اذهب إلى المحتوى

تصميم ملصق لعبة Battlefield 4  باستخدام برنامج Photoshop


E.Nourddine

نأتيكم بدرس جديد من سلسلة دروس تعلم التصميم باستخدام مجموعة من الصورة والتقنيات على برنامج Photoshop، مستوى الدرس متوسط وبه تقنيات جد ممتازة للتعلم.

 ستكون نتيجة درسنا اليوم كما في الصورة التالية:

01_final.JPG

قبل البدء أدعوكم لتحميل الحزم المرفقة مع الدرس (الرابط)

افتح مشروعًا جديدًا على Photoshop بالإعدادات التالية:

  • 1920x1080pixels
  • Resolution 720Dpi
  • Color Mode RVB8bit

باستعمال أداة الطلاء (G)  نلوّن الخلفية باللون #acbfd7.

02_fill.JPG

في طبقة جديدة Ctrl+Shift+N وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 500-600 بكسل

الشفافية: 0%

التدفق -Flow-     30% :

ثم نرسم باللون #3a5475 الشكل :

03_brush_with_color.JPG

أيضا باللون #9acbe7

04_other_brush_with_color.JPG

نجلب الصورة التالية للمشروع.

05_Asfalt_Texture_by_kadox_stock.jpg

من القائمة

Menu > Edit > Free Transform>Distort

نغير شكل الصورة

06_Transform_Distore.JPG

في طبقة جديدة وبأداة الفرشاة باللون الأبيض نرسم دائرة في أعلى الصورة

07_New_layer_brush_whit.JPG

ثم نضيف صورة أخرى للمشروع، كما هو مبين:

08_import_halo.JPG

نزيل بأداة الممحاة (E)   أطراف الصورة

09_Eraser.JPG

نذهب إلى القائمة :

Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

10_Gaussian_Blur.JPG

11_after_blur.JPG

نغير خصائص الدمج إلى القيمة Screen

12_screen_mode.JPG

نجلب صورة البناية التالية للمشروع

باستخدام أداة التحديد Lasso Tool (L) نحدد البناية ثم نضغط الاختصار Ctrl+j  للحصول على طبقة  بها الجزء المحدد فقط

13_import_image_use_lasso_magnetic.JPG

14_after_lasso_tool.JPG

بنفس الطريقة  مع باقي صور البنايات حتى نحصل على صورة مشابهة للصورة

15_other_images.JPG

ندمج طبقات البنايات عن طرق تحديد الطبقات واستعمال الاختصار Ctrl+E

ثم من القائمة :

Menu > Image >Adjustments > Hue/Saturation

16_hue_saturation.JPG

17_after_hue_saturation.JPG

و Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

18_gaussian_blur.JPG

ننسخ طبقة البنايات Ctrl+J ثم Ctrl+T  لتغيير حجمها – نكبّر حجم الطبقة قليلا-

19_duplicat_and_biger_layer.JPG

20_after_duplicat_and_biger_layer.JPG

نجلب صورة العربات الحربية للمشروع.

21_import_images.JPG

ثم Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

22_gaussian_blur.JPG

23_after_blur.JPG

و Menu > Image >Adjustments > Hue/Saturation

24_image_hue_saturation.JPG

في طبقة جديدة Ctrl+Shift+N وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 20 بكسل

الصلابة -Hardness-   100%:

الشفافية:  60%

التدفق -Flow-    100% :

ثم نرسم بالألوان #ffdf00، #9a8b48، #ff9c04، #ff0404، #fffff أضواء البنايات كما في الصورة – الأمر سيتطلب بعض الصبر-

25_add_light.JPG

نذهب إلى القائمة

Menu>Filter>Blur> Motion Blur

26_motion_blur.JPG

27_after_motion_blur.JPG

نخفض قيمة الشفافية إلى 56

28_opacity_56.JPG

نجلب صورة الأرضية و من القائمة Menu > Edit > Free Transform>Distort  نغير في شكلها :

29_import_imag_Destore.JPG

إلى Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

30_blur.JPG

31_After_blur.JPG

في طبقة جديدة، باستعمال الفرشاة باللون #6a82a2 نرسم خطًا أفقيًا

32_new_layer_brush.JPG

ثم باللون #363d45

33_other_color.JPG

نستعمل أداة ( Clone Stamp Tool (S لأخذ عينة من منطقة ولصقها في منطقة أخرى (لأن قبعة الجندي غير مكتملة)

34_tampon.JPG

بأداة الممحاة نزيل الشوائب حتى تبدو القبعة مكتملة .

35_eraser.JPG

36_view.JPG

نذهب إلى

Menu > Layer >New Adjustments Layer > Hue/Saturation

37_hue_saturation_layer.JPG

في طبقة جديدة Ctrl+Shift+N وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 300-400  بكسل

الصلابة -Hardness-  0%:

الشفافية:  60%

التدفق -Flow-    30% :

نرسم باللون الأسود في المكان  باللون الأحمر

38_place_toburush.JPG

39_after_brush.JPG

في طبقة جديدة وبنفس الطريقة نلون على مستوى ركبتي الجندي

40_other_color_whiteColor.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

41_ovelay_mode.JPG

ننسخ الطبقة

42_duplicate_layer.JPG

نضيف الصورة للمشروع ومن Menu > Edit > Free Transform>Distort  نغير من شكلها.

43_import_image_distort.JPG

نُغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Color Dodge  مع استعمال الممحاة لإزالة الأطراف

44_color_dodge_eraser.JPG

في طبقة جديدة وبفرشاة ذات لون أبيض نرسم :

45_brush.JPG

نُغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Soft Light

46_soft_light.JPG

نفس العملية على مستوى الركبتين مع خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

47_ad_other_layer_overlayMode.JPG

48_after_ad_other_layer_overlayMode.jpg

في طبقة جديدة باللون الأبيض بفرشاة نضفي بعض اللون فوق السيارة والجندي ونخفض من قيمة الشفافية

49_add_brush_white_color_for_cars.JPG

نجلب الصورة

50_import_image.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Screen

51_screen_mode.JPG

ننسخ طبقة الصورة – الضوء – ونموضعها في أماكن مختلفة حتى تعطينا منظر أضواء البنايات

52_after_many_duplicate.JPG

 لتغير لون الضوء ننسخ إحدى الصور ونغير خصائصها عن طريق Menu > Image >Adjustments > Hue/Saturation

53_duplicat_hue_saturation.JPG

باستخدام نفس الطريقة يمكننا الحصول على ألوان مختلفة

54_after_hue_saturation.JPG

55_other_color.JPG

في طبقة جديدة مع أداة الفرش باللون #fa7f00

56_brush.JPG

نغير خصائص الدمج إلى القيمة Color

57_color.JPG

ثم نقوم بجلب الصورة .

58_import_image.JPG

نغير خصائص الدمج إلى القيمة Screen

59_screen_mode.JPG

ننسخ الصورة ونضعها في أماكن أخرى كما هو مبين.

60_in_other_place.JPG

في طبقة جديدة وبفرشاة باللون السابق (#fa7f00) نلون امتداد أضواء السيارات.

مع تغيير  خصائص الدمج إلى القيمة Color

61_new_layer_brush_color_mode_opacity_60.JPG

نضيف الصورة التالية للمشروع ونضعها في الأعلى :

62_halo_in_top.JPG

إلى القائمة Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

63_blur_gaussian.JPG

64_after_blur.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Screen

65_Screen_mode.JPG

 في طبقة جديدة

من القائمة Menu>Filter>Render >Clouds

66_layer_Clouds.JPG

باستعمال الاختصار Ctrl+T  نكبّر من حجم طبقة السحب

67_transf_layer.JPG

نذهب إلى القائمة Menu>Layer>Layer Mask>Hide All

مما سيخفي جميع الطبقات ، ثم نحدد Mask  بجانب الطبقة في نافذة الطبقات

وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 420  بكسل

الصلابة -Hardness-  0%:

الشفافية:  50%

التدفق -Flow-    40% :

باللون الأبيض كما هو موضح

68_layer_mask_brush.JPG

69_after_layermask.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

70_overlay_mode.JPG

نضيف الصورة التالية للمشروع:

71_add_halo.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Lighten Color

72_lighten_color.JPG

في طبقة جديدة نلون بالفرشاة ذات اللون #3e738c كما هو مبين

73_new_layer_brush.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Screen

74_screen_mode.JPG

نذهب إلى القائمة Menu>Layer>New Layer Adjustment> Balance Color

75_color_balanc_layer.JPG

76_After_color_balanc_layer.JPG

ثم Menu>Layer>New Layer Adjustment> Hue/Saturation

77_hue_saturation_layer.JPG

في طبقة جديدة نلون بالفرشاة ذات اللون # ff1a00 كما هو مبين

78_new_layer_brush.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay و الشفافية إلى 59

79_overlayMode_Opacity_59.JPG

في طبقة أخرى باللون #fc8a39  ثم خصائص الدمج إلى القيمة Overlay 

80_overlay_Mode.JPG

في طبقة ثالثة  باللون #f9c43d و #fecb69  ثم خصائص الدمج إلى القيمة Overlay 

 

81_after_other_colors.JPG

ننسخ الطبقة ونزيحها قليلا

82_duplicate_layers.JPG

ثم إلى القائمة Menu>Layer>New Layer Adjustment> Curves

83_Curve_layer.JPG

84_line.JPG

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay 

ننسخ الخط مرات كثيرة وفي كل مرة نزيحه حتى نعطي للصورة تدرجًا في الخطوط- تموجات-

85_duplicate_lines.JPG

ننشئ نسخة تدمج جميع الطبقات عن طريق الاختصار Ctrl+Alt+Shift+E

86_makes_merge_all_layers.JPG

من القائمة Menu>Filter>Sharpen > Sharpen

87_filter_sharpen_sharpen.JPG

88_final.JPG

ترجمة -وبتصرّف- للدّرس: Réaliser l’effet de Battlefield 4 avec Photoshop لصاحبه Grafolog


تفاعل الأعضاء

أفضل التعليقات

لا توجد أية تعليقات بعد



انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أضف تعليق

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • أضف...