اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل تُعتبر مواقع الخدمات المصغرة مجرّد مرحلة بسيطة في حياة العامل الحر أم يمكن أن تكون مشروع حياة ورزق؟

Soheib

السؤال

يروّج العديد لمواقع الخدمات المصغرة كخمسات مثلا، لكن بالنظر لهاش الربحي القليل الذي يمكن نحققه من مثل هذه المواقع، أتسائل؛ هل تعتبر مثل هذه المواقع مجرد مرحلة في حياة العامل الحر؟ أم أنها يمكن أن تكون فعلا مصدر رزق واحتراف مهني ومشروع طويل الأمد؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

سؤال وجيه، صحيح أن الكثير يستخدم هذه المواقع لمرحلة بسيطة فقط بحيث تعتبر مواتية لتجميع رأس مال لاستثماره فيما بعد في مشاريع أكبر، لكن هناك من يعيش من مثل هذه المواقع، نعم هناك من يضمن معيشته حتى من العرب في خمسات مثلا كما ذكرت في السؤال.

لكن هنا يجب أن تستعمل بعض الذكاء لأن أغلب الخدمات تستوجب وقتا وجهدا كبيرا، لذلك قد لا يكفيك الوقت لكي تنفذ خدمات كبيرة يوميا ومنه ضمان راتب شهري محترم، لذلك هناك من يستعمل مثل هذه المواقع لكي يشتري الخدمات بسعر رخيص لكي يبيعها هو بسعر أعلى ومنه يربح الهامش الإضافي.

فمثلا عميل يريد مائة مقال في مجال ما، تذهب أنت لصاحب خدمة كتابة المقال، وتكون الخدمة ناجحة، تشتري منه المقالات مثلا بمائة دولار لتبيعها أنت ب 130 مثلا، فأنت هنا ربحت 30 دولار من دون جهد ولا عمل.

يمكنك أيضا أن تبيع كتب تكتبها بنفسك، أو أخرى تترجمها، فهذه تتطلب وقتا لحظة تجهيزها ثم سيكون الأمر سهلا ببيعها إذ لا يتطلب منك سوى الموافقة واستلام الأرباح فقط.

من هنا يمكن القول أنه يمكنك أن تجعل مواقع الخدمات المصغرة مصدر رزق لكن رغم كل شئ فإنها لا تحقق لك الثراء، لذلك أنصح بتخصيص جزء من الأرباح لاستثماره في مشاريع أكثر أهمية، فلا بد للإنسان أن يكون طموحا في حياته.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...