لوحة المتصدرين
المحتوى الأكثر حصولًا على سمعة جيدة
المحتوى الأعلى تقييمًا في 07/03/20 في كل الموقع
-
الإصدار 1.0.0
116651 تنزيل
سطع نجم لغة البرمجة بايثون في الآونة الأخيرة حتى بدأت تزاحم أقوى لغات البرمجة في الصدارة وذاك لمزايا هذه اللغة التي لا تنحصر أولها سهولة كتابة وقراءة شيفراتها حتى أصبحت الخيار الأول بين يدي المؤسسات الأكاديمية والتدريبية لتدريسها للطلاب الجدد الراغبين في الدخول إلى مجال علوم الحاسوب والبرمجة. أضف إلى ذلك أن بايثون لغةً متعدَّدة الأغراض والاستخدامات، لذا فهي دومًا الخيار الأول في شتى مجالات علوم الحاسوب الصاعدة مثل الذكاء الصنعي وتعلم الآلة وعلوم البيانات وغيرها، كما أنَّها مطلوبة بشدة في سوق العمل وتعتمدها كبرى الشركات التقنية. دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة Python احترف تطوير التطبيقات مع أكاديمية حسوب والتحق بسوق العمل فور انتهائك من الدورة اشترك الآن بني هذا العمل على كتاب «How to code in Python» لصاحبته ليزا تاغليفيري (Lisa Tagliaferri) وترجمه إلى العربية محمد بغات وعبد اللطيف ايمش، وحرره جميل بيلوني، ويأتي شارحًا المفاهيم البرمجية الأساسية بلغة بايثون، ونأمل في أكاديمية حسوب أن يكون إضافةً نافعةً للمكتبة العربيَّة وأن يفيد القارئ العربي في أن يكون منطلقًا للدخول إلى عالم البرمجة من أوسع أبوابه. رُبط هذا الكتاب مع توثيق لغة بايثون في موسوعة حسوب لتسهيل عملية الاطلاع على أي جزء من اللغة مباشرة وقراءة التفاصيل باللغة العربية. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي Creative Commons «نسب المُصنَّف - غير تجاري - الترخيص بالمثل 4.0». يمكنك قراءة فصول الكتاب على شكل مقالات من هذه الصفحة، «المرجع الشامل إلى تعلم لغة بايثون»، أو مباشرةً من الآتي: المقال الأول: دليل تعلم بايثون اعتبارات عملية للاختيار ما بين بايثون 2 و بايثون 3 المقال الثاني: تثبيت بايثون 3 وإعداد بيئتها البرمجية المقال الثالث: كيف تكتب أول برنامج لك المقال الرابع: كيفية استخدام سطر أوامر بايثون التفاعلي المقال الخامس: كيفية كتابة التعليقات المقال السادس: فهم أنواع البيانات المقال السابع: مدخل إلى التعامل مع السلاسل النصية المقال الثامن: كيفية تنسيق النصوص المقال التاسع: مقدمة إلى دوال التعامل مع السلاسل النصية المقال العاشر: آلية فهرسة السلاسل النصية وطريقة تقسيمها المقال الحادي عشر: كيفية التحويل بين أنواع البيانات المقال الثاني عشر: كيفية استخدام المتغيرات المقال الثالث عشر: كيفية استخدام آلية تنسيق السلاسل النصية المقال الرابع عشر: كيفية إجراء العمليات الحسابية المقال الخامس عشر: الدوال الرياضية المضمنة المقال السادس عشر: فهم العمليات المنطقية المقال السابع عشر: مدخل إلى القوائم المقال الثامن عشر: كيفية استخدام توابع القوائم المقال التاسع عشر: فهم كيفية استعمال List Comprehensions المقال العشرون: فهم نوع البيانات Tuples المقال الحادي والعشرين: فهم القواميس المقال الثاني والعشرين: كيفية استيراد الوحدات المقال الثالث والعشرين: كيفية كتابة الوحدات المقال الرابع والعشرين: كيفية كتابة التعليمات الشرطية المقال الخامس والعشرين: كيفية إنشاء حلقات تكرار while المقال السادس والعشرين: كيفية إنشاء حلقات تكرار for المقال السابع والعشرين: كيفية استخدام تعابير break وcontinue وpass عند التعامل مع حلقات التكرار المقال الثامن والعشرين: كيفية تعريف الدوال المقال التاسع والعشرين: كيفية استخدام *args و**kwargs المقال الثلاثين: كيفية إنشاء الأصناف وتعريف الكائنات المقال الحادي والثلاثين: فهم متغيرات الأصناف والنسخ المقال الثاني والثلاثين: وراثة الأصناف المقال الثالث والثلاثين: كيفية تطبيق التعددية الشكلية (Polymorphism) على الأصناف المقال الرابع والثلاثين: كيف تستخدم منقح بايثون المقال الخامس والثلاثين: كيفية تنقيح شيفرات بايثون من سطر الأوامر التفاعلي المقال السادس والثلاثين: كيف تستخدم التسجيل Logging المقال السابع والثلاثين: كيفية ترحيل شيفرة بايثون 2 إلى بايثون 33 نقاط -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكرين جدا علي الاجابات اللي كنت عايزها ، رضي الله عنكم. لكن عندي سؤال : هل انا مضطر اللي انا اجيب جهاز امكانياته كويسة لتطبيقات الاندرويد نظرا لقلة المال معي ولكن معي جهاز رام 2جيجا وهارد 500 ولا يوجد كارت شاشه والبروسيسور ضعيف . هل الجهاز اللي معايا يشغلني شهور معايا كويس ولا ايه النظام؟؟2 نقاط
-
السلام عليكم كيف بإمكاني أن أتعامل مع صاحب مشروع وليس لديه وسيلة دفع مؤكدة وهل ابدأ لمشروعه أو لا؟1 نقطة
-
@محمد ربيع زليول فكرة السؤال صحيحة.. لكن كيف اقوم بكتابة المصفوفة؟ @محمد ربيع زليول شكرا صديقي... تم تنفيذ البرنامج... لكن لدي سؤال اخر... ارجو حله أيضا.. 🙏 اكتب برنامج لقراءة a[10] بحيث قيم عناصرها تكون عبارة عن اصفار ووحدات جد واطبع أطول عدد للواحدات المتتالية فيها؟1 نقطة
-
يوجد مشكلة فى الاصدار الجديد من الايزى باى والذى تم اصداره لصرف اعانات اثناء جائحة كورونا ولو تلاحظى ان الباسوورد الخاص بالفيزا كان 0000 أربعة أصفار هذا الاصدار لم يقبله الباى بال حتى الان لسبب من البريد المصرى ووعده بحله خلال أيام من خلال موقع البريد المصرى بالفيس بوك1 نقطة
-
اعتقد أخي الكريم ان هذا ينطبق فقط على الحسابات الأمريكية فقط ولن يقبل أى حساب بنكى مصري أما بخصوص الفيزا التي تقبل مع الباى بال فى مصر فهي من نوع فيزا فقط لان ماستر كارد يتم رفضها وبخصوص أفصل فيزا فهى حاليا ايزى باى من البريد المصرى1 نقطة
-
أهلاً بك هذا برنامج يطبع لك الأعداد المتتابعة في مصفوفة معينة ، مشروح فيه كل خطوة بخطوتها باللغة الإنجليزية ، يمكنك الإستفادة منه لحل المشكلة الخاصة بك فهي شبيهة الى حد كبير من هذا البرنامج ، فقط قم باستبدال الارقام من 0-9 الى الارقام 0 1 ، و قم بفحص اذا كان العدد الحالي يسواي 1 أو لا ، و اذا كان بالفعل يساوي 1 تقم بإضافته الىت المصفوفة الجديدة ، و هكذا حتى تنتهي من جميع الأرقام المدخلة في البرنامج . // برنامج لطباعة أطول مصفوفة متتالية من الأرقام #include <bits/stdc++.h> using namespace std; // function that returns the length of the // longest increasing subsequence // whose adjacent element differ by 1 void longestSubsequence(int a[], int n) { // stores the index of elements unordered_map<int, int> mp; // stores the length of the longest // subsequence that ends with a[i] int dp[n]; memset(dp, 0, sizeof(dp)); int maximum = INT_MIN; // iterate for all element int index = -1; for (int i = 0; i < n; i++) { // if a[i]-1 is present before i-th index if (mp.find(a[i] - 1) != mp.end()) { // last index of a[i]-1 int lastIndex = mp[a[i] - 1] - 1; // relation dp[i] = 1 + dp[lastIndex]; } else dp[i] = 1; // stores the index as 1-index as we need to // check for occurrence, hence 0-th index // will not be possible to check mp[a[i]] = i + 1; // stores the longest length if (maximum < dp[i]) { maximum = dp[i]; index = i; } } // We know last element of sequence is // a[index]. We also know that length // of subsequence is "maximum". So We // print these many consecutive elements // starting from "a[index] - maximum + 1" // to a[index]. for (int curr = a[index] - maximum + 1; curr <= a[index]; curr++) cout << curr << " "; } // كود التشغيل int main() { int a[] = { 3, 10, 3, 11, 4, 5, 6, 7, 8, 12 }; int n = sizeof(a) / sizeof(a[0]); longestSubsequence(a, n); return 0; }1 نقطة
-
أعتقد أن المطلوب هو كتابة برنامج بلغة C++. لتكوين مصفوقة أو متجهة بها 6 عناصر، كل عنصر يحتوي على قيمة موقعه من المصفوفة. بالنسبة للبرنامج فهو كالتالي: #include <iostream> using namespace std; int main () { // نقوم بإنشاء مصفوفة من 6 عناصر int arr[6]; // نقوم بملئ عناصر المصفوفة بقيمة موقعها من المصفوفة for (int i = 0; i < 6; i++) { arr[i] = i; } // نقوم بطباعة عناصر المصفوفة for (int i = 0; i < 6; i++) { cout << "Element " << i << " --> " << arr[i] << endl; } return 0; } يمكنك تجربة البرنامج من خلال الرابط التالي. المرجو تصحيح فكرة البرنامج إن كنت مخطئ.1 نقطة
-
مرحبًا @يونس ويس محمد C, هذا الكود يقوم بجلب موقع العنصر الذي في المصفوفة : #include <iostream> using namespace std; int main () { const char *names[4] = { "Ahmad", "Ali", "Ridwan", "Adam" }; //التي تحمل موقع النصوص *names نقوم بمرر على جميع عناصر المصفوفة for (int i = 0; i < 4; i++) { // نقوم بطباعة كل موقع cout << "Value of names[" << i << "] = "; cout << (names + i) << endl; } return 0; } names* هي المسؤولة عن تخزين موقع العناصر .1 نقطة
-
من خلال الموقع الرسمي لل Android studio. المتطلبات الأساسية لإشتغال Android studio هي كالتالي: 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الحد الأدنى. الحد الأدنى لدقة الشاشة 1280 × 800. 2 غيغابايت من مساحة القرص المتاحة كحد أدنى ، يوصى بسعة 4 جيجا بايت. من خلال هذه الإعدادات يبدو أن جهازك تنقصه بعض الإمكانيات لتشغيل بيئة عمل Android studio. لكن يمكنك تطوير تطبيقات Hybrid أو تطبيقات React native، يمكن أن يكون الجهاز أبطئ لكن أعتقد أنها ستشتغل معك، فقط ستحتاج لهاتف محمول لتقوم بإستخدامه كمحاكي emulator. بالتوفيق لك.1 نقطة
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته @Ahmed Edress, لتطوير تطبيقات الاندرويد تحتاج برنامج اندرويد ستديو Andriod Studio , وكما مذكر منهم متطلبات الجهاز : 4 جيجا رام , 4 جيجا مساحة في القرص , دقة الشاشة 1280x 800 . اذا كانت إمكانية الجهاز لديك اقل من هذا سيكون هنالك بطئ في العمل , شكرا لك.1 نقطة
-
هو برنامج بلغة c++ لمتجه أو مصفوفه عدد عناصرها ٦. بحيث ام قيمة كل عنصر من المصفوفة بمثل موقع العنصر عليها.1 نقطة
-
هناك العديد من الطرق لإنشاء تطبيقات الأندرويد: يمكنك عمل تطبيقات Native وهي تطبيقات تستخدم لغات برمجة ك Java أو Kotlin، وأداء التطبيقات Native هو أداء عالي. كما يمكن عمل تطبيقات hybrid، وهي تطبيقات تنشئ عن طريق لغات HTML و CSS و JavaScript بالإضافة إلى Cordova، هذا النوع من التطبيقات، يمكنك من كتابة كود واحد، يمكن أن تنشئ عن طريقه تطبيقات تعمل على منصتي Android وIOS. لكن الأداء في هذه التطبيقات ليس جيدا جدا، وهو بعيد شيء ما عن الأداء في التطبيقات الأصيلة Native. تطبيقات React Native، يتم إنشائها عن طريق إستخدام لغة JavaScript ومكتبة React native، المميز في هذه التطبيقات هي أنك تقوم بكتابة كود Javascript ليتم تحويله فيما بعض إلى كودين Native، أحدهما لمنصة Android والأخر لمنصة IOS، وهذا ما يعطيك أداء مشابه لأداء التطبيقات Native عن طريق كتابة كود واحد فقط. كما يمكن عمل التطبيقات عن طريق Xamarin، وهنا الأمر مشابه شيء ما لعمل تطبيقات React Native، لكن هنا نستخدم C# بدل JavaScript والأشهر هو إستخدام برنامج visual studio للعمل على هذه التطبيقات. بالنسبة لوقت التعلم، كل طريقة من الطرق السابقة تستغرق وقت مختلفًا عن غيرها، كما ان وقت التعلم يتغير من متعلم لآخر.1 نقطة
-
يمكنك التواصل مع فريق الدعم، وفتح تذكرة جديدة من هنا: مركز المساعدة. سيقوم الفريق بالتواصل معك في أقرب وقت. بالتوفيق لك.1 نقطة
-
السلام عليكم الأفضل حتى كل طرف يضمن حقه, هو العمل من خلال منصات العمل الحر مثل موقع مستقل. حيث يتم إيداع قيمة المشروع قبل البدء به, وكذلك يضمن الموقع حق الطرفين من خلال الإتفاق والذي يكون عبر طرح الأمور المطلوبة للمشروع بعد كتابته على موقع مستقل أو من خلال المحادثة الخاصة التي يتم في إبرام الإتفاق بين الطرفين.1 نقطة
-
سلام عليكم في برامج كتير أوي بتصمم تصاميم ثلاثية الأبعاد وتحركها زي Blender Maya Zbrush Cinema4D 3D Max وفي برنامج 2D بس ممكن تعمل عليه شغل 3D وأخف "نسبيًا" من البرامج دي وهو Adobe After effects وبرضو تقدر تاخد تصميمات ثلاثية الأبعاد من البرامج اللي فوق تحطها فيه وتظبطها لإنه أسهل في التعامل..ولو عايز رأيي تبدأ تتعلم بإيه فBlender أحسن خيار ومن أهم الأسباب لكده إنه مفتوح المصدر يعني في مطورين كتير بيشتغلوا عليه من حوالين العالم وفي الآخر بيطلعوا نسخة على موقعهم الرسمي ببلاش من غير ما تحتاج كراكات والحاجات دي..إلا لو كنت مقتدر ماديًا فمش هتهمك النقطة دي..وطبعًا هتحتاج لاب توب أو PC بإمكانيات عالية عشان تقدر تطلع صورة بس فما بالك لو عايز أنيميشن..فلازم تحط الموضوع ده فبالك أوي1 نقطة
-
انصحك ببرنامج cinema 4D حيث أنه متوافق مع برامج Adobe حيث يمكن اضافة تصميمك عليه داخل Aftereffects والتعديل عليه . كما أن البرنامج مشهور ومتوفر له شروحات كثيرة على الانترنت مجانية ومدفوعة .1 نقطة
-
1 نقطة
-
أهلًا بك، هنا مقال يحتوي 20 من 3D softwar كل منهم بسعره وفقره عنه ومواصفاته.. يمكن أن يفيدك1 نقطة
-
عظيم جداً، اذا كان عمره 14 سنة ويفكر في مزاولة العمل الحر ..1 نقطة