اذهب إلى المحتوى

مجموعة من رسائل تقدير الموظفين لقيادة التأثير


مجد اسماعيل

إذا أردتَ لموظفيك أن يكونوا مندمجين ومنتجين، وأن يؤدوا عملهم بمستوى عال، فهم بحاجة إلى الشعور بأن هناك من يتابعهم ويقدّر الجهود التي يبذلون؛ وعليك -بوصفك مديرًا- إشعارهم بأنك تشاهد عملهم وتقدّره. أي بعبارة أخرى، عليك جعل تقدير الموظفين أولويةً بالنسبة لك. ولِعِلمنا بأنك مشغول، أعددنا لك بعض رسائل تقدير الموظفين مخصصة للمواقف الشائعة التي تستدعي ذلك.

اقتباس

من الضروري تقدير موظفيك بانتظام. ولكن محاولة معرفة ما ستقول لهم، وكيف ستقدّرهم، قد تتطلب وقتًا.

استخدم الأمثلة على رسائل تقدير الموظفين -أدناه- على سبيل الاستلهام عندما تريد أن تُظهِر التقدير لأعضاء فريقك. انقل ممارسات التقدير لديك إلى مستوى جديد عبر التشجيع على ثقافة تقدير النظير للنظير ضمن فريقك، لأنه بقدر ما يريد موظفوك أن يعلموا أنك مهتم بهم، يودّون كذلك تلقي التقدير من زملائهم الذين يلاحظون العمل المتفاني الذي يؤدّونه.

أمثلة على رسائل تقدير موظفين

نتفهّم أنه قد لا يكون لديك وقت إضافي خلال يومك للتخطيط لأفكار تقدير موظفين مفصّلة. قد يكون لرسالة شُكر أكبر التأثير، ويُقصَد من هذه الأمثلة أن تكون مصدرَ إلهام، ولكننا ننصحك بإضفاء لمستك الشخصية عليها بدلًا من اتباعها حرفيًا.

أمثلة على رسائل تقدير تقال للموظفين عندما يحققون أهدافهم

يمثّل تحديد أهداف الموظف جزءًا مهمًا من مساعدة الفريق على تحقيق أفضل النتائج. ولكن تحديد تلك الأهداف ليس سوى جزء من العملية؛ فإذا أردتَ إبقاء موظفيك متحفزين، عليك تقديرهم والاحتفاء بهم عندما يحققون تلك الأهداف.

إليك بعض الأمثلة عن رسائل تقدير قد تستخدمها مع أحد موظفيك عندما ينجح في تحقيق أهدافه في العمل:

  • لم أشكّ للحظة في قدرتك على تحقيق هدفك. أمّا وقد نجحت في ذلك فعلًا، فاسمح لي أن أهنّئك.
  • لقد حققتَ هدفك على نحو مذهل، يا له من بلاء حسن!
  • تبهرني بقدرتك ليس فقط على تحديد أهدافك، وبل وتحقيقها أيضًا.

أمثلة على رسائل تقدير عندما يقدم أحد الموظفين إسهاما في الفريق يتجاوز فيه الدور المنوط به

على كل عضو في الفريق أن يثبت نفسه ويؤدي عمله. ولكن بعض الموظفين لا يكتفون بذلك، بل يتجاوزن الدور المحدد لهم ويقدّمون أقصى ما لديهم، ويدعمون زملاءهم، ويسهمون في الارتقاء بأداء الفريق؛ لذا يستحق ذلك النوع من الموظفين تقديرًا خاصًا.

إليك بعض الأمثلة على رسائل تقدير للموظفين عندما يفوق ما حققه أحدُهم المتوقَّع منه، ويسهم في أداء الفريق بممارسة دور يتجاوز المحدَّد له:

  • شكرًا لما قدمتَ من إسهام، لقد تجاوزتَ المتوقع والمطلوب منك.
  • شكرًا لمساهمتك التي فاقت التوقعات؛ إن الجهود التي تبذلها تقوّي فريقنا.
  • أريدك أن تعلم أننا نلاحظ التزامك مع فريقنا، ورغبتك في تحقيق تقدّم وإنجاز ما ينبغي إنجازه، وأنك قدَّمتَ أكثر من المطلوب منك في وظيفتك.

أمثلة على رسائل تقدير بمناسبة الذكرى السنوية للعمل

إذا أردتَ الاحتفاظ بخِيرة موظفيك أطول فترة ممكنة، فمن الوسائل التي تساعدك على تحقيق ذلك، تذكيرهم بأنهم قد أمضوا سنةً كاملةً في الوظيفة، والاحتفاء بهذه المناسبة؛ إذ يمثل ذلك طريقةً ممتازةً لتُشعِرَهم بأنك تقدّر تفانيَهم وعملهم الدؤوب. واسعَ إلى إبقائهم ملتزمين بالعمل مع شركتك خلال الفترة اللاحقة لحلول تلك الذكرى.

إليك بعض الأمثلة على رسائل تشاركها مع أعضاء فريقك الذين يحتفلون بمرور سنة، أو خمس سنوات، على العمل معك، أو بأي ذكرى سنوية أخرى مع الفريق أو الشركة:

  • ذكرى سنوية سعيدة! كل عام وأنت بخير! وجودُك معنا يجعل شركتنا مكانًا أفضل للعمل عامًا بعد عام.
  • حلّت ذكرى سنوية أخرى؛ كلّي امتنان للعمل معك!
  • أثبتَّ نفسك خلال العام الماضي، وعملتَ بجدّ، ودعمتَ فريقك، وأبليتَ حَسَنًا في تحقيق أهدافك. ذكرى سنوية سعيدة لوجودك معنا! كم نحن محظوظون بك! أتشوّقُ لمعرفة ما سيتحقق في السنة المقبلة.

أمثلة على رسائل تقدير لسلوك يستحق الإشادة

يمكن للموظف الذي يُثبت نفسه بالعمل وفق سلوك ممتاز أن يغير جو الفريق كليًّا. فالعمل مع هذا النوع من الموظفين أسهل وممتعٌ قضاء الوقت معهم، كما أنهم يكرّسون بيئةً أكثر إيجابيةً ودعمًا. فسلوك الموظف وطريقة تعامله مع زملائه أمر غاية في الأهمية، وإذا كان لديك موظف من هذا النوع -الذي يؤثر إيجابًا في الفريق-، فمن المهم أن تُحيطه بالتقدير.

إليك بعض الأمثلة على رسائل تقدير موظفين توجهها إلى أعضاء الفريق ذوي السلوك اليومي الممتاز في العمل:

  • العمل بجد أمر مهم، ولا يقل العملُ بلطف أهميةً عن ذلك. وأنت مِن الذين حققوا الأمرين معًا! شكرًا لك على جعل العمل معك بتلك المتعة!
  • سلوكك الإيجابي ينعكس إيجابًا على من حولك، ويجعل فريقنا وشركتنا مكانًا أفضل. شكرًا لك على الإيجابية التي تُضفيها يوميًا على مكان العمل!
  • التفاؤل والسعادة والسلوك الإيجابي العام سِمات مميِّزة لفريقنا. شكرًا لك لِتصرفك على طبيعتك!

رسائل لتقدير الجهود التي بذلها موظفوك في الأوقات العصيبة

تتمحور جميع الأمثلة التي تحدثنا عنها حتى الآن حول تقدير الموظفين في الظروف العادية. وبالتوازي مع أهمية تقديرهم في مثل تلك الظروف، فمن المهم أيضًا تقديرهم في الظروف الصعبة.

ينخفض مستوى تحفُّز الموظفين في الظروف الصعبة، ومن الأمثلة عليها: مغادرة موظف أساسي للفريق، أو مرور الشركة بفترة انتقالية، أو حصول تغيير في قيادة الشركة، أو عندما يكون الفريق في طور إنجاز مشروع يمثل تحديًا كبيرًا. فلو أردتَ من فريقك المضيَّ قُدُمًا في تلك الظروف العصيبة، فمن المفيد إظهار بعض التقدير لهم.

إليك بعض الأمثلة على رسائل تقدير يمكنك إيصالها لإظهار تقدير لجهود موظفيك عندما يكون العمل أكثر صعوبة، أو تحديًا، أو تسوده الريبة:

  • أعلم أن الأمور ليست سهلة، وأودّ هنا أن أشكرك على إثبات نفسك ودعم فريقك باستمرار على الرغم من صعوبة ذلك.
  • الوضع صعب؛ لكنك تُثبت نفسك يوميًا، وتستعد للعمل، وتُنجز المهام. شكرًا لك على المضي قُدمًا، نثمِّن ذلك عاليًا، ونقدّر كل ما تبذله من جهود!
  • يسهل على المرء الظهور بابتسامة على مُحيّاه عندما تكون الظروف اعتيادية؛ لكنك لا تنفك عن الابتسام حتى في الظروف العصيبة. شكرًا على كل ما تفعله!

طبق رسائل التقدير تلك لتظهر العرفان لموظفيك

يمثّل التقدير أداة رئيسة لتحفيز موظفيك وإلهامهم. وباطلاعك على رسائل تقدير الموظفين تلك تكون قد امتلكت كل ما تحتاج إليه لإظهار العرفان لجهودهم، وتقديرهم، والاحتفاء بهم، وإلهامهم ليبذلوا أقصى جهدهم ويقدموا أفضل عمل لديهم.

ترجمة وبتصرف للمقال 15 Employee recognition messages examples to drive impact لصاحبته Deanna deBara.

اقرأ أيضًا


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...