اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أغيّر موضع المحاور الخاصة بعنصر ما في 3D MAX؟

إياد مصطفى

السؤال

لدي عنصر وأريد تغيير مكان المحاور الخاصة به وليس المحاور العامة للمشهد العام حتى أتمكن من تدويره بالطريقة الصحيحة لربطه مع عناصر أخرى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لتوضيح المسألة ارسم صندوق طويل وستلاحظ أن محاور الصندوق في قاعه

151.thumb.png.19354ca47b2e948efc71e2f372

وعند محاولة تدويره سيدور على تلك المحاور السفلية

158.thumb.png.1ffa19e27e9001f14c5f405093

لذلك إذهب إلى قائمة Hierachy

152.thumb.png.b63c17cc9e564dd79eabbcbe9f

واضغط على Affect Pivot Only لتحريك المحاور فقط

153.thumb.png.e0fc7fc651733d8b2a7a6a5151

وسيتغير شكل المحاور

154.thumb.png.5e147796038e65e700ef1b63b6

والآن حرك هذه المحاور كيفما تشاء (أنا حركهتم على المحور Z عموديًا للأعلى)

155.thumb.png.8781f9fb161a97a7a15431d8ff

ألغِ الضغط على الأمر الأخير وستجد أن المحاور ثبتت في الموضع الجديد

156.thumb.png.a0cafb46c3737ff5c72e84b331

حاول التدوير

157.thumb.png.5399a55fa013720cd138dd28bd

بالتوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...