اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. Oussama Yacoubi

    Oussama Yacoubi

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      7


  2. Omar Haddad2

    Omar Haddad2

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      292


  3. Yomna Raouf

    Yomna Raouf

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      2193


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 12/05/20 في كل الموقع

  1. يوجد الكثير من المواقع التي يمكننا الحصول منها على صور للتصاميم، مثل: unsplash pexels istock shutterstock burst و غيرها الكثير. للحصول على أيقونات و رسومات توضيحية يمكنك استخدام: flaticon undraw craftwork و غيرها. للحصول على مصادر إلهام لتصميماتك يمكنك استخدام: dribbble behance Pinterest land-book و غيرها الكثير و لكن ما ذكرته لك هو الأهر. يمكنك الوصول لهذه المواقع بسهولة عن طريق البحث عنها على google و البدأ باستخدامها في تصميماتك و أخذ الالهام منها
    1 نقطة
  2. ربما حسب مافهمت منك أنك تريد إستغلال خبرتك في المحاسبة في إنشاء التطبيقات المساعدة للمجال الذي تعمل به هذا جميل لكن تعلم البرمجة لا يعني تعلم إستخدام التعامل مع كافة البرامج المحاسبية ولكن التوجه لمجال البرمجة لإنشاء التطبيقات فكرة جيدة ولكن قد تبعدك عن مجالك المحاسبي لأن في مجال البرمجة عندما تريد إنشاء برنامج مثلا برنامح محاسبي تحتاج لمعرفة التفاصيل من خلال شركة محاسبة أو محاسب ولكن أخي لو تريد أن تتعلم برمجة وأن تعمل محاسب لا أعتقد أن هذا سيفرق معك لكن إن كنت محاسب وتتعلم البرمجة لتعمل في مجال البرمجة فهذا بإعتقادي أفضل وسيكون الأمر سهل لديك لأن الشخص الذي إعتاد على الأمور الحسابية والرياضية سيجد البرمجة سهلة بالنسبة إليه . مجال البرمجة واسع جدا ومعظم المبرمجين يختاروا التخصص الذي يرغبون في العمل به ولذلك أنصحك إن أرتدت تعلم البرمجة بالبدء بتعلم أساسيات البرمجة من خلال تعلم لغة معينة مثل الجافا أو السي شارب او بايثون أو أي لغة تدعم البرمجة الكائنية و البرمجة الشيئية والهدف من ذلك هو إتقان الأساس البرمجي الذي يعتمد عليه معظم اللغات ,وبعدها حدد مسارك في تعلم اللغات التي وظائفها أكثر إنتشاراً مثل : برمجة تطبيقات الهاتف : وينقسم إلى قسمين القسم الأول :وهو برمجة التطبيقات التي تعمل على نظام الأندرويد ويتم ذلك بإستخدام لغة الجافا الخاصة بنظام الأندرويد القسم الثاني :وهو برمجة التطبيقات التي تعمل على نظام ال ios وهو النظام الخاص بهواتف أبل برمجة مواقع الويب : وينقسم لقسمين القسم الأول: هو برمجة واجهات مواقع من خلال تعلم لغة html وcss وjavascript والمسمى الوظيفى هنا للمبرمج هو (front end developer) القسم الثاني: هو برمجة الخلفية إي البرمجة التي تعمل من خلال السيرفر وومن أمثلتها لغة الphp والمسمى الوظيفى هنا للمبرمج back end developer برمجة تطبيقات سطح المكتب :هو برمجة التطبيقات التي تعمل على جهاز الحاسوب ويمكن ذلك بإستخدام لغة الجافا او السي شارب أو السي أو البايثون أو غيرها برمجة الألعاب : القيام ببرمجة الألعاب التي تعمل على الموبايل أو على جهاز الحاسوب
    1 نقطة
  3. مقالك حفزني جدا لدراسة البرمجة. بدأت بلغة بايثون و حققت في مدة عشرة أيام نتيجة طيبة لم أكن أتوقعها من قبل غير أن تعلم البرمجة تستهلك وقتا كبيرا قد تصل لسبع أو ثماني أو تسع ساعات ساعات أحيانا مع احتساب الاستراحات القصيرة طبعا والوجبات و الصلوات في وقت التعلم. فالبرمجة يلزمها التفرغ الكامل لاحترافها. ما يلزم المبتدئ هو التفكير المنطقي و التأمل في كل كود تتم كتابته أثناء التعلم و إعادة كتابته مرارا و التلاعب به و إدخال بعض الأكواد الصغيرة لترسيخها كي لا تنسى. كما يجب تكرار ما تعلمته يوم أمس و مراجعته و كتابة أكواد مشابهة له ثم البدأ في الدرس الجديد كما لا ينبغي الاستهانة بأي خطوة فيجب فهمها حتى لا تسبب مشاكل في المستقبل , فالغرض الإتقان و ليس الاطلاع فقط. فنصيحتي لك أيها مقبل على تعلم البرمجة أن تبدأ يومك بقراءة وردك من القرءان الكريم و صلاة ركعتين و دعاء الله الفهم و الصبر و العزيمة فإذا استعصى عليك أمر في التعلم حاول أن تحلها (هو أمر يسبب النرفزة )فإن لم تنجح في ذلك إياك أن تفشل و تترك الأمر . إذهب فتوضأ و ادع الله و تنفس هواء نقيا ثم ارجع فسيفتح عليك فيه فأنا أتكلم عن تجربة يا إخواني
    1 نقطة
×
×
  • أضف...