لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 10/21/20 في كل الموقع
-
الإصدار 1.0.0
63100 تنزيل
لا يخفى على أي متعلم لمجال علوم الحاسوب كثرة الاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وكذلك الأمر بالنسبة لمستخدم التقنية العادي الذي بات يرى تطورًا كبيرًا في الآلات والتقنيات التي تحيط به بدءًا من المساعد الصوتي الآلي في جواله وحتى سيارته وبقية الأشياء الذكية المحيطة به. تتوالى الاختراعات والاكتشافات يومًا بعد يوم وتتنافس كبرى الشركات حول من يحرز أكبر تقدم ليخطف الأضواء من غيره. ونظرًا لهذا الاهتمام، ولضعف المحتوى العربي وسطحيته في هذا المجال أيضًا، قررنا توفير مصدر عربي دسم لشرح مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة نظريًا وعمليًا لذا وضعنا فهرس المحتوى آنذاك وبدأنا العمل. هذا الكتاب هو الجزء الأول النظري التأسيسي من أصل جزآن عن الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، ويبدأ بعرض أهمية الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة عبر الإشارة إلى المشاريع والإنجازات التي قدَّمها هذا المجال إلى البشرية حتى يومنا هذا وكيف أثرت على كل مجالات حياتنا اليومية. ينتقل بعدها إلى لمحة تاريخية عن المجال وكيفية ولادته ومراحل حياته حتى يومنا الحالي. ستجد بعدئذٍ المعلومات الدسمة في الفصل الثالث الذي يشرح المصطلحات المتعلقة بمجال تعلم الآلة ويشرح أساليب تعليم الإنسان للآلة والأسس التي بنيت عليها عمليات تعليم الآلة (منها شرح طرائق تعلم الآلة التقليدية ثم التجميع والتعلم المعزز وحتى الشبكات العصبية والتعلم العميق). يعرض الفصل الأخير تحديات عملية تعليم الآلة وما علاقة البيانات فيها، ثم أخيرًا عرض خارطة طريق لأهم المفاهيم التي يجب أن تتقنها في حال أردت التوسع في المجال وإتقانه. بعد الانتهاء من الجزء الأول في هذا الكتاب وتأسيس المفاهيم والمصطلحات التي يقوم عليها مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، يمكنك الانتقال إلى الجزء الثاني وهو كتاب عشرة مشاريع عملية عن الذكاء الاصطناعي لبدء تطبيق مشاريع عملية تطبيقية مبنية على بيانات واقعية وتنفيذ أفكار مشاريع من الحياة العملية باستخدام الذكاء الاصطناعي. ساهم بالعمل على هذا الكتاب، محمد لحلح تأليفًا، وجميل بيلوني تحريرًا وإشرافًا، وأخرجه فنيًا فرج الشامي. أرجو أن نكون قد وُفقنَا في هذا العمل لسد ثغرةً كبيرةً في المحتوى العربي -كما خططنا لذلك- الذي يفتقر أشد الافتقار إلى محتوى جيد ورصين في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons «نسب المُصنَّف - غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0». يمكنك قراءة فصول الكتاب على شكل مقالات من هذه الصفحة، «الذكاء الاصطناعي: أهم الإنجازات والاختراعات وكيف أثرت في حياتنا اليومية»، أو من مباشرةً من الآتي: الفصل الأول: الذكاء الاصطناعي: أهم الإنجازات والاختراعات وكيف أثرت في حياتنا اليومية الفصل الثاني: الذكاء الاصطناعي: مراحل البدء والتطور والأسس التي نشأ عليها الفصل الثالث: المفاهيم الأساسية لتعلم الآلة الفصل الرابع: تعلم الآلة: التحديات الرئيسية وكيفية التوسع في المجال5 نقاط -
ال RMI تقوم على إنشاء تطبيق موزع distribution application في جافا. والهدف منها أنا تسمح لل object باستدعاء methods وبديلها في c# يختلف على حسب نسخة .net التي تبرمج عليها مثلا إذا كنت تستخدم .net 3.0 أو أكثر فابحث في WCF (Windows Communication Foundation) أما إذا كنت تستخدم .net 2.0 أو أقدم، فلتستعمل .Net Remoting ملاحظة: في حالة ما كنت تفكر في برمجة تطبيق ما فأرى أنه من الأفضل لك الإعتماد على بروتوكول http ك Restfull API أفضل بسبب أنه يدعم multiplatform عكس RMI و WCF التي تتطلب إنشاء بورت على مستوى الفيروال والراوتر للاتصال بين client و server ولإنشاء endpoint وتعمل فقط على platform واحد.2 نقاط
-
اهلا انا مسوقة لكن لدي سؤال ....هل يجب ان مثلا يكون لدي حساب على الادسنس ؟ و هل يجب ان اربطه يدويا مع حسابي على الجوجل ادز ؟ او تلقائيا ؟ لكي انشاء اعلانا و لدي عدة اسالة اخرى مازالت تدور في خلدي الحقيقة سوف اناقشها في التعليقات اتمنى ان تفيدوني1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
مرحباً فادي . أظن أنه يجب عليك أن تلقي نظرة على .net remoting .. and WCF شكراً لك1 نقطة
-
مرحباً بك ، التقنية المكافئة ل Remote Method Invocation) RMI) في C# هي net remoting. أيضاً WCF أي (Windows Communication Foundation) بالتوفيق.1 نقطة
-
بجواب تقني إضافة للتعاريف النصية التي قدمها لك الإخوة الأفاضل فوق, فستحتاج ال UML فقط في حالة كنت ستعمل على مشروع متوسط أو كبير الحجم وطويل المدى وفي بعض الحالات يأخد مني ال conception بال uml أكثر من 20% من وقت المشروع وأهميته أنك تضع النقط على الحروف للتطبيق بمعنى تقوم يتحليل كامل وكلي للتطبيق سواءا على مستوى بيئة التنفيد من ناحية HARDWARE و SOFTWARE أو بتحليل Activity ما, مثلا وجدت أن برمجة شيئ ما صعب فعوض أن تضع له algorithm بقلم وورقة ستسعمل Activity Diagram أيضا Class Diagram يساعدك كثيرا في بناء قاعدة البيانات والكثير والكثير من الأمور التي تتضح لك بإستعمال UML وأخيرا في حالة ما كنت ستغمل على مشروع بسيط إستعمل فقط Merise أيضا إن لم تكن تبرمج ب OOP فيستحب أن تستعمل فقط Merise.1 نقطة
-
بالنسبة لي أفضل مكان قد يشعرك بالحماس كمصمم هو أن يكون معك أصدقاء بجانبك كلهم مصممين وأحيانا تضعون تحديات بينكم أيضا موقع designspiration يحتوي على تصاميم إحترافية إتخدها كمرجع أساسي لك, ومن هنا ستجد 7 مصادر حماسية للمصممين.1 نقطة
-
uml هو اختصار لUnified Modeling Language او ببساطة لغة النمذجة الموحدة تُستخدم في نمذجة التطبيقات و الأنظمة التي تعتمد على البرمجة الكائنية OOP و تُستخدم لعمل نموذج مبدئي للتطبيق أو النظام سهل الفهم و مقروء من قبل المطورين أو المُبرمجين لذلك سُميت لغة النمذجة المُوحدة هناك عدة أنواع من المخططات التي تعتمد عليها Uml يُمكن حصرها في نوعين: Structural Diagrams Behavioral Diagrams و تحت كل نوع يندرج عدة أنواع من المُخططات: يُمكنك قراءة هذا المقال من: هنا الذي يتحدث عن الموضوع بالتفصيل. كما يُمكنك مشاهدة هذا المقطع لأخذ فكرة: إضغط هنا بالتوفيق.1 نقطة
-
UML : Unified Modeling Language لغة النمذجة الموحدة هي لغة نمذجة رسومية تقدم صيغة لوصف العناصر الرئيسية للنظم البرمجية تتجه بطبيعتها للتعامل مع كائنات العالم بشكل كائني التوجه (الزبون - البائع - نظام حاسوبي طرفي .. ) تستخدم هذه اللغة لعمل رسوم تخطيطية لوصف برامج الكمبيوتر من حيث العناصر المكونة لها أو خط سير العمليات الذي يقوم به البرنامج. مثل عمل مخطط لترتاتبية الأحداث التي ممكن أن تحدث ضمن النظام البرمجي أو مرتبطة به و تتأثر به. وهي تحوي عدة أنواع و بنى مختلفة لتوصيف المخططات للتعامل مع المشاريع بعدة مستويات و توصيفات بنيوية مختلفة أوّل ما يتم ملاحظته عن UML هو أنه يوجد العديد من المخطّطات المختلفة (نماذج). السبب في هذا التنوّع يعود إلى أن تطوير البرمجيات يشترك فيه عدد من الأفراد، وكل واحد له دور، مثلا: المحلّلون المصمّمون المبرمجون القائمون بالاختبار مراقبو الجودة المستفيدون الكتّاب التقنيون لغة (UML) توفر وسيلة لتصور النظام في رسم تخطيطي، بما في ذلك بعض العناصر مثل: أنشطة (وظائف) المكونات الفردية للنظام التفاعل مع مكونات البرامج الأخرى. تشغيل النظام تفاعل الكيانات مع الآخرين (مكونات واجهات) واجهة المستخدم الخارجية من المهم أن نميز بين نموذج UML ومجموعة من الرسوم البيانية للنظام. مخططات UML تمثل وجهات النظر المختلفة للنظام وتنقسم إلى قسمين: (Static/structure) : تركز على البنية الثابتة للنظام باستخدام ( relationships ، operations ، attributes ، objects ) (Dynamic/behavior) : يركز على السلوك الديناميكي للنظام أي تغيراته مع الزمن ويشمل sequence diagrams ، activity diagrams ، state diagram هي تفيد مصممي النظم البرمجة و المهندسين بشكل كبير حيث يعتمد عليها مع المشاريع الكبيرة ومن ثم يتقاسم العمل على المشروع بحيث كل شخص يعلم الشكل العالم للمشروع و ماهو جزئه في العمل. كورس لدراستها: بالتوفيق1 نقطة
-
في حالتك كنت لأستعمل Restfull API أي web services مع بروتوكول https تحل المشكلة مع فرض توفر البروتوكول https في التطبيق بسبب أن البيانات حساسة (الدفع بالبطاقة الإئتمانية) حتى تتفادى sniffing وأنواعه. ال sniffing هو طريقة أو تقنية يقوم بها الهاكر الذي يكون وسيط بين client و router ويستطيع قراءة data المتبادلة على clean data لكن مع https تكون البيانات المتبادلة مشفرة.1 نقطة