اذهب إلى المحتوى

إياد مصطفى

الأعضاء
  • المساهمات

    64
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل منشورات العضو إياد مصطفى

  1. تقنية الصور أو الأفلام ثلاثية الأبعاد بمختلف تطبيقاتها وأنواعها تعتمد بشكل أساسي على محاكاة نظرتنا إلى العالم بعينين اثنتين لذلك فإن أنجح الصور ثلاثية الأبعاد هي تلك المطبقة بناء على صورتين من زاويتين مختلفتين متقاربتين بشكل تشبه التباعد بين العينين ولتطبيق هذا التأثير على الصور فإن الطريقة الصحيحة هي بالتقاط صورتين لذات المنظر من زاويتين متقاربتين جدًّا ومن ثم تطبيق تقنية الظلال الحمراء والزرقاء عليها..... بالنسبة لبرنامج فوتو برش أعتقد أن العملية التي يقوم بها محاولة لمحاكاة هذه التقنية ولكنني لستُ مقتنعًا بنجاعتها وإن حققت بعض التأثير ثلاثي الأبعاد إلى أنه لن يكون واقعيًّا وسيكون مجرد تمويه يُظهر بعض البروز للعناصر في الصورة ليوحي للناظر إليها عبر العدسات الخاصة بأنها ثلاثية أبعاد وهي ليست كذلك خصوصًا أنها مطبّقة على صور مفردة.. ورغم أنني لا أملك تلك النظارات لأتفحص من خلالها نتائج أعمالك لكنني غير مقتنع بها ببساطة من حيث المبدأ ومعرفتي بأصول تطبيق هذه التأثيرات...
  2. أنا أرى أنه ليس من الضروري تليم العميل الملف المصدر.. لماذا؟ لأنه من الممكن أن يكون التصميم عبارة عن نص ملصق فقط ويجب تنفيذه على آلة القص كاتر وهذا النوع يجب أن يتم تصميمه كملف CDR أي أنه يجب تصميمه ببرنامج كوريل درو كما أنه من الممكن أن يكون التصميم المطلوب فيديو موشن جرافيك مثلًا فهل تعتقد أن العميل سيستفيد شيئًا من ملف AEP الخاص ببرنامج الأفتر إفكت مثلًا، على الإطلاق فالعميل هنا يريد الملف النتيجة فقط سواء كان GIF أو ملف فيديو أيًّا كان نوعه، كما أن التصميم ليس محصورًا ببرنامج الفوتوشوب والإليستريتور لنتحدث بشكل حصري عن ملفات PSD أو AI فهناك ملفات SVG الخاصة ببرنامج الإنكسكيب وكذلك هناك برامج أخرى مثل جيمب وإن ديزاين وغيرها. بالنتيجة فإن العميل غالبًا لن يستفيد شيئًا من الملف المصدر إن كان ببرنامج كوريل درو أو أفتر إفكت أو .... فهو غالبًا لا يملك هذه البرامج ولا يملك أدنى فكرة عنها. هذه القاعدة تنطبق على الملف المصدر لبرنامج الفوتوشوب حيث معظم الناس لديهم ولو فكرة طفيفة عن كيفية استخدام هذا البرنامج أو على الأقل تعديل ملفات جاهزة فيه لذلك قد يستفيد العميل من ملف فوتوشوب ليعدل بعض النص أو الأسماء أو مكان الشعار أو النص ..... الخ وهذا الكلام ينطبق على الفوتوشوب والقليل من البرامج الشبيهة به.
  3. ما هي الطريقة لإزالة جزء دقيق وحسّاس من الصورة وليس إزالة عنصر كبير وواسع وذلك عبر PIXLR EDITOR؟
  4. أرغب في إضافة تأثير الظلال والتدرج اللوني على أحد العناصر في برنامج InDesign فكيف أستطيع القيام بذلك؟
  5. لقد اصبح رمز QR Code منتشرًا بشكل كبير على الإنترنت وحتى على المنتجات في الأسواق لجعل الانتقال إلى صفحة المنتج على الإنترنت سهلًا من خلال الموبايل فما هي طريقة تصميم مثل هذا الرمز على الإنكسكيب؟
  6. كيف أستطيع تحويل الصورة على هاتفي المحمول إلى نمط أبيض وأسود عالي الدقة HDR باستخدام تطبيق Snapseed؟
  7. أعمل على برنامج 3D MAX للتصميم ثلاثي الأبعاد وأرغب في تصميم أعشاب على أرض منبسطة فكيف أقوم بذلك؟
  8. أرغب في البدء بتصميم مجلة ببرنامج إن ديزاين ولكنني مبتدئ وجديد على هذا البرنامج . كيف أضبط وأجهّز الإعدادات الأساسية والأولية لتصميم مجلة بسيطة وصغيرة في هذا البرنامج؟
  9. هناك الكثير من تصاميم العوالم المستديرة 360 استدارة كاملة وبشكل مميز. كيف أصمم هذا النوع من التصاميم؟ مثل هذه الصورة:
  10. إذا ما جربت البحث في بحث صور جوجل عن خلفيات Bokeh فستجد مجموعة مذهلة ورائعة من الخلفيات فكيف أصمم خلفيات مشابهة؟ هذا مثال:
  11. رسمت مجموعة من العناصر الخطية فكتور أي بخطوط خارجية للعنصر فقط بدون تعبئة فكيف أضيف تأثير التوهج على هذا العنصر؟
  12. أغلب مواقع الإنترنت التي يجب أن يتواجد فيها المصمم تحتاج إلى صورة بروفايل فهل هناك أسس محددة لتصميم هذه الصور؟
  13. قمت بتتيع أحد الدروس على موقع اليوتيوب لتعليم تصميم شخصية ببرنامج MAYA، ولكن بعد أن أنشأت نصف الشخصية كما ذُكر في الفيديو، وقمت بمضاعفتها وعكسها على المحور X، حاولت دمج النصفين ووصلهما معًا، وكان الشكل العام جيدًا: وما إن طبّقت مُعدِّل التنعيم Smooth حتى يتشوه التصميم بالكامل ويتحوّل إلى هذا الشكل: فما السبب وأين أخطأت وكيف أحل المشكلة؟
  14. سأصنع عنصرًا وأريده أن يتحرك في مسار معيّن، طبعًا هذه ليست بمشكلة، السؤال هو: أنا أريد أن أصنع مجموعة عناصر أخرى وأريدها أن تتحرّك تلقائيًّا خلف هذا العنصر الرئيسي وتتبعه في كل حركاته فما هي الوسيلة للقيام بذلك؟
  15. رسمت هذا التصميم وأنا بحاجة إلى تحريك vertices لتحقيق الانحراف في الشكل كما في الشكل الأيسر، أعلم أنه يمكنني تحديد هذه النقاط في الأعلى وتحريكها ولكنني لن أستطيع تحقيق المثالية في الشكل حيث سيكون هناك بعض التشوه في الاستقامة فما هي الطريقة الأمثل لتحقيق ذلك؟
  16. هل من طريقة سريعة وسهلة لتصدير جميع الطبقات إلى صور بغض النظر عن نوعية الصور ويجب أن تكون كل طبقة في ملف صورة منفصل.
  17. هل من طريقة سهلة وسريعة لرسم مثلث مستدير الزوايا في برنامج الفوتوشوب بدون اللجوء إلى تعقيدات رسم دوائر صغيرة والوصل بينها؟
  18. أعلم أنه من السهولة رسم خط منقط في برنامج الإليستريتور حيث توجد لوحة كاملة تمنح العديد من الخيارات للقيام بذلك ولكن كيف أستطيع رسم خط منقط في الفوتوشوب؟
  19. لدي إضافة VRAY وهي تقدم نتائج مذهلة خصوصًا في محاكاة ضوء الشمس والنهار والفراء والشعر وغيرها من المميزات الرائعة فما هي المميزات التي تقدمها إضافة Brazil على برنامج 3D Studio MAX؟
  20. كيف يمكنني تصميم مشهد ما بتأثير ضوء النهار مع العلم أنني استخدم إضافة VRAY 3.0 في برنامج 3D Studio MAX 2015؟
  21. أود تصميم إطار بسيط يتضمن صورة ما بداخله عبر برنامج 3D Studio MAX.
  22. أريد تصميم كوكب الأرض ثلاثي الأبعاد ويتحرك عبر دورانه حول نفسه في برنامج 3D Studio MAX فما هي الطريقة لتنفيذ ذلك؟
  23. أحاول أن أصنع ظلالًا drop shadow لشكل ما من جهة واحدة ولكن دون جدوى. فما هو الحل؟
  24. أريد أن أضيف أنه لكي يتحرك العلم بهذا الشكل لابد من أنك أضفت عنصر الرياح WIND وربطت تأثيره بالقماش
×
×
  • أضف...