اذهب إلى المحتوى

zahershullar

الأعضاء
  • المساهمات

    625
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    63

إجابات الأسئلة

  1. إجابة zahershullar سؤال في ماذا يدرس منتج الأفلام كانت الإجابة المقبولة   
    هذا يصعّب الأمور ولكن يمكنك محاولة التواصل مع أحد هذه المواقع أو البحث بنفسك عبر الإنترنت عن إمكانية الدراسة عبر الإنرتنت أونلاين
    https://www.academyart.edu/academics/animation---visual-effects/online-degrees
    http://www.animationmentor.com/
    http://www.animschool.com/
    https://academy.autodesk.com/
    https://goo.gl/JLPmr6
    أرجوا لك التوفيق
  2. إجابة zahershullar سؤال في ماذا تُفضل لتصميم الشعار - فوتوشوب أم الستريتور ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا محمد
    يجب أن تتميز الشعارات بقابلية التحجيم بسهولة ليتناسب مع جميع متطلبات التصاميم اللاحقة للعميل فيستطيع بسهولة استخدامه في أي تصميم ولأي غاية وليكون كذلك (كما تعلم) يجب أن يتم تصميم الشعار بأدوات الفكتور وأن يكون الشعار فكتور مما يساعد على تكبيره وتصغيره بأي دقة دون أن يتم تشويهه في حال التكبير.. طبعًا يمكن استخدام أدوات الفكتور الموجودة ضمن الفوتوشوب ولكنها لا تضاهي الإمكانات الضخمة لـ Illustrator لذلك فإن الأصل في تصميم الشعار استخدام Illustrator ولا يعيب استخدام الفوتوشوب في تصميم الشعارات أي مصمم ولكن Illustrator أفضل ويقدّم أريحية أكبر في مسألة التحجيم مع المحافظة على الدقة..
    بالتوفيق
  3. إجابة zahershullar سؤال في كيف أحقق سمعة جيدة لزيادة الانتشار؟ كانت الإجابة المقبولة   
    اهتم كثيرًا جدًا بمعرض أعمالك, فله بالغ الأثر في زيادة مبيعاتك للخدمات والحصول على عملاء باستمرار, وقدّم عروضًا جيدة تركّز فيها على موضوع المشروع بشكل رئيسي, وترفقه بمجموعة أعمال مشابهة, بالإضافة إلى احتواء معرض أعمالك على ما يدل على مقدرتك على تنفيذ المشروع, وليكن سعرك منطقيًا, فالسعر المرتفع يجعل العميل يبتعد عنه لأنه يبحث عن السعر الأفضل, وإلا لكان اشترى الخدمة منك مباشرة بدون انتظار الجميع لتقديم العروض, والسعر المنخفض يجعل العميل يشك في احترافيتك ومقدرتك على التنفيذ الصحيح والجيد.. ومجدّدًا معرض الأعمال بالنسبة للمصمم أو للعمل الحر بشكل عام من أهم مقومات النجاح, وللأسف الغالبية العظمى من المستقلين على مستقل يهملونه تمامًا.. أنا كصاحب مشاريع لا أريد توكيل مستقل لا معرض أعمال لديه لتنفيذ مشروع ما, إذ لا شيء يدل على إمكاناته ومقدرته على التنفيذ, ولا يكفي تقديم عرض تشرح فيه قدراتك, فالجميع يمكنهم الادعاء بقدرات لا يملكونها, أما عندما يتوفر الإثبات (في معرض الأعمال) فستختلف نظرة صاحب المشروع إلى عرضك بكل تأكيد, ولا تنسَ أن تشير في عرضك إلى معرض أعمالك ليتوجه صاحب المشروع إليه ويلقي نظرة.
    وهناك العديد من المقالات ضمن تصنيف العمل الحر تقدّم لك نصائح ممتازة لتتقدّم أكثر في عملك وتحقق النجاح.
    بالتوفيق
  4. إجابة zahershullar سؤال في مشكله في برنامج الـAfter Effect كانت الإجابة المقبولة   
    عادة ما تنتج هذه المشكلة بسبب وجود الملف المطلوب ضمن مجلد اسمه باللغة العربية أو أي لغة لا تكتب بالأحرف اللاتينية أو أن يكون أحيانًا اسم الملف ذاته بأحرف غير لاتينية أو أن يكون الملف موجودًا ضمن مسار (مجموعة من الملفات الفرعية المتعددة) يكون أحد هذه المجلدات (أو أكثر من واحد) مكتوبًا بأحرف غير لاتينية (عربية أو صينية أو غيرها)
    جربي وضع الملف ضمن مجلد مكتوب اسمه بالإنجليزية أو حتى جربي وضعه على أرضية قرص صلب مثل C أو D مثلًا ثم قومي باستيراده وأعتقد أن المشكلة سوف تحل
    بالتوفيق
  5. إجابة zahershullar سؤال في كيف يتم التحكم بالبكسل في Photoshop كانت الإجابة المقبولة   
    اذهب إلى القائمة 
    Edit > Preferences > Guides,Grids & Slices
    وستجد خانة Grids التي يمكنك من خلالها التحكم بوحدة قياس الشبكة (إنش، بكسل، سم، ....الخ) ولون الشبكة وعدد أقسام مربعات الشبكة وشكل خطوط الشبكة..

     
    بالتوفيق
  6. إجابة zahershullar سؤال في هل توفر الأكاديمية دروسًا في تعليم التصميم الهندسي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا أحمد
    ليس بعد .. لا يوجد في الوقت الحالي دروس لبرنامج SketchUp.
    ولكن هناك خطة لزيادة عدد دروس برامج التصميم ثلاثي الأبعاد المختلفة في المستقبل ومن أهمها طبعًا SketchUp.
    شكرًا لك
  7. إجابة zahershullar سؤال في ما هي الأبعاد المثالية لتصميمات الكروت والبوسترات؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا أحمد
    في الواقع كما تعلم فإن لجميع ما ذكرت من تصاميم عدة مقاسات وليس هناك مقاس موّحد متعارف عليه، إلا أن جميع المقاسات قريبة جدًا من بعضها والاختلافات طفيفة، ولكن من الأفضل العودة إلى المركز الطباعي الذي سيقوم بتنفيذ التصميم والحصول منه على المقاسات التي سيعمل عليها للقيام بالتصميم على أساسها ويجب معرفة كيفية التقيد بهوامش النزيف للتصميم حتى نتجنب تشوّه التصميم النهائي وحصول قطع غير مرغوب في أماكن خاطئة عند الحواف.
    بكل الأحوال فإن أفضل مقاسات هذه التصاميم بشكل عام (ليست قاعدة كما ذكرت سابقًا):
    بطاقة الأعمال 3.5 في 2 إنش (بوصة) أو 90 في 55 مم . البروشور موضوع مختلف إذ على الغالب يكون بمقاس ورق A4 و A5 وفي حال كان البروشور عبارة عن مطوية فإن حجم A4 هو الأكثر استخدامًا مع حساب عدد الثنيات (الصفحات) للمطوية لمعرفة كيفية التصميم الصحيح. الإنفوجرافيك ليس له مقاسات محددة بل إن تصميمه يرجع لنوعية المعلومات وحجمها وطريقة عرضها لذلك أبدع صديقي ولا تقيّد نفسك. الشعارات يكون حجمها بحسب الاستخدام وعادة تقوم المواقع بعرض حجم الشعار المقبول لديها كالفيسبوك والتويتر وغيرها وفي حال تصميم شعار عام يمكن أن يكون طباعيًّا أيضًا فمن الأفضل أن يكون الشعار فكتور وليس نقطي فعندها لن يكون لديك مشكلة في أي حجم يطلبه العميل لأن الشعار سيحافظ على دقته ورونقه بغض النظر عن تكبيره أو تصغيره. أرجوا أن أكون قد قدمت المعلومة المفيدة وأتمنى لك التوفيق
  8. إجابة zahershullar سؤال في كيف لي أن اختبر نفسي في التصميم كمبتدئ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا محمد
    أهلا بك في الأكاديمية
    أولًا هل شعارك من تصميمك.... رائع جدًّا .. يبدو أنك متميز في البكسل آرت .. أحب ذلك
    ثانيًّا هناك العديد من الطرق لاختبار قدراتك يا صديقي..
    هل أصبحت تبرع في شيء معين كتصميم الشعارات أو بطاقات الأعمال أو الهويات البصرية أو أيًّا يكن .. قم بإدراج خدماتك عبر خمسات وقدّم الإبداع للعملاء واكسب المال أو جرب أن تقدم عروضًا على مشاريع التصميم في مستقل وإن لم يقع الاختيار عليك فقم بتنفيذ المشروع بينك وبين نفسك واختبر قدرتك على تنفيذ ذلك المشروع واسأل أصدقاءك عن مدى نجاحك في ذلك أو قم بتصميم تصاميم مميزة وابذل مجهودًا مضاعفًا فيها ثم ضعها ضمن مجتمعات حسوب الخاصة بالتصميم واسأل عن رأي المصممين وأصحاب الخبرة هناك وسيعطونك آراءهم الفنية في هذه التصاميم إن أردت تحديًا حقيقيًّا ... إذًا عليك بصفحة المسابقات على موقع Freelancer . طبعًا يجب أن تسجل في الموقع كمصمم ثم انتقل إلى تلك الصفحة وادخل التحديات وصمم المطلوب ونافس أفضل المصممين في العالم هناك للفوز باختيار صاحب المسابقة والفوز بالمال أيضًا واستمر في تطوير ذاتك ولا تتوقف إذا أردت أن تكون الأفضل
    يمكنك دومًا الاستفادة من مقالات التصميم المتنوعة في الأكاديمية
    أتمنى لك من كل قلبي التوفيق والتميز في المستقبل
    تحياتي
     
  9. إجابة zahershullar سؤال في هل يوجد برامج مجانية لعمل فيلم 3دي مثل فيلم "Bilal" كانت الإجابة المقبولة   
    أفضل برنامج مفتوح المصدر هو بلندر Blender  ويستطيع القيام بكل ما تستطيعه البرامج الشهيرة الاخرى.. 
    تابع أعمال رواد هذا البرنامج على تويتر وفيسبوك ومنتديات البرنامج العديدة لتكتشف امكاناته القوية.. 
    بالتوفيق 
  10. إجابة zahershullar سؤال في كيف اصمم ملصق؟ كانت الإجابة المقبولة   
    ابحث عن دروس تصميم ملصق ضمن الأكاديمية كما في هذا الرابط وستجد ضالتك بإذن الله.
  11. إجابة zahershullar سؤال في مشكلة عند محاولة استخدام Brush tool في فوتوشوب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك أن تحل المشكلة كما يلي:
    عند بدء تشغيل الفوتوشوب استمر بالضغط على CTRL+ALT معًا لتظهر لك هذه النافذة

    اختر السواقات الصلبة التي تحوي المساحات الأكبر وضعها في الخانات الفارغة وسوف تحل المشكلة بإذن الله
    بالتوفيق
  12. إجابة zahershullar سؤال في ما اسم الألوان المستخدمة في هذه التصاميم؟ كانت الإجابة المقبولة   
    كما فهمت منك فأنت تريد اسم حامل ألوان هذا التصميم (swatch) وهذا أمر صعب جدًّا لأنه لا يوجد أسماء قياسية للحوامل بل يقوم مؤلفو هذه الحوامل بنشرها على الإنترنت كما في المواقع التي ذكرتها في إجابتي السابقة بأسماء يختارونها بأنفسهم مثل هذا الحامل الذي يشبه نمط ألوان الصورة في سؤالك

    وقد أطلق عليه مؤلف هذا الحامل السيد sundancer اسم Honeymoon وستجد في الموقع المذكور في إجابتي آلاف وملايين الحوامل بأسماء مختارة من قبل مؤلفي هذه الحوامل قد لا تكون معبرة بالضبط عن نمط ألوان الحامل لذلك عليك بتأليف حامل ألوان خاص بك بغض النظر عن الاسم إن كنت مصممًا جرافيكيًّا أو البحث باستخدام أدوات بحث ذات الموقع المذكور عن حوامل ألوان قريبة أو مشابهة لنمط ألوان الصورة المطلوبة..
    بالتوفيق
  13. إجابة zahershullar سؤال في ما هو الفرق بين InDesign وفوتوشوب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    الفرق كبير أخي الكريم فلكل برنامج اتجاه تصميمي مختلف عن الآخر
    فبرنامج الفوتوشوب يُعتبر أفضل وأشهر برنامج للتعديل على الصورة وإنشاء التصاميم النقطية الثابتة والمتحركة بشكل بسيط مع إضافة ميزة التصميم ثلاثي الأبعاد مؤخرًا والكثير من المزايا الخاصة بالطبقات وأنماطها ومزايا الدمج والمزج والخامات إلخ.
    أما برنامج إن ديزاين فهو متخصص بإنشاء التصاميم الطباعية كالكتب الإلكترونية والملصقات والبروشورات والقوائم والجداول الفلايرات إلخ.
    هذا لا يعني أن الفوتوشوب لا يستطيع تنفيذ هذه المهام ولكن الإن ديزاين يمتلك أدوات وقوائم ومزايا جاهزة لإنشاء هذا النوع من التصاميم بسهولة أكبر وفعالية أعلى؛ فمثلًا تستطيع تصميم جدول كامل الخصائص والمزايا مع الألوان والظلال والخلايا المقسومة والمدموجة بسهولة وسرعة بينما سيتطلب هذا الأمر وقتًا وجهدًا أكبر في الفوتوشوب والعكس صحيح فعند الرغبة في تصميم أو تعديل صورة معينة فإن الإن ديزاين يستطيع القيام بذلك إلى حد معين ولكن بفعالية منخفضة وبجهد أكبر على عكس الفوتوشوب.
    إذًا لكل برنامج استخداماته الخاصة وبرنامج الإن ديزاين من أميز البرامج لتصميم كتب PDF باحترافية عالية وتصاميم أنيقة وهنا قسم لدروس الإن ديزاين في موقع الأكاديمية يمكنك الاطلاع عليه.
    أمًا بالنسبة للرابط الذي وضعه الأخ Ashrafazaab فهو يشرح الفرق بين الفوتوشوب والإليستريتور، وليس له صلة مباشرة بالسؤال هنا.
    بالتوفيق
  14. إجابة zahershullar سؤال في ما هي صيغة الصور الأنسب للنشر على انستغرام؟ كانت الإجابة المقبولة   
    كانت الانستغرام في البداية تعتمد مقاسًا واحدًا وهو 612 في 612 بكسل مربع ثم عدّلته إلى 640 في 640 بكسل مربع لتسمح لاحقًا بوضع صور بحجم 1080 في 1080 بكسل وذلك تماشيًا مع الهواتف الجديدة والحواسب المحمولة الجديدة ذات الشاشات بالدقة العالية بالإضافة إلى شاشات التلفزة التي تعمل بنظام الأندرويد أو الآي أو إس ولكن الآن أصبحت تقبل بثلاث أحجام بحسب نوع التصميم وهي:
    الصورة المربعة وهي الأكثر استخدامًا ورواجًا لدى مستخدمي التطبيق وهي بحجم 1080 في 1080 بكسل الصورة العمودية وهي بحجم 1080 في 1350 بكسل الصورة الأفقية وهي بحجم 1080 في 655 بكسل وبالنسبة للدقة وبما أننا نصمم صورة للعرض على الشاشات بمختلف أنواعها فإن دقة 72 مناسبة جدًّا.
    أمّا الصيغة فإن أغلب المصممين يعتمدون صيغة Jpeg لكونها صيغة صور مضغوطة الحجم وبذلك سيكون عرضها أسهل وأسرع.
    بالتوفيق
  15. إجابة zahershullar سؤال في كيف أصور صورة بخلفية مموّهة باستخدام كاميرا هاتف أندرويد؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أخي الكريم هذه الميزة يمكن تطبيقها بسهولة وحرفية عالية عبر تطبيقات عديدة لا حصر لها ولعل أشهرها تطبيقات تعديل الصور من الشركات العالمية المتخصصة مثل Adobe وAutodesk وCyberLink وغيرها ويمكنك إيجاد هذه التطبيقات من متجر Play Google عبر إدخال أسماء أحد هذه الشركات لتطّلع على منتجاتها ولعلّ أشهرها وأقواها Pixlr وPhotoDirector وغيرها.
    ففي برنامج Pixlr مثلًا يمكنك من الشاشة الرئيسية اختيار صورة من معرض الصور الموجود على الهاتف أو تصوير صورة جديدة مباشرة باستخدام الكاميرا.

    ابحث عن الخيار Blur ثم اختر نوع التمويه ودرجته وكل ما يتعلق به من حجم وتدرج وموقع وغيره.

    أمّا بالنسبة لإمكانية التقاط صورة مباشرة بهذا التأثير باستخدام الهاتف المحمول فإن بعض تطبيقات الهاتف الخاصة بالكاميرا تدّعي إمكانية تطبيق ذلك عبر ما يسمى بالتركيز البؤري اليدوي أو Manual Focus ولكنها ليست عمليّة جدًّا كما أن التطبيقات التي تقوم بالتعديل على الصور تقدّم نتائج أفضل.
    بالتوفيق
  16. إجابة zahershullar سؤال في كيف أحصل على تأثير Fisheye camera للصور؟ كانت الإجابة المقبولة   
    يمكن القيام بذلك باستخدام الفوتوشوب طبعًا وهناك أكشنات جاهزة تقوم بالعملية وهناك فلتر Spherize الذي يستخدمه العديد من المصممين لتنفيذ مثل هذه المهمة ويتم الأمر على أسس محدد.
    فهذا الفلتر يقوم أساسًا على مبدأ تكوير الصورة (أي جعلها تبدو وكأن الصورة مرسومة على كرة) ومن هذا المنطلق يقوم المصممون إما بتغيير مقاسات الصورة لجعلها مربعة تمامًا أو قص الصورة وجعل النتيجة الباقية مربعة تمامًا ثم الذهاب إلى هذا الفلتر من القائمة Filter>Distort>Spherize وفي إعدادات الفلتر نجعل القيمة 100% والنمط Mode على عادي Normal ثم ننفذ الفلتر.
    بعد ذلك نقوم بأحد أمرين فإما أن نحذف أطراف الصورة ونجعلها سوداء أو بيضاء مثلًا أو نقوم بقص مركز الصورة الكبير للإبقاء على هذا التأثير يغطي كامل مساحة الصورة كما في المثال الذي أرفقته في سؤالك . هذه هي العملية باختصار .
    بالتوفيق
  17. إجابة zahershullar سؤال في كيف أحل هذه المشكلة بإنكسكيب؟ كانت الإجابة المقبولة   
    عادة ما يحصل هذا في حال كان من ضمن العناصر نص ما قمت بتحويله أصلًا إلى مسار، ففي هذه الحالة ستكون مجموعة حروف النص متجمعة في مجموعة Group واحدة وهذا لا يعتبر عنصرًا لذلك سيتوجب عليك أولًا إلغاء هذه المجموعة عبر زر Ungroup ثم جرّب مجدّدًا.
    الأمر ذاته ينطبق في حال وجود أية مجموعات أصلًا ضمن ما تم تحديده فلذلك أسهل طريقة هي تحديد الكل والضغط على زر Ungroup ضمن شريط الأدوات العلوي وسيقوم هذا الأمر بإلغاء أية مجموعات موجودة ضمن التحديد ثم نفّذ ما تريد القيام به.
    بالتوفيق
  18. إجابة zahershullar سؤال في كيف أنقص سمك شكلٍ بعد عمل Expand له؟ كانت الإجابة المقبولة   
    في الواقع هناك طريقة سريعة وهي :
    أنشئ حدودًا Stroke جديدة للشكل الجديد الذي لديك عبر زيادة الحدود أو الذهاب للقائمة object > path > outline stroke قم بجعل سماكة الحدود الجديدة 2 بما أنك تريد سماكة المشبك 1 وهو حاليًّا 3 فهذا يعني أننا سنقوم بإزالة 2 من السماكة الآن قم بعمل Expand للحدود الجديدة فقط لا تنسَ إلغاء المجموعة Ungroup لتتمكن من تحديد كل عنصر على حدة حدد كلا العنصرين ثم اختر الخيار Minus front من لوحة pathfinder والنتيجة أصبحت سماكة المشبك 1 بالتوفيق
  19. إجابة zahershullar سؤال في ما هو فن wpap art ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    WPAP هو فن متميز خاص بإعادة رسم الوجوه بشكل خاص بطريقة فنية مبتكرة واختصار WPAP هو لعبارة Wedha’s Pop Art Potrait وبذلك نكتشف أن هذا الفن منسوب باسمه بالكامل لمؤسسه الفنان المصمم وضاح عبد الرشيد وهو أندونيسي  يستخدم الإليستريتور بشكل خاص ويعتبر هذا الفن مميزًا بكثرة ألوانه والمضلعات المتكسرة حيث يبدو منبثقًا بطريقة ما من فن البكسل.
    بكل الأحوال لا يحتاج إلى أية أدوات خاصة فقط برنامج الإليستريتور مع الفوتوشوب سيكون أكثر من كافٍ للقيام بتصاميم مشابهة.
    هذه بعض الأمثلة عن هذا الفن




    وهنا مجموعة من التصاميم للمصمم Sungging Priyanto على بيهانس
    وهذه بعض الدروس من المواقع العالمية الشهيرة لتعليم كيفية تصميم هذا الفن.
    How to Create a Geometric, WPAP Vector Portrait in Adobe Illustrator
    Tutorial WPAP With Photoshop and Illustrator
    Create WPAP Style Art in Adobe Illustrator
    وقريبًا سأكتب درسًا عن هذا الفن، أرجوا أن يتم عرضه في موقع الأكاديمية.
    بالتوفيق
  20. إجابة zahershullar سؤال في هل هناك قواعد للتشكيل والعلامات الموجود حول الكلمة؟ كانت الإجابة المقبولة   
    هناك قواعد لهذه التشكيلات والتزيينات يجب اتباعها وتختلف في بعض الأحيان بحسب أنواع الخطوط.
    ولكن ليس لدي العلم الكافي الوافي لهذه القواعد بل يجب أن تستشير خطّاطًا محترفًا أو معلّمًا متمرسًا للخط العربي.
    وهذه صفحة من كتاب ميزان الخط العربي الثلث للخطاط الكبير والشهير عباس كرجودي المعروف بالبغدادي دليل على وجود قواعد للتشكيلات والتزييات

    وهذه صورة أخرى من أحد الإخوة المهتمين بالخط العربي تؤكّد على ذلك

    ولكن كما قلت سابقًا هذا الأمر يحتاج لسؤال خطاط كبير عنه وأتمنى لو يتم إيجاد خطاط مشارك معنا هنا ليفينا بعلمه عن قواعد الخط العربي بكل أنواه فأنا من هواته لكنني لست محترفًا ومازلتُ في بداية الطريق...
    بالتوفيق
  21. إجابة zahershullar سؤال في ما الفرق بين تصميم البروفايل والكاتالوج؟ كانت الإجابة المقبولة   
    بحسب معلوماتي الخاصة...
    البروفايل هو هوية الشخص أو الشركة أو قد يطلق عليه مصطلح الملف التعريفي للشخص أو للشركة..
    فبروفايل الشركة هو ملف تعريفي متكامل يشرح ماهية الشركة وما تقوم به والخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى نبذة عن أهم منتجات هذه الشركة وكل ما يتعلق بهذا النوع من المعلومات..
    أما الكاتالوج فهو يضم منتجات الشركة بشكل تفصيلي مع الشرح الوافي لهذه الشركة أو قد يتضمن خدمات هذه الشركة وهو ما سيجعله أقرب ليكون معرض أعمال..
    في كلا الحالتين تصميم هذين النوعين من الملفات يكون على شكل ملفات كتب إلكترونية PDF وتكون عادة مُعدّة وجاهزة للطباعة..
    التصميم متشابه إلى حد ما .. فكلا الملفين بحاجة إلى غلاف ويجب توضيح اسم وشعار الشركة.. أمّا الاختلاف الجوهري بينهما فهو في المحتويات بالرغم من وجود بعض النقاط المتشابهة بينهما مثل اسم وشعار الشركة ومعلومات العنوان والاتصال ونبذة تعريفية عن الشركة بشكل عام..
  22. إجابة zahershullar سؤال في كيف أتفادى الفروقات اللونية عند دمج الصور؟ كانت الإجابة المقبولة   
    هناك طرق عدة للقيام بذلك ومنها ضبط اعدادات Vibrance وHue/Satuaration وغيرها للوصول إلى الدرجات اللونية القريبة من الصورة الأخرى كما يتوجب عليك تعديل Levels من أجل مسألة الإضاءة
    أو هناك طريقة أخرى أبسط وأسرع ولكنها ليست فعّالة 100% وقد تضطر إلى القيام ببعض التعديلات الإضافية لضمان الوصول إلى التطابق اللوني
    وهذا مثال
    حصلت على هاتين الصورتين المجانيتين من موقع FreeImages وذلك لتطبيق المثال عليهما


    ثم افتح كلا الصورتين في برنامج الفوتوشوب معًا في نفس الوقت ثم اختر أحدهما وقم بالذهاب إلى القائمة
    Image > Adjustments > Match Color
    من المهم أن تكون الصورة جميعها بنظام ألوان RGB

    ثم اختر الصورة الثانية من قائمة Source وستجدها هناك لأنها مفتوحة أصلًا ضمن البرنامج أيضًا

    ثم قم بالتعديلات اللازمة على خيارات Luminance و Color Intensity للحصول على أقرب تطابق لوني ممكن
    والنتيجة

    طبعًا ستحتاج الصورة إلى بعض التعديلات الإضافية ولكن هذه الطريقة اختصرت وقتًا وجهدًا كبيرين في طريقك نحو تحقيق التطابق
    بالتوفيق
  23. إجابة zahershullar سؤال في كيف يمكن تحويل sequence diagram الى class diagram ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    هناك طريقة بسيطة وهي مذكورة ضمن ملف المساعدة في البرنامج وهي
    افتح المخطط المراد تحويله اختر قائمة خيارات Change Type لتظهر لك نافذة تغيير diagram حدّد النوع الذي تريد التحويل إليه (في هذه الحالة class ) اضغط OK لحفظ التغييرات المصدر: موقع البرنامج الرسمي
  24. إجابة zahershullar سؤال في هل يوجد برامج لتصميم نماذج للتطريز؟ كانت الإجابة المقبولة   
    إن موضوع تصاميم التطريز موضوع ضخم وشائك وذلك لتنوع أساليب التطريز..
    في الصورة المرفقة أنتِ تتحدثين عن تصاميم بسيطة تسمى تصاميم البكسل أو تصاميم المربعات حيث يتم الاعتماد على نقاط محددة تقسم التصميم بالكامل إلى نقاط متجاورة كما لو كانت مربعات متساوية بالكامل وهو ما يماثل تمامًا تصميم البكسل بينما توجد تصاميم تطريز معقدة أكثر وفيها أكثر من فكرة مربعات فقط بكثير..
    إذا أردت ما يشبه هذا التصميم في الصورة فيوجد وسيلة لتحويل أي صورة إلى صورة بكسل أو مربعات .. أو بإمكانك الذهاب إلى هذا الموقع الذي سيقوم بتحويل الصور إلى هذا النوع من التصاميم
    وإذا أردتِ برامج مختصة بالكامل بتحويل الصور إلى تصاميم تطريز وحتى تصميم تصاميم تطريز بالكامل فهناك برامج ضخمة مختصة وأذكر على سبيل المثال وليس الحصر
    DRAWings 5
    TrueSizer Pro
    بالتوفيق
  25. إجابة zahershullar سؤال في ما هو التايبو غرافي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    فن طباعة الحروف: هو فن وأسلوب ترتيب الحروف لجعل اللغة مرئية.
    يُختصر في كونه وسيلة تبين مدى الحس الفني لدى المصمم. ويعتمد فيه على استخدام الحروف غالبًا، ليخرج المصمم لوحه فنية معبرة تتكون من حروف وجمل مرتبطة بالشكل المرسوم. وإن كانت الحروف أصعبها نظرًا لوجود النقط على الحروف. يعتمد ذلك على تكرار الحروف والجمل بشكل جمالي بسيط، واستخدام أحجام مختلفة من الحروف والكلمات.
    هناك الكثير من الأساليب في تصميم التيبوغرافي ولفهم هذه الأساليب أكثر يمكنكِ مشاهدة بعض الأمثلة كهذه الصفحة من موقع بيهانس.
    لتعلّمه يمكن النظر إلى الأعمال والتصاميم على بيهانس لأخذ الأفكار من هناك ويمكن الاعتماد على دروس مختلفة على الإنترنت ويوجد دروس على موقع الأكاديمية لتعلّم هذا الفن، ومنها:
    مدخل إلى عالم الخُطوط
    كيف تبرع وتصبح محترفا في فن تنسيق النصوص
    سبعة أخطاء للمبتدئين يجب تجنبها في التصميم الطباعي
    كيفية تصميم رسم تيبوغرافي بطريقة سهلة
×
×
  • أضف...