

تكوين AdMob: قم بتكوين حساب Google AdMob وإنشاء وحدة إعلان مكافأة (Rewarded Ad Unit ID) لاستخدامها في تطبيقك. ستحصل على معرف فريد لوحدة الإعلان التي ستستخدمها.

تهيئة الحزمة: في ملف main.dart الخاص بتطبيقك، قم بتهيئة الحزمة وتكوين إعدادات AdMob. يمكنك استخدام الرمز التالي كمثال:

import 'package:firebase_admob/firebase_admob.dart';

void main() {
  WidgetsFlutterBinding.ensureInitialized();
  FirebaseAdMob.instance.initialize(appId: 'YOUR_ADMOB_APP_ID');
  runApp(MyApp());
}

قم بتعويض 'YOUR_ADMOB_APP_ID' بمعرف تطبيق AdMob الخاص بك.

إنشاء وحدة الإعلان المكافأة: قم بإنشاء وحدة إعلان المكافأة باستخدام المعرف الذي حصلت عليه من AdMob. يمكنك استخدام الرمز التالي لإنشاء وحدة إعلان المكافأة:

final RewardedVideoAd rewardedAd = RewardedVideoAd.instance;

تحميل وعرض الإعلان: قم بتحميل إعلان المكافأة وعرضه في الأماكن المناسبة في التطبيق. استخدم الرمز التالي كمثال:

void loadRewardedAd() {
  rewardedAd.load(adUnitId: 'YOUR_REWARDED_AD_UNIT_ID');
}

void showRewardedAd() {
  rewardedAd.show();
}

// يمكنك استدعاء الدالتين loadRewardedAd() و showRewardedAd() في الأماكن المناسبة في التطبيق لتحميل وعرض الإعلان.

قم بتعويض `'YOUR_REWARDED_AD_UNITمن الضروري أيضًا التحقق من إعلانات المكافأة المتاحة والحصول على حالتها قبل عرضها وتقديم المكافأة بناءً على ذلك. يمكنك استخدام الرمز التالي كمثال:

void checkRewardedAdAvailability() {
  rewardedAd.listener = (RewardedVideoAdEvent event, {String rewardType, int rewardAmount}) {
    if (event == RewardedVideoAdEvent.loaded) {
      // الإعلان جاهز للعرض
      // يمكنك تنفيذ أي إجراءات تحتاجها هنا، مثل تمكين زر العرض أو إظهار رسالة للمستخدم
    } else if (event == RewardedVideoAdEvent.failedToLoad) {
      // حدث خطأ أثناء تحميل الإعلان
      // يمكنك تنفيذ إجراءات تنبيه المستخدم أو معالجة الخطأ هنا
    } else if (event == RewardedVideoAdEvent.closed) {
      // تم إغلاق الإعلان
      // يمكنك تنفيذ إجراءات بعد إغلاق الإعلان هنا
    } else if (event == RewardedVideoAdEvent.rewarded) {
      // تم منح المكافأة
      // يمكنك تنفيذ إجراءات لمنح المستخدم المكافأة المناسبة هنا
    }
  };

  rewardedAd.load(adUnitId: 'YOUR_REWARDED_AD_UNIT_ID');
}

// يمكنك استدعاء الدالة checkRewardedAdAvailability() للتحقق من توافر الإعلان والتعامل مع حالاته المختلفة.

تذكر أنه يجب تعويض 'YOUR_REWARDED_AD_UNIT_ID' بمعرف وحدة إعلان المكافأة الخاص بك الذي تلقيته من AdMob.

تأكد من متابعة وثائق الحزمة التي تستخدمها للحصول على مزيد من التفاصيل حول تخصيص واجهة المستخدم وإعدادات الإعلانات المكافأة في تطبيق Flutter الخاص بك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...