لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 07/23/23 في كل الموقع
-
ماذا احتاج لعمل استظافه وتصميم مواقع من الانظمه والبرمجيات وهل احتاج لخادم وما هو أفضل الخوادم2 نقاط
-
أولاً كلية علوم الحاسب نفسها ليست هي النقطة الفاصلة، وذلك لأنك قادر على تعلم البرمجة من أي مكان به إنترنت وحاسوب ثم توفير الوقت والجهد والصبر للتعلم، فإذا كان أمر السفر للخارج سيقدك لك فرص أفضل أو معيشة أفضل فحاول تكريس كل جهدك للوصول إلى ذلك. أما إذا كان من أجل الدراسة فقط، فوفر وقتك وجهدك، واحصل على الشهادة من بلدك، ولكن تعلم البرمجة فعلاً من خلال الدورات المتاحة على الإنترنت سواء مدفوعة كالتي في أكاديمية حسوب أو مجانية ومتوفر منها على الإنترنت لكن ستحتاج إلى بذلك جهد أكبر في عملية التعلم. وحتى في مصر كلية حاسبات ومعلومات لا تقوم بتخريج مبرمجين، حيث أن المناهج والعملية التعليمية ليست جيدة بل الفائدة منها هي دراسة علوم الحاسب فقط، أما البرمجة فيتم تعلمها من خلال Roadmap من على الإنترنت وبها دورات مخصصة لكل مجال. وبأي حال من الأحوال عليك بالحصول على الشهادة الجامعية فهى ستجنبك الكثير من العناء الغير ضروري، حتى لو لم تكن كلية علوم الحاسب، لكن في حال كان أمامك فرصة للدراسة في الكلية التابعة للمجال الذي تريد التخصص به فافعل ذلك بدون تردد بالطبع فهى أفضلية جيدة. ببساطة، حدد ما تريده حقًا من خلال ورقة وقلم والمميزات والعيوب والوقت المتاح لك وظروفك المادية ثم اتخذ قرارك.2 نقاط
-
السلام عليكم ما القسم الذي يمكن دراسة الامن السيبراني من خلاله في كلية حاسبات ومعلومات في مصر1 نقطة
-
1 نقطة
-
احد اصدقائي عمره 17 عام ولديه بطاقة شخصية (بطاقة الرقم القومي) ويريد توثيق هويته علي مستقل السؤال هنا...هل سيتم قبول التوثيق الخاص به (مع الاخذ في الاعتبار توفر بطاقة الرقم القومي التي تعد اثبات هوية)؟ ام سيتم رفضه وغلق حسابه مثلا؟ وماذا سيحدث اذا تم رفض توثيقه؟1 نقطة
-
انا محتار جدا واتمنى ان احصل على اجابات من اكثر من شخص انا الان طالب سادس علمي (في مصر يسمونه الثانوية العامة والاردن التوجيهي) الصف الي على حسب درجاته تقبل الكليات الطلاب وانا محتار بين ان يكون كل وقتي على الدراسة لاحصل على فرصة لدراسة علوم الحاسب في الخارج وبين ان ادرس واتعلم البرمجة وادرس علم الحاسب في العراق (التعليم سئ يعني سأخرج من الكلية كما دخلتها بلا اي فائدة) وانا محتار جدا جدا1 نقطة
-
1 نقطة
-
السلام عليكم اريد حل لهذا التمرين عن طريق النستد لوب * ** *** **** *****1 نقطة
-
مرحبًا، لازلت أتعلم البرمجة باستخدام python، وخطر لي تساؤل أرجو أن تفيدوني بإجابته. كيف يمكنني العثور على الشيفرات الداخلية لدوال المكتبات؟ لدي فضول كبير للإطلاع عليها، مثلاً دوال التعديل على الملفات وغيرها، أريد رؤية شيفرتها لفهم آلية عملها. وشكرًا.1 نقطة
-
السلام عليكم انا جديد في لغة برمجة فلتر اريد عمل صفحة دخول خارجية ليست في التطبيق تأتي من موقع خارجي او تطبيق كنفاذ موحد وبعد الدخول الرجوع للتطبيق تبعي مع حفظ بيانات الدخول و الاسم في التطبيق وكيفية حفظ البيانات دون الحاجة للدخول كل مره ارجو المساعدة مع كامل الشكر1 نقطة
-
1 نقطة
-
الحلقات المتداخلة (Nested Loops) عموما كمفهوم برمجيا هي هيكل برمجي يتم فيه وضع حلقة (Loop) داخل حلقة أخرى. بمعنى آخر، عند استخدام الحلقات المتداخلة، يتم تكرار تنفيذ كود ما داخل حلقة، وداخلها نجد حلقة أخرى تقوم بتكرار تنفيذ كود آخر. هذا النمط يسمح لنا بتكرار العمليات والتحكم في التكرار بشكل أكثر تعقيدًا ومنظمًا. لنقم بإعطاء مثال بسيط جداً باستخدام لغة JavaScript: فرض لدينا الهدف هو طباعة جميع الأرقام من 1 إلى 9 بالترتيب في صف واحد باستخدام حلقتين متداخلتين: // استخدام حلقتين متداخلتين لطباعة الأرقام من 1 إلى 9 بالترتيب for (let i = 1; i <= 3; i++) { for (let j = 1; j <= 3; j++) { const number = (i - 1) * 3 + j; console.log(number + " "); } } // ستظهر النتيجة كالتالي: 1 2 3 4 5 6 7 8 9 في هذا المثال، لدينا حلقتين متداخلتين. الحلقة الخارجية تبدأ من 1 وتستمر حتى 3. بينما الحلقة الداخلية أيضًا تبدأ من 1 وتستمر حتى 3. يتم تحديد قيمة المتغير number بناءً على قيم المتغيرين i و j ليتم طباعة الرقم بالترتيب في نفس السطر باستخدام console.log().1 نقطة
-
سوف اذكر لك بطريقه عامه الخطوات التي يمكنك استخدامها لحل التمرين باستخدام لغة JavaScript. لحل هذا التمرين بالطريقة التي طلبتها، سنستخدم حلقتين متداخلتين، الأولى لعدد الأسطر والثانية لطباعة النجوم في كل سطر. الخطوات لحل التمرين هي كالتالي: قم بتحديد عدد الأسطر التي تحتوي على النجوم (مثلاً، 5). استخدم حلقة خارجية تقوم بالتكرار عدد الأسطر المحدد. داخل الحلقة الخارجية، استخدم حلقة داخلية لطباعة عدد النجوم في كل سطر. عدد النجوم في السطر يتم تحديده بناءً على رقم السطر الحالي في الحلقة الخارجية. هكذا ستحصل على النمط المطلوب: * ** *** **** ***** حاول ان تقوم بتنفيذ الكود بنفسك اولا من ثم اذا واجهت اي صعبوه قم بارسال الكود وسيتم مساعدتك في حل المشكله والتوصل الي النتيجة المطلوبه1 نقطة
-
بعض النظر لغة البرمجة التي تستعملها فإن المفهوم الخاص بالتداخل دائماً يمكنك تخيله كما يلي: ما الفرق بين حلقة داخل حلقة أو حلقة عادية؟ في الواقع لا فرق من ناحية المبدأ، حيث أن الحلقة ما هي إلى تكرار للكود، و يمكنك التفكير بتكرار واحد لفهم بقية التكرارات، أي اعتبر الحلقة الخارجية عند لفة معينة (قيمة عداد معينة) و تعامل معه و كأنه متغير معرف قبل الحلقة الداخلية، أي ما الفرق بين كتابة ما يلي: for (int i = 0 ; i < 10 ; ++i){ for (int j = 0 ; j < 5 ; ++i){ ... } } و بين ما يلي: int i; // لنعتبر أن له قيمة ما لا نعرفها حالياً أو نعرف على الأقل مجموعة القيم التي من الممكن أن يأخذها for (int j = 0 ; j < 5 ; ++i){ ... } في الواقع لا فرق من وجهة نظر الحلقة الداخلية، فالحلقة الخارجية ما هي إلى تكرار للكود الثاني كل مرة بقيمة i مختلفة. و لذلك دائماً يمكنك التفكير ببعض من التجريد في ذلك، أي نثبت قيمة معينة للمتغير (أو المتغيرات الخارجية) و نتعامل مع الحلقة الداخلية على أنها تقوم بعمل ما من أجل هذه المتغيرات. أنصحك بالقيام ببعض التمارين لمحاولة فهم ذلك.1 نقطة
-
أنت تقصد في في جافاسكريبت، صحيح؟ عامًة نستخدم"nested loops" أو الحلقات المتداخلة لإجراء تكرارات داخل بعضها البعض، مم يعني أنك تستطيع وضع حلقة داخل حلقة أخرى، وهو أمر مفيد عندما تحتاج إلى تنفيذ إجراءات متعددة ومتداخلة للوصول إلى البيانات الخاصة بك. ولنفترض أن لدينا مصفوفة متداخلة (nested array) تحتوي على قائمة بعض الأشخاص وأعمارهم، ونريد عرض جميع الأشخاص مع أعمارهم باستخدام nested loops، كالتالي: const people = [ { name: "John", age: 25 }, { name: "Jane", age: 30 }, { name: "Bob", age: 22 }, ]; // استخدام nested loops لعرض الأشخاص مع أعمارهم for (let i = 0; i < people.length; i++) { const person = people[i]; console.log(`الشخص رقم ${i + 1}: ${person.name}، عمره ${person.age} سنة.`); } لاحظ أن لدينا حلقة خارجية تتعامل مع العناصر الخارجية في المصفوفة people، وحلقة داخلية تتعامل مع الخصائص الداخلية لكل عنصر (اسم الشخص وعمره)، ويتم تنفيذ الحلقتين معًا، بحيث تعمل الحلقة الداخلية لكل تكرار من الحلقة الخارجية. والنتيجة هي: الشخص رقم 1: John، عمره 25 سنة. الشخص رقم 2: Jane، عمره 30 سنة. الشخص رقم 3: Bob، عمره 22 سنة. مثال آخر ليتضح الأمر لك: لنفرض أن لدينا مصفوفة متداخلة تحتوي على درجات طلاب في مادتين، ونريد حساب المجموع الإجمالي لكل طالب وطباعته: const grades = [ [85, 90], [70, 80], [95, 88], ]; // حساب المجموع الإجمالي لكل طالب وطباعته for (let i = 0; i < grades.length; i++) { const studentGrades = grades[i]; let totalGrade = 0; for (let j = 0; j < studentGrades.length; j++) { totalGrade += studentGrades[j]; } const averageGrade = totalGrade / studentGrades.length; console.log(`طالب رقم ${i + 1}: المجموع = ${totalGrade}، المعدل = ${averageGrade}`); } في المثال السابق يوجد حلقة خارجية تتعامل مع كل طالب في المصفوفة grades، وحلقة داخلية تتعامل مع الدرجات المختلفة لكل طالب، ثم حساب المجموع الإجمالي لدرجات كل طالب وتحديد المعدل الحسابي له. والنتيجة هي: طالب رقم 1: المجموع = 175، المعدل = 87.5 طالب رقم 2: المجموع = 150، المعدل = 75 طالب رقم 3: المجموع = 183، المعدل = 91.5 وتستطيع البحث على اليوتيوب عن "الحلقات المتداخلة Nested Loops" ثم اسم اللغة وستجد شروحات كثيرة.1 نقطة
-
1 نقطة
-
هل يجب حفظ جميع دوال Data Structures لأنها كثيرة جدا1 نقطة
-
Course Project: Sorting algorithms/ design, time analysis and discussion Project In this Project, you will use sorting algorithms to sort 3 different sets of generated input data, namely: 1- Random data 2- Sorted data 3- Sorted data in reverse order This work took theoretical and empirical studies that have been done over the past weeks on sorting algorithms and corresponding variants. The study includes a comparative study of sorting algorithms (Insertion sort, Merge sort, Quick sort and the Counting Sort) as given in class. Input: 5 large sets of input integers. Leave the size of the set to be determined by the user. i.e. Enter the size of set # 1: <10000> Enter the size of set # 2: ... ... then select one of the 3 cases listed above. Procedure: Find the running time of each algorithm on all input sets (3 cases listed above) Output: Record your output in an excel sheet (one table) Visualization: Plot the recorded times for all algorithms with the corresponding sizes on the same graph (3 graphs for the 3 cases listed above). You may use excel tools to plot your graphs1 نقطة
-
السلام عليكم انا الأن أعمل على مشروع التخرج ولاكني اعاني بسبب ان الاستاذ لم يعصيني تصميم نهائي اعمل عليه فما هو الحل ؟ https://github.com/zeffanine/seferny1 نقطة
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا اتعلمت Node js ك واجهه خلفيه ولاكن ما هيا افضل بيئات العمل او اللغات للتعامل مع الصور والفيديوهات ك يوتيوب مثلا او انستجرام ؟1 نقطة
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. عند التعامل مع الصور والفيديوهات في تطبيقات واجهة خلفية باستخدام Node.js، هناك العديد من البيئات الجيدة واللغات التي يمكنك استخدامها. بعض الاختيارات الشائعة تشمل: Express.js: إذا كنت قد تعلمت بالفعل Node.js، فمن المحتمل أنك قد استخدمته بالفعل مع Express.js، وهي إطار عمل مشهور وخفيف يسهل إنشاء واجهة خلفية لتطبيقات الويب. يمكنك استخدام Express.js مع مكتبات أخرى لمعالجة الصور والفيديوهات، مثل multer لتحميل الصور ومكتبات أخرى لتعديل الصور والفيديوهات. Multer: هو مكتبة تساعدك على التعامل مع تحميل الملفات في تطبيقات Node.js. باستخدام Multer، يمكنك بسهولة تحميل ملفات الصور والفيديوهات إلى الخادم الخاص بك والعمل على معالجتها وتخزينها. Sharp: إذا كنت تحتاج إلى معالجة الصور، فإن "شارب" (Sharp) فيمكنك استخدامها لمعالجة الصور تدعم العديد من العمليات مثل القص، والتغيير في الحجم، وتغيير الجودة، وتحويل الصيغ، والمزيد. FFmpeg: للتعامل مع الفيديوهات، يمكنك استخدام FFmpeg لمعالجة الفيديو والصوت وتحويل صيغ الفيديو والعديد من المهام الأخرى ذات الصلة يمكنك الاطلع عليها من خلال الموقع الرسمي. AWS S3 و Azure Blob Storage: لتخزين الصور والفيديوهات بشكل فعال وآمن، يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابية مثل Amazon S3 أو Azure Blob Storage. MongoDB GridFS: إذا كنت ترغب في تخزين الصور والفيديوهات مباشرة داخل قاعدة بيانات MongoDB، فيمكنك استخدام GridFS الذي يسمح بتخزين الملفات الكبيرة في قاعدة بيانات MongoDB. هذه بعض الأدوات والتقنيات التي يمكنك استخدامها للتعامل مع الصور والفيديوهات في تطبيقات Node.js. يعتمد الاختيار على متطلبات مشروعك ومدى تخصصك في التعامل مع هذه الأدوات والتقنيات. استخدم الأدوات التي تجد أنها ملائمة لاحتياجاتك وتساهم في إنشاء تجربة مستخدم ممتازة في تطبيقك. بالتوفيق في مشروعك!1 نقطة
-
أفضل بيئة ولغة هي بيئة العمل واللغة التي لديك خبرة بها، فأنت مثلاً مطور MERN بالتالي أنت على دراية ببيئة Node.js. ,بيئة Node.js ممتازة من أجل ذلك الغرض مع واستخدام مكتبات خارجية متخصصة للتعامل مع الصور والفيديوهات، مثل sharp لمعالجة الصور و ffmpeg لمعالجة مقاطع الفيديو، وتستطيع العثور على العديد من المكتبات الأخرى المتاحة حسب احتياجات مشروعك. وإذا أردت ترشيحات أخرى فهناك Python مع مكتبات مثل Django أو Flask واستخدام مكتبات مثل Pillow لمعالجة الصور و MoviePy لمعالجة الفيديوهات. يوجد أيضًا PHP مع Laravel Framework مع الإعتماد على مكتبات مثل Intervention Image لمعالجة الصور و FFMpeg للتعامل مع ملفات الفيديو وتلك المكتبة تسمح لك بقص، دمج، تحويل الصيغ، وتطبيق تأثيرات وفلاتر على مقاطع الفيديو. ولمعلوماتك تستخدم كل من يوتيوب وانستجرام بنية أساسية معقدة لمعالجة الصور والفيديوهات، وتشمل تلك البنية الأساسية مجموعة متنوعة من المكونات ، بما في ذلك الخوادم والشبكات والأجهزة. وتستخدم يوتيوب مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية لمعالجة الصور والفيديوهات ، تشمل kubernetes و tensorflow، بينما تستخدم انستجرام أيضًا مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك kafka و elasticsearch. وتعتمد كل من يوتيوب وانستجرام أيضًا مجموعة متنوعة من الإطارات لمعالجة الصور والفيديوهات، بما في ذلك OpenCV و FFmpeg. ومن المهم أن نفهم أنه عند التعامل مع الصور والفيديوهات، لا تكون اللغة أو البيئة وحدها المسؤولة عن الأداء، بل تعتمد على المكتبات المستخدمة والحالة الخاصة للمشروع.1 نقطة
-
لا يوجد تعارض في هذا الأمر مع NodeJS. فهو الآخر يمكن به التعامل مع مثل هاته الجزئيات بقدر عال من الاحترافية. نذكر بعض المكتبات مثلا: Multer: Multer هي مكتبة Node.js لمعالجة طلبات تحميل الملفات. يمكنك استخدامها مع Express.js لتلقي ملفات الصور والفيديوهات من طلبات المستخدم وحفظها على الخادم. AWS S3 أو Google Cloud Storage: إذا كنت ترغب في تخزين الصور والفيديوهات على خدمات تخزين سحابية مثل Amazon S3 أو Google Cloud Storage، يمكنك استخدام مكتبات مثل aws-sdk أو @google-cloud/storage للتفاعل مع هذه الخدمات. FFmpeg: إذا كنت تحتاج إلى معالجة الفيديوهات مثل تحويل صيغ الفيديو أو قصها أو إجراء عمليات أخرى، يمكنك استخدام FFmpeg، وهو أداة سطر الأوامر المتاحة للتعامل مع الوسائط المتعددة. Jimp: إذا كنت ترغب في معالجة الصور مثل تغيير الحجم أو تطبيق الفلترات، يمكنك استخدام مكتبة Jimp التي تدعم العديد من عمليات تحرير الصور.1 نقطة
-
قمت منذ فترة وجيزة في هذه الإجازة الصيفية بشراء دورة تطوير واجهات المستخدم فهل يمكنني الحصول على دورة اخرى مجاناً كما في (عرض الصيف ٢٠٢٣)1 نقطة
-
تاكد من اعطاء عناصر ال Navbar تنسيق مناسب لكي تظهر: من خلال تغير لون النص من الابيض الي لون غامق مثل الاسود يمكنك ذلك من خلال كتابة الامر التالي: // حدد عنصر ال navbar بطريقة صحيحه علي حسب هيكل ال html الخاص بك .navbar li a { color: #000; // م باختيار اللون المناسب لك } وان لم تكن المشكله في لون النص فيمكنك مراجعة الصفحه من خلال استخدام اداة Inspect داخل المتصفح وتحديد بالضبط موضوع المشكله وارسالها لنا لنتمكن من مساعدتك بشكل افضل1 نقطة
-
الدالة array_reverse() تقوم بعكس ترتيب العناصر في المصفوفة وترجع مصفوفة جديدة بالترتيب العكسي، أما الدالة array_flip() فتقوم بتبديل المفاتيح مع القيم في المصفوفة. إذا كنت ترغب في الدمج بين هاتين الدالتين لتعديل المصفوفة الأصلية، يمكنك استخدامهما كما يلي: $friends = [ "Ahmed Gamal" => "AG", "Osama Mohamed" => "OM", "Mahmoud Gamal" => "MG", "Ahmed Samy" => "AS" ]; $reversed_and_flipped = array_flip(array_reverse($friends, true)); print_r($reversed_and_flipped); في هذا الكود، تم استخدام array_reverse() مع المعامل الاختياري true لأننا نريد الحفاظ على المفاتيح الأصلية. ثم تم استخدام array_flip() لتبديل المفاتيح مع القيم في المصفوفة التي تم عكسها. النتيجة ستكون مصفوفة جديدة بنفس العناصر لكن مع تغيير مفاتيحها. إذا قمت بتنفيذ الكود أعلاه، سيتم طباعة المصفوفة الجديدة $reversed_and_flipped بعد أن تم عكس العناصر وتبديل المفاتيح والقيم فيها. العناصر ستكون بنفس القيم ولكن بترتيب معكوس، وستجد المفاتيح السابقة أصبحت القيم والقيم السابقة أصبحت المفاتيح في المصفوفة الناتجة.1 نقطة
-
السبب الذي يجعل الطريقتين التي ذكرتهما لا تعمل هو أنّ دوال "array_reverse" و "array_flip" لا تقوم بتعديل المصفوفة نفسها بل تعيدان مصفوفة جديدة. لذلك، إذا كنت ترغب في دمج عمل هاتين الدالتين لتعديل المصفوفة الأصلية، يمكنك القيام بذلك عن طريق القيام بالعمليات مباشرة على المصفوفة دون حفظ النتائج في متغيرات جديدة. هناك طريقتين تمكنك من القيام بذلك: الطريقة الأولى: $friends = [ "Ahmed Gamal" => "AG", "Osama Mohamed" => "OM", "Mahmoud Gamal" => "MG", "Ahmed Samy" => "AS" ]; // عكس ترتيب العناصر في المصفوفة $friends = array_reverse($friends, true); // استبدال المفاتيح بالقيم والقيم بالمفاتيح $friends = array_flip($friends); // عرض المصفوفة بعد التغيير echo '<pre>'; print_r($friends); echo '</pre>'; الطريقة الثانية: $friends = [ "Ahmed Gamal" => "AG", "Osama Mohamed" => "OM", "Mahmoud Gamal" => "MG", "Ahmed Samy" => "AS" ]; // عكس ترتيب العناصر في المصفوفة واستبدال المفاتيح بالقيم والقيم بالمفاتيح $friends = array_flip(array_reverse($friends, true)); // عرض المصفوفة بعد التغيير echo '<pre>'; print_r($friends); echo '</pre>'; بهذه الطريقتين، سترى المصفوفة النهائية بعد تطبيق الدالتين وتغيير القيم والمفاتيح وسوف تحصل علي النتيجة المطلوبة.1 نقطة
-
يمكن دمج أمري "array_reverse" و "array_flip" بسهولة في PHP باستخدام الدالة "array_reverse" على المصفوفة، ثم استخدام الدالة "array_flip" على النتيجة. لذلك، يمكنك استخدام الكود التالي: $friends = [ "Ahmed Gamal" => "AG", "Osama Mohamed" => "OM", "Mahmoud Gamal" => "MG", "Ahmed Samy" => "AS" ]; // دمج الدالتين $result = array_flip(array_reverse($friends, true)); // طباعة النتيجة print_r($result); في هذا الكود، تم انشاء المصفوفة "$friends" وتم استخدام الدالة "array_reverse" لعكس المصفوفة، ثم تم استخدام الدالة "array_flip" لتبديل المفاتيح بالقيم. وتم تخزين النتيجة في متغير "$result" وطباعة النتيجة باستخدام الدالة "print_r". يتم تمرير المعامل "true" إلى الدالة "array_reverse" للحفاظ على المفاتيح الأصلية للمصفوفة، وإذا تم ترك هذا المعامل فإن الدالة ستعكس القيم والمفاتيح معًا. النتيجة المطبوعة ستكون كالتالي: Array ( [AS] => Ahmed Samy [MG] => Mahmoud Gamal [OM] => Osama Mohamed [AG] => Ahmed Gamal ) وهي المصفوفة التي تم تعديلها بعد تنفيذ الدالتين.1 نقطة
-
استخدم دالة array_combine()، وهي تستقبل مصفوفة من المفاتيح ومصفوفة من القيم وتعيد مصفوفة جديدة يكون كل عنصر فيها هو زوج مفتاح-قيمة من عنصر المصفوفة الأولى مع عنصر المصفوفة الثانية المقابل له. أي في حال لدينا المصفوفة التالية: $friends = [ "Ahmed Gamal" => "AG", "Osama Mohamed" => "OM", "Mahmoud Gamal" => "MG", "Ahmed Samy" => "AS" ]; ونريد دمج أوامر array_reverse() وarray_flip()، نكتب الكود كالتالي: $reversed_and_flipped_friends = array_combine(array_reverse($friends), array_flip($friends)); وستقوم تلك الدالة بإنشاء مصفوفة جديدة كالتالي: [ "OM" => "Osama Mohamed", "AG" => "Ahmed Gamal", "MG" => "Mahmoud Gamal", "AS" => "Ahmed Samy" ] وبإمكانك طباعة المصفوفة الجديدة بالشكل التالي: echo '<pre>'; print_r($reversed_and_flipped_friends); echo '</pre>'; والنتيجة هي: Array ( [OM] => Osama Mohamed [AG] => Ahmed Gamal [MG] => Mahmoud Gamal [AS] => Ahmed Samy )1 نقطة
-
هناك العديد من المواقع التي توفر تمارين ومسابقات لتحسين مهارات البرمجة . فيما يلي بعض المواقع التي يمكنك استخدامها لتطوير مهاراتك: HackerRank LeetCode CodeWars Project Euler CheckiO CodingBat هذه المواقع توفر مختلف المستويات من التمارين، بدءًا من المستوى المبتدئ وحتى المستوى المتقدم، وتشمل مجموعة متنوعة من الموضوعات مثل العمليات الحسابية والسلاسل والقوائم والصفوف وأكثر من ذلك. هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها لتطوير مهارات البرمجة : حل مشاكل وأسئلة من المواقع الأخرى الانضمام إلى مجتمعات البرمجة على الإنترنت والمشاركة في منتديات النقاش والمسابقات. تطوير تطبيقات ومشاريع بسيطة بنفسك، مثل إنشاء صفحة ويب بسيطة أو تطبيق للأجهزة المحمولة.1 نقطة
-
أنت تقصد تمارين للدوال في جافاسكريبت، صحيح؟ تمارين للمبتدئين كتابة دالة تأخذ رقمًا كإدخال وتعيد ضعفه. كتابة دالة تأخذ رقمين كإدخال وتعيد مجموعهما. كتابة دالة تأخذ رقمًا كإدخال وتعيد الفرق بينه وبين 10. كتابة دالة تأخذ رقمًا كإدخال وتعيد النصف الصحيح له. كتابة دالة تأخذ رقمًا كإدخال وتعيد الجذر التربيعي له. تمارين متوسطة كتابة دالة تأخذ سلسلة من الأرقام كإدخال وتعيد مجموعتها. كتابة دالة تأخذ سلسلة من الأرقام كإدخال وتعيد أكبرها. كتابة دالة تأخذ سلسلة من الأرقام كإدخال وتعيد أصغرها. كتابة دالة تأخذ سلسلة من الأرقام كإدخال وتعيد عدد الأعداد الزوجية فيها. كتابة دالة تأخذ سلسلة من الأرقام كإدخال وتعيد عدد الأعداد الفردية فيها. تمارين متقدمة كتابة دالة تأخذ سلسلة من الكلمات كإدخال وتعيد عدد الكلمات التي تبدأ بحرف متحرك. كتابة دالة تأخذ سلسلة من الكلمات كإدخال وتعيد عدد الكلمات التي تنتهي بحرف ساكن. كتابة دالة تأخذ سلسلة من الكلمات كإدخال وتعيد عدد الكلمات التي تحتوي على حرف "a". كتابة دالة تأخذ سلسلة من الكلمات كإدخال وتعيد عدد الكلمات التي تحتوي على حرف "e". كتابة دالة تأخذ سلسلة من الكلمات كإدخال وتعيد عدد الكلمات التي تحتوي على حرف "i".1 نقطة
-
يمكن إنشاء زر يحتوي على قائمة من خلال استخدام مكونات Bootstrap. يمكن استخدام الفئة "dropdown-toggle" لتنشيط القائمة عند النقر على الزر، ويمكن استخدام الفئة "dropdown-menu" لتحديد عناصر القائمة. فيما يلي مثال على كيفية إنشاء زر يحتوي على قائمة باستخدام Bootstrap: <div class="dropdown"> <button class="btn btn-secondary dropdown-toggle" type="button" id="dropdownMenuButton" data-toggle="dropdown" aria-haspopup="true" aria-expanded="false"> <!-- يمكنك استخدام الثلاث نقاط الأفقية هنا --> <span class="sr-only">Toggle Dropdown</span> </button> <div class="dropdown-menu" aria-labelledby="dropdownMenuButton"> <a class="dropdown-item" href="#">زر 1</a> <a class="dropdown-item" href="#">زر 2</a> </div> </div> يمكن استخدام الأيقونات بدلاً من النقاط الأفقية باستخدام العنصر `<i>`، ويمكن تخصيص الأيقونات باستخدام فئات Bootstrap مثل "fas" و "fa-caret-down" و "fa-ellipsis-h"؛ على سبيل المثال: <div class="dropdown"> <button class="btn btn-secondary dropdown-toggle" type="button" id="dropdownMenuButton" data-toggle="dropdown" aria-haspopup="true" aria-expanded="false"> <i class="fas fa-ellipsis-h"></i> <span class="sr-only">Toggle Dropdown</span> </button> <div class="dropdown-menu" aria-labelledby="dropdownMenuButton"> <a class="dropdown-item" href="#">زر 1</a> <a class="dropdown-item" href="#">زر 2</a> </div> </div> يرجى ملاحظة أنه يجب تضمين مكتبة Bootstrap و FontAwesome في مشروعك لاستخدام هذه الأيقونات والفئات.1 نقطة
-
الدورة ليس لها علاقة بالألعاب، إلا أنه يتم لغة سكراتش من خلال تطوير الألعاب من أجل جعل عملية التعلم ممتعة في البداية وتشجيعك على تعلم المزيد من أجل إنشاء لعبة أفضل. حيث أنك ستقوم بتعلم كيفية كتابة الخوارزمية ثم إنشاء مخطط التدفق والشفرة الزائفة، أي تعلم التفكير المنطقي قبل أن تتعلم كتابة الكود وهي المهارة الأهم، ثم التطبيق في النهاية من خلال إنشاء اللعبة على سكراتش، ولاحظ أننا لم نقم بإنشاء اللعبة مباشرًة وتلك هي الطريقة الصحيحة في تنفيذ المشاريع، عليك بالتفكير أولاً وتحديد الطريقة المناسبة ثم كتابة الكود هي أخر خطوة. وبعد ذلك ستتعلم أساسيات البرمجة من خلال جافاسكريبت وبايثون، ثم ستتعلم قواعد البيانات والبرمجة الكائنية وأمور أخرى أيضًا في علوم الحاسب. وأنصحك بالإطلاع على النقاش التالي:1 نقطة