اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما سبب الملل عند دراسة دورة ما والرغبة في الإنتهاء منها بشكل سريع

Ahmed El Karra

السؤال

السلام عليكم اخوتي

من فضلكم لماذا اشعر بالملل عند دراست لغة بايثون رغم اني احبها و جدا مشتاق حتي انتهي من الاساسيات و البدء بDjango

ولاكن في الاساسيات توجد موضوعات كثيره عن العمليات الحسابيه و مع مرور الدروس اشعر بالملل و لا اقدر المواصله

من فضلكم ماذا تنصحوني ان افعل او ما هي الدروس الاساسيه المهمة حتي ابدا Django

و هل يوجد خطة دراسيه معينه لتحقيق الاستفادة المطلوبه من الدوره

و شكرا جزيلا لكم

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

وعليكم السلام،

لا تقلق فهذا شيء طبيعي وأمر عرضي معروف في المجال ككل ولا يُعنى ببايثون على نحو الخصوص، وخصوصا في جزئيات الأساسيات. ولذلك فقد وجب الصبر والمحافظة على التزامك في مشاهدة وتطبيق الدروس وستلحظ فارقا مع الوقت. فيما يلي بعض الخطوات لتجنب مشاكل الملل وعدم القدرة على الاستيعاب بسببه: 

  • لا تنسى أن تأخذ استراحات منتظمة وتعطي نفسك بعض الوقت للاسترخاء واستعادة الطاقة. قد تكون بعض الفترات المنتظمة من الاستراحة تساعدك على الابتعاد عن الملل والتعب وتعزز قدرتك على الاستيعاب.
  • قم بتنظيم الوقت وتجنب المراجعة بشكل عشوائي، وقم بالتعلم بشكل منتظم ومنظم واحرص على الاستمرارية وتذكر دوما "أن قليلا دائم خير من كثير منقطع".
  • قم بتهيئة مكتبك أو حاسبك أو محيط دراستك بما في ذلك وضعية جلوسك وكرسيك ونحوهما لأجل انتاجية أكثرر
  • اكتب الكود بنفسك وحاول فهمه وتجربته على أمثلة مختلفة.
  • لا تتردد في طرح الأسئلة والاستفسارات في المجتمعات المختصة.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 3 دقائق مضت قال Ahmed Shawky Mohamed Aly El Karra:

شكرا جزيلا لحضرتك 

عندي سؤال اخر بعد اذنك هل يمكن اختصار او تجاوز  بعض دروس

من الممكن أن تشعر بالملل عند دراسة العمليات الحسابية والمفاهيم الأساسية للغة بايثون، وهذا شعور طبيعي يحدث للعديد من الأشخاص. ولكن من المهم أن تفهم أن هذه الأساسيات هي الأساس الذي يساعدك على فهم ديجانغو والعمل عليه بطريقة أفضل.

لذلك، ينصح بأن تكمل دراسة الأساسيات بتركيز، وإذا شعرت بالملل، فحاول تغيير الطريقة التي تتعلم بها، ابحث عن مصادر تعليمية مختلفة مثل الفيديوهات أو المشاريع التطبيقية، وحاول تطبيق المفاهيم التي تتعلمها في مشاريع صغيرة وعملية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحدد خطة دراسية لتحقيق الاستفادة المطلوبة من الدورة، يمكنك تحديد الأهداف الخاصة بك والمهارات التي تريد تحسينها، وتقسيم الموضوعات إلى أجزاء صغيرة ومحددة وتحديد جدول زمني لإتمامها.

بالنسبة لتخطي بعض الدروس فلا أعتقد أنه هناك أي سبب يجعلك تتخطى هذه الدروس إلا إذا كنت تعرفها بالفعل حيث أن مسار أساسيات لغة بايثون Python يعتبر من أهم المسارات لهذه الدورة حيث تعتبر هي الأساس للمسارات القادمة

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اعذرني على التحدث معك بصراحة، لكن بتلك الطريقة لن تصل إلى شيء في البرمجة، فهى مملة بطبيعتها وعملية التعلم مملة أيضًا فقد تواجه مشكلة تقتضي منك يوم كامل لحلها فهل ستترك مجال البرمجة؟

دائمًا ما أنصح أن تجعل الملل صديقًا لك، فللأسف برمجت عقولنا على المكافآت السريعة، تخيل معي أنه قبل أن تتعلم البرمجة تقضي وقتك في مشاهدة التيك توك وفيديوهات يوتيوب السريعة وألعاب الكمبيوتر والسوشيال ميديا وخلافه.

وبدأت تعلم البرمجة لتجد أنه لا يوجد مكافآت سريعة، بل جد واجتهاد وساعات مذاكرة طويلة، والمكافأة تأتي بعد فترة من المذاكرة حيث ستجد نفسك تتحسن بعد فترة وتصبح قادر على تنفيذ مشروع بسيط مثلاً وستفرح بذلك.

وفي البرمجة لا يوجد طريق مختصر، أو يوجد لكنه نهايته مسدودة، حيث ستصبح قداراتك البرمجية ضعيفة، ولن تتمكن من تعلم تقنيات أو لغات جديدة، فعند التأني في تعلم الأساسيات وبذل الوقت والجهد، فستجد نفسك تتعلم بشكل أسرع فيما بعد وقادر على تجربة أشياء جديدة ومستوعب للمصطلحات البرمجية وتعقيداتها دون مشكلة، ولن تخاف إذا رأيت كود لم تراه من قبل.

الأمر أشبه بتخطي فترة التدريب في ألعاب الكمبيوتر، للعب مباشرًة، لتجد نفسك أنك مشتت وتتخبط وتعود إلى التدريب مرة أخرى أو تقوم بالبحث عن كيفية اللعب أو تجاوز عقبة ما؟

وأنصحك بقراءة النقاشات التالية، فستجد بها إجابة على الكثير من الأسئلة لديك:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في بعض الأحيان، قد يشعر الأشخاص بالملل أثناء دراسة الأساسيات في أي لغة برمجة، وهذا أمر طبيعي. لكن هناك بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساعدك على التغلب على هذا الشعور والاستمتاع بعملية التعلم:

التطبيق العملي: حاول تطبيق المفاهيم التي تعلمتها على مشاريع صغيرة. قد يكون من الممل أحيانًا مجرد حل تمارين تحتوي على عمليات حسابية بسيطة، ولكن عندما تبدأ في إنشاء مشاريع واقعية، يمكن أن يصبح العمل أكثر إثارة وتحفيزًا.

المزيج بين النظري والعملي: حاول مزج الجانب النظري مع التطبيق العملي. على سبيل المثال، بدلاً من حل مجرد تمارين العمليات الحسابية، حاول استخدام تلك العمليات في إنشاء برنامج يقوم بحسابات معقدة أو مفيدة في سياق معين.

التعلم بمجموعة: قد يساعد أن تنضم إلى مجموعة أو منتدى تعلم يجمع بين أشخاص يهتمون بنفس الموضوع. يمكنك مناقشة الأفكار والتحديات مع الآخرين، والحصول على استفساراتك المحددة والتشجيع والدعم.

اتباع خطة تعلم محددة: قم بوضع خطة تعلم تحدد الدروس والمفاهيم التي تحتاج إلى تغطيتها قبل البدء في Django. يمكنك الاستعانة بمصادر تعلم معروفة وموثوقة مثل الكتب والمواقع والدورات عبر الإنترنت.

بشكل عام، يجب أن تركز على فهم الأساسيات والمفاهيم الأساسية في Python قبل الانتقال إلى Django.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...