Nabil Tayeh

الأعضاء
  • المساهمات

    421
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • Days Won

    7

السُّمعة بالموقع

217 Excellent

المعلومات الشخصية

  • النبذة الشخصية نبيل تايه من فلسطين, مطور ويب وتطبيقات الموبايل, كاتب محتوى.
  • الموقع

10 متابعين

  1. السلام عليكم أمور عديدة بإمكانك إتباعها لمطابقة المحتوى لمعايير السيو.. منها 1- عند العمل على كتابة مقال, نبحث على موقع جوجل عن إحدى الكلمات الأساسية في هذا المقال, مثلاُ لو كان المقال رياضي, ويتحدث عن برشلونة, نقوم بالبحث عن كلمة "برشلونة", ثم نتجه إلى أسفل صفحة نتائج محرك بحث جوجل, كما موضح بالصورة, حيث تظهر فيها الكلمات البحثية التي يصل الناس لكلمة "برشلونة" من خلالها, حيث يجب إضافة جميع تلك الكلمات ضمن الكلمات المفتاحية للمقال, ويفضل أيضاً لو كانت جزءاً من نص المقال والأمر الأكثر الأهمية لو كانت جزءاً من عنوان المقال الأساسي. 2- عند إضافة مقال, يجب الحرص أن يكون لكل فقرة عنوان, وأن تكون تلك العناوين الداخلية للمقال ضمن وسم <h1> إلى <h6>. 3- لابد من إدخال عنوان لكل صورة يتم إدراجها داخل المقال وكذلك الصورة الأساسية, بحيث يكون عنوان دلالي, الأفضل حسب خبرتي أن يكون أيضاً من ضمن الكلمات البحثية التي يصل الناس من خلالها لكلمة المقال الأساسية ولنفترض "برشلونة", في حال كان المقال يحتوي عدة صور, بالإمكان تحديد عنوان مختلف لكل واحدة منها. 4- كلما كان عدد كلمات المقال أكثر كلما كان له الأفضلية في الأرشفة عبر محركات البحث. 5- عند وجود أكثر من مقال داخل الموقع, بالإمكان الربط الداخلي بينهم, مثلا لو أردنا اليوم كتابة مقال عن التعليم الإلكتروني, وكانت كلمة التعلم الذاتي جزء من هذا المقال, وتذكرنا أننا قمنا مسبقاً بكتابة مقال عن التعلم الذاتي, يفضل هنا ربط كلمة "التعلم الذاتي" مع المقال ذات الصلة, حيث هذا الأمر له دور هام في المساعدة على الأرشفة.
  2. بإمكانك التواصل مع مركز مساعدة حسوب من خلال هذا الرابط
  3. أقصد من خلال التمرن على الأمثلة الموجودة داخل محتويات الدورة, وهي كافية جداً لتحسين مستواك.
  4. أنا أنصحك عدم الإستعجال وإكمال الدورة أولاً, حتى توضح أمامك الرؤية بشكل أفضل. حتى وإن كنت فعلاً تجد في نفسك المقدرة على دخول السوق, الأفضل التركيز في محتويات الدورة للحصول على الفائدة المرجوة.
  5. السلام عليكم الأفضل إنهاء المسار أولاً, والتمرن أكثر فأكثر, حتى تصل إلى المستوى المناسب لتقديم الخدمة بشكل ممتاز وتنال رضا العميل, لتحصل بالنهاية على تقدير يساعدك على الإستمرار.
  6. السلام عليكم من الطبيعي جداً مرور المبرمج بفترات من الخمول, وسرعان ما يتجاوزها من خلال وضع الأهداف الخاصة به. والعمل على حب البرمجة.
  7. عليكم السلام طبعا بإمكانه, لانه يقيم حسب الخدمة المقدمة له.
  8. السلام عليكم الأفضل هو التركيز فقط بمحتويات الدورة ومشاهدتها بالتسلسل الموجودة فيه, لضمان عدم الإنتقال لمرحلة جديدة بعد الفهم للمراحل السابقة لها, إنما بخصوص تلك الأمور التي تشعر بعدم فهمك الكافي لها, حاول مشاهدتها مرات عديدة حتى تحصل على أكبر فائدة, لكن لا تنزعج!! مع الوقت سوف تشعر بأن مستواك في تحسن مستمر والأمور بدأت بالوضوح أكثر فأكثر. حالياً أنصحك أخي فقط بالإهتمام بمحتوى الدورة دون اللجوء لأي أمر أخرى حتى لا تتشتت, وإن واجهتك أي مشكلة, قم بطرحها مباشرة, وسوف تجد العديد من المدربين لمساعدتك.
  9. هلا أخي أولاً إن شاء الله ربي يكرمك وتجتاز الإمتحان من أول مرة. بإمكانك التوصل مع مركز المساعدة من خلال هذا الرابط https://help.hsoub.com
  10. السلام عليكم بداية أخي لإنشاء موقع إلكترونية تحتاج إلى تكلفة تصميم الشعار والواجهات الرئيسية والداخلية والتي قد يترواح الإجمالي لها من 300 -500$ للحصول على عمل إحترافي. ثم بعد ذلك مرحلة البرمجة وإنشاء لوحة التحكم لإدارة الموقع وأيضاً تكلفتها هنا لن تقل عن 700-1000$. وأخيرا تحتاج لحجز النطاق الخاص بك والإستضافة وتقدر تكلفتها من 50-100$ حسب إحتاج الموقع وحجم المحتوى به. أي الإجمالي النهائي للحصول على موقع بجودة عالية يكون من بين 1050-1600$. كذلك بإمكانك أخي الحصول على عروض أسعار ومعرفة تكلفة هذا العمل من خلال موقع مستقل. https://mostaql.com
  11. السلام عليكم الأفضل هو وضع السعر وبإمكانك وضع سعر العرض أو تحديد نسبة الخصم المئوية للتشجيع.
  12. السلام عليكم لايوجد هناك أي مخالفات لنشر المحتوى إلا إذا كان غير حصري بالناشر, لكن معايير الربح ليست مرتبطة بعدد المقالات, إنما بجودة المقالات ومدة مطابقتها لمعايير السيو.
  13. ماهو الامن السيبراني ؟ الأمن السيبراني هو ممارسة حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية. التي تهدف عادةً إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو إتلافها أو ابتزاز المال من المستخدمين أو مقاطعة العمليات التجارية. نهج الأمن السيبراني. ينتهج الأمن السيبراني الناجح نهجاً معيناً يتكون عادة من طبقات متعددة للحماية تنتشر في أجهزة الكمبيوتر أو الشبكات أو البرامج أو البيانات التي ينوي المرء الحفاظ على سلامتها و في أي منظمة يجب على المستخدمين والعمليات والتكنولوجيا أن يكملوا بعضهم بعضاً ويتكاتفوا لإنشاء دفاع فعال من الهجمات السيبرانية. المستخدمين .. يجب على المستخدمين فهم مبادئ أمان البيانات الأساسية والامتثال لها مثل اختيار كلمات مرور قوية ، والحذر من المرفقات ذات المصدر المجهول في البريد الإلكتروني ، والحرص على عمل النسخ الاحتياطي للبيانات. التكنولوجيا .. تعد التكنولوجيا ضرورة ملحة لمنح المنظمات والأفراد أدوات الحماية اللازمة من الهجمات السيبرانية. ثلاثة كيانات رئيسية يجب أن تتم حمايتها : -أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية والراوترات. -الشبكات. -السحابة الالكترونية . وتتضمن التقنية الشائعة المستخدمة لحماية هذه الكيانات جدران الحماية ، تصفيةDNS ، MALWARE، وبرامج مكافحة الفيروسات ، وحلول مقترحة لأمان البريد الإلكتروني. لماذا يعتبر الأمن السيبراني مهمًا؟ في عالمنا المترابط بواسطة الشبكة، يستفيد الجميع من برامج الدفاع السيبراني. فمثلاً على المستوى الفردي يمكن أن يؤدي هجوم الأمن السيبراني إلى سرقة الهوية أو محاولات الابتزاز أو فقدان البيانات المهمة مثل الصور العائلي كما تعتمد المجتمعات على البنية التحتية الحيوية مثل محطات الطاقة والمستشفيات وشركات الخدمات المالية لذا فإن تأمين هذه المنظمات وغيرها أمر ضروري للحفاظ على عمل مجتمعنا بطريقة آمنة وطبيعية. يستفيد الجميع أيضًا من عمل الباحثين في مجال الأمن السيبراني ، فمثلاً يضم فريق تالوس 250 باحثاً يحققون في التهديدات الجديدة والناشئة واستراتيجيات الهجوم السيبراني. فهم يكشفون عن نقاط الضعف الجديدة ، ويثقفون الجمهور بشأن أهمية الأمن السيبراني ، ويعملون على تقوية أدوات المصادر المفتوحة. مما يجعل العمل على الإنترنت أكثر أمانًا للجميع.
  14. السلام عليكم الأأفضل لك أن تطرح هذا الامر على موقع مستقل https://mostaql.com حيث هناك العديد من المستقلين الذين بإمكانهم مقابل مبلغ مناسب تقديم الخدمة لك. إضافةً أن موقع مستقل يضمن حق الطرفين.
  15. عليكم السلام أولاً الوورد بريس لايضيع حقك عندما تحجز دومين فرعي عنده, فسوف يبقى لك الملكية الكاملة والحق بالدخول والتحكم. لكن إذا كنت مقتدر الأفضل حجز دومين خاص وإستضافة لك, لأن هذا الأمر أفضل بكثير, خاصة وأن هناك بعض الإضافات المتعلقة بنجاح الموقع لا تعلم على الإستضافات المجانية.