اذهب إلى المحتوى

لوحة المتصدرين

  1. Wael Aljamal

    Wael Aljamal

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • المساهمات

      6975


  2. أسامة كمال النبريص

    • نقاط

      3

    • المساهمات

      184


  3. Asma'a

    Asma'a

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • المساهمات

      46


  4. Yomna Raouf

    Yomna Raouf

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • المساهمات

      2193


المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة

المحتوى الأعلى تقييمًا في 12/02/20 في كل الموقع

  1. السلام عليكم ورحة الله وبركاته. بما أنه أول سؤال بالمنصة، أنا كمبرمج لدي رأس مال والكثير مثلي ولكن لا أحد يجد فكرة ليسثمر المال الخاص به. ما هي الأفكار غير التقليدية لإنشاء مشروع ناجح وشكرا لكم على المنصة الرائعة.
    1 نقطة
  2. مرحبا، function result = calc(x) result = power(x,3) + 3 * power(x,2) - 5; end اسم الدالة calc نحفظها في ملف باسم calc.m نعيد النتيجة مخزنة في المتحول result التابع power يحسب القوة (مضاعفات عدد) حيث استخدمنا المضاعف الثاني و الثالث للمتحول X بنفس النمط نعرف الدالة الثانية: function result = calc(y) result = 4 * power(y,2) - 6 * y + 10; end يمكننا دمع العمليتين سويا كالتالي: function [f,g] = calc(x,y) f = power(x,3) + 3 * power(x,2) - 5; g = 4 * power(y,2) - 6 * y + 10; end حيث ستعيد لنا الدالة calc ناتج الحسابين سويا في متحولين مختلفين هما f,g بعد تمرير الوسيطين x,y لها بالتوفيق
    1 نقطة
  3. لوسمحتم كنت أريد أن تعيد الدالة عنوان من نوع struct ,وأستقبل الناتج بمؤشر من نوع struct أيضاً لكن المحرر بيطلعة ايرور ممكن افهم ايش السبب #include<iostream> using namespace std; typedef struct s1 { float r; float m; }s; s *func(s a,s b,s *c) { cout<<"\npointer\t : "<<c<<"\n*pointer\t : "<<&c;//<<"\n&pointer\t : "<<*c<<endl; c->r=a.r+b.r; c->m=a.m+b.m; return c; } int main() { s a,b,*c,*result; cout<<"\n####################The First Struct###################\n"; cout<<"number one";cin>>a.r; cout<<"number Two";cin>>a.m; cout<<"\n####################The Second Struct###################\n"; cout<<"number one";cin>>b.r; cout<<"number Two";cin>>b.m; cout<<"\n####################The pointer Struct###################\n"; cout<<"number one";cin>>(*c).r; cout<<"number Two";cin>>(*c).m; result=func( a, b,&c); }
    1 نقطة
  4. مرحبا أسماء، لدينا سجلين a,b نريد أن نجمع قيمتهما في دالة func و نخزن النتيجة في result مع استخدام مؤشر وسيط هو c. الخطأ هو أن الدالة func تستقبل الوسيط الثالث من النوع pointer مؤشر على سجل s* ولدينا فعليا المتحول c هو من هذا النوع، فنقوم بتمريره بدون وضع & (التمرير بالعنوان) لكي يحدث توافق بين نوعي المتحولات و الوسيط للتابع. كما يوجد تعليمات لافائدة (إدخال قيم للمتحول c ..)منها سوف اكتب الشيفرة بالطريقة المناسبة: #include<iostream> using namespace std; typedef struct s1 { float r; float m; } s; s *func(s a,s b,s *c) { //cout<<"\npointer\t : "<< c <<"\n*pointer\t : "<< (&c); //<<"\n&pointer\t : "<<*c<<endl; c->r=a.r+b.r; c->m=a.m+b.m; return c; } int main() { s a,b,*c,*result; cout<<"\n####################The First Struct###################\n"; cout<<"number one\n"; cin>>a.r; cout<<"number Two\n"; cin>>a.m; cout<<"\n####################The Second Struct###################\n"; cout<<"number one\n"; cin>>b.r; cout<<"number Two\n"; cin>>b.m; cout<<"\n####################The pointer Struct###################\n"; result=func(a,b,c); cout <<"result=\t r: " << result->r <<"\tm: " << result->m << endl; } أي نمرر c كما هو، حيث من الواضح أنه فقط وسيط للجمع و سنخزن النتيجة في result. بالتوفيق
    1 نقطة
  5. إذا كنت تقصد التقييمات و ما إلى ذلك فنعم، في الأغلب يقوم مستقل بإظهار الأشخاص ذات التقييمات المرتفعة و ما إلى ذلك في البداية
    1 نقطة
  6. #include<iostream> using namespace std; typedef struct s1 { float r; float m; }s; s *func(s a,s b,s *c) { cout<<"\npointer\t : "<<c<<"\n*pointer\t : "<<&c;//<<"\n&pointer\t : "<<*c<<endl; c->r=a.r+b.r; c->m=a.m+b.m; return c; } int main() { s a,b,*c,*result; cout<<"\n####################The First Struct###################\n"; cout<<"number one";cin>>a.r; cout<<"number Two";cin>>a.m; cout<<"\n####################The Second Struct###################\n"; cout<<"number one";cin>>b.r; cout<<"number Two";cin>>b.m; cout<<"\n####################The pointer Struct###################\n"; cout<<"number one";cin>>(*c).r; cout<<"number Two";cin>>(*c).m; result=func( a, b,&c); } أولاً:أشكرك ..ثانياً لوسمحت كنت أريد أن تعيد الدالة عنوان من نوع struct ,وأستقبل الناتج بمؤشر من نوع struct أيضاً لكن المحرر بيطلعة ايرور ممكن افهم ايش السبب
    1 نقطة
  7. هناك عدة مشاكل في كود controller. أولاً لم تابع edit هو private ؟ يجب أن يكون public ﻷنه action. ثانياً يجب فصل كود التعديل على قاعدة البيانات عن كود إظهار فورم التعديل هكذا: class ArticlesController < ApplicationController def index @articles = Article.all end def show @article = Article.find(params[:id]) end def new @article = Article.new end def create #render plain: params[:article].inspect @article = Article.new(article_params) if @article.save redirect_to @article else render 'new' end end def update if @article.update(article_params) redirect_to @article else render 'edit' end end def edit @article = Article.find(params[:id]) end private def article_params params.require(:article).permit(:title, :text) end end
    1 نقطة
  8. لابد ان ميثود مسئواله عن اتصال ب view مثلindex , edit أن تكون من نوع public ليست private . class ArticlesController < ApplicationController def index @articles = Article.all end def show @article = Article.find(params[:id]) end def new @article = Article.new end def create #render plain: params[:article].inspect @article = Article.new(article_params) if @article.save redirect_to @article else render 'new' end end # public تحويل الميثود الي def edit @article = Article.find(params[:id]) if @article.update(article_params) redirect_to @article else render 'edit' end end private def article_params params.require(:article).permit(:title, :text) end end
    1 نقطة
  9. مرحبا، المشكلة هي وضع الكلمة المفتاحية typedef قبل تعريف السجل person حيث تقوم هذه التعليمة بتعريف اسم آخر لنمط بيانات لدينا مثلا يمكننا تعريف أعداد صحيحة باستخدام كلمة مفتاحية مختلفة عن كلمة int اذا قمنا بما يلي: typedef int myInteger; بعد وضع التعليمة في الشيفرة يمكننا بعدها استخدام myInteger كاسم بديل لاستخدام int, تعديل الشيفرة خاصتك: #include<iostream> using namespace std; int main() { struct person { int age; float weight; } *ptr,ptr1; //struct pointer point to struct ptr = &ptr1; cout << "enter person's details:\n"; cout << "enter person's age\n"; cin >> ptr->age; cout << "enter person's weight\n"; cin >> ptr->weight; cout << "\n"; cout << "our persons details are:\n"; cout << "age: " << ptr-> age << "\t weight: " << ptr->weight << "\n"; } مثال عن تعريف نقطة مع إحداثيات X,Y #include<stdio.h> struct Point{ int x; int y; }; int main() { struct Point p1; p1.x = 1; p1.y = 3; cout << p1.x << "\n"; cout << p1.y << "\n"; return 0; } مثالين لاستخدام typedef لتعريف اسم آخر للسجل الذي نقوم بتعريفه: المثال الأول: #include<stdio.h> struct Point{ int x; int y; }; typedef struct Point Point; int main() { Point p1; p1.x = 1; p1.y = 3; cout << p1.x << "\n"; cout << p1.y << "\n"; return 0; } المثال الثاني: #include<stdio.h> typedef struct Point{ int x; int y; } Point; int main() { Point p1; p1.x = 1; p1.y = 3; cout << p1.x << "\n"; cout << p1.y << "\n"; return 0; } بطبيعة الحال لا يختلفان عن بعضهم إنما لاينفع استخدام عدة أنماط لنفس الاسم كما لديك تعريف متحول و مؤشر لنفس بنية المعطيات. بالتوفيق
    1 نقطة
  10. مرحبا بك @هيثم سرحان, هنالك عدة برامج تؤدي الوظيفة التي تبحث عنها وهي تغيير الصوت والتعديل على نبرته, ويمكنك إلقاء نظرة على بعض البرامج التالية: مغير الصوت - المؤثرات الصوتية: حيث أنه يوفر العديد من الأصوات منها: صوت الرجل, صوت الطفل, صوت الإمرأة وصوت الروبوت وغيرها من الأصوات ,والبرنامج باللغة العربية, التطبيق مجاني ويعمل على الأندرويد حاصل على اكثر من 91ألف تحميل وتقيمه 4.5 نجمة وهذا جيد جيد, لوجود تطبيقات لديها نفس الاسم فصورة التطبيق موجودة في الأسفل. Best Voice Changer: يحتوي على العديد من الأصوات لتغييرها كما في التطبيق السابق ولكنه يحتوي على ميزة تغيير الصوت للملفات الصوتية المسجلة مسبقاً ويسميها التطبيق المحول السحري, البرنامج يعمل على الأندرويد وهذه صورته في الأسفل. Simple Voice Changer FREE: برنامج مميز حيث أنه يمتلك العشرات من الأصوات ويمكنك التعديل على كل صوت من حيث حدته وعمقه, برنامج ليه 1.2 مليون تحميل وتقيمه 4.3 ويعمل على أجهزة أيفون.
    1 نقطة
  11. العميل فعليًا ليس لديه خيار لرفض العروض المقدمة، بمجرد أن يختار العميل عرضًا من بين كل العروض المقدمة فإن بقية العروض تعتبر مرفوضة اتوماتكيًا ويتم إبلاغك من طرف النظام أن عرضك مرفوض.
    1 نقطة
  12. مرحباً بكِ مشاعل, من المفضل أن تبدأي في كتابة الكود أو أن تطبقي عمليا مع المدرب في الدورة مباشرة ففي حال كان المدرب أو المدربة بدوؤا في كتابة الكود والتطبيق العملي فيجب عليك فعل ذلك أيضاً لأن التطبيق العملي هو ما يثبت المعلومات والممارسة في كتابة الكود أو التعليمات هي ما تعود الشخص على كتابة الكود غير أن التطبيق العملي يحمس الشخص ويحفزه خاصة المبتدئين, فالمشاهدة فقط لن يفعل ذلك فيكون الإستفادة من الدورات بنسبة 30% أو أقل. ولكن عند مشاهدتك للدروس فلتشاهدي درساً واحداً ثم تحاولي تطبيق ما تعلمته في الدرس وفي حال نسيتي شيئاً إرجعي للدرس وهكذا لباقي الدروس. لذا من الأرجح أن ترجعي بالدروس من البداية وتطبقي ما تتعلمينه. بالتوفيق.
    1 نقطة
  13. يوجد العديد من الإضافات الي تقدم ما تحتاج إليه من نظام إشتراكات على منتج معين حسب الوقت, فيوجد ما هو مدفوع ويقدم العديد من المزايا ويوجد ما هو مجاني الذي ربما هو مفيد في حالتك الحالية ومن هذه الإضافات: Appointment Hour Booking – WordPress Booking Plugin. Booking and Rental System for Woocommerce. WCFM - Frontend Manager for WooCommerce along with Bookings Subscription Listings Compatible. Ecalypse Rental Starter. Hotel Booking Lite. فلتلقي نظرة على هذه الإضافات ولتقم بتجربتها وإن وجدت ما يخدم طلبات فقم بإستخدامه. يمكنك البدء في WCFM فهي الأعلى تقيما والاكثر استخداما وتدعم الترجمة إلى اللغة العربية.
    1 نقطة
  14. خيار المقالات خيار رائع لتعلم لغة برمجة ولكن تحتاج التطبيق دائماً وسوف تجتهد كثيراً في التطبيق لأنك لا تشاهد الكود يكتب أمامك مثل الفيديوهات لكنها طريقة رائعه خاصةً هذه المقالات يمكنك الإعتماد عليها بشكل كبير في تعلم لغة c++ يمكنك تعلم لغة c++ عن طريق المقالات ويوجد هنا أكثر من 4 مقالة حول لغة c++ من حسوب من هنا . ثانياً خيار قرأة الكتب وهذه قائمة ببعض الكتب الرائعة في تعلم c++ ويمكنك البحث عنها أو شرائها : C++ GUI . Object Technology . An Introduction To C++ Programming . ثالثاً التعلم من خلال الفيديوهات وهذه أكثر طريقة أنصح بها تعلمك من خلال سلسلة فيديوهات أو من خلال كورس واجهاً لوجهة خاصةً في بداية تعلم البرمجة يمكنك البحث على الإنترنت على سلاسل فيديوهات والسلسة التي تفهم منها في طريقة الشرح أكمل فيها .
    1 نقطة
  15. جزاك الله خيرا على هذا الدليل الشامل المتكامل لتعلم البرمجة.. فعلا النصائح الأخيرة التي ذكرتها مهمة جدًا، ونابعة من رجل ذو خبرة في المجال.. يؤخذ على المقال أن المصادر كانت مركزة على "حسوب" ومنتجاتها فقط، والواقع أنها ليست أفضل المصادر لتعلم البرمجة، خاصة لذوي الدخل الضعيف والمعدوم.. وحتى "الموسوعة" فتصلح كمرجع عند الحاجة لا كمصدر للتعلم.. وأمر آخر أنها باللغة العربية مما يصعب فهم البرمجة برأيي.. لا لأنها بالعربية لكن بسبب ترجمة المصطلحات وطبيعة لغات البرمجة نفسها؛ إذ هي مكتوبة بالإنجليزية.. ومن هنا أنبّه على ضرورة تعلم الإنجليزية ولو بمستوى أوّل لأن المصادر المحدَّثة أغلبها بالإنجليزية.. ملحوظة أخرى وددت لو ذُكرَت في المقال هي الخطة المفصلة لتعلم البرمجة؛ مثلا: HTML5 ثم CSS3 ثم JAVASCRIPT ثم التدريب على مشاريع، ثم PHP7 مثلا وهكذا... على كل مقال موفق، ومرة أخرى جزاك الله خيرا على مجهوداتك الجبارة. حياك الله.
    1 نقطة
×
×
  • أضف...