• 0

ما هو الفرق بين InDesign وفوتوشوب؟

ما هو الفرق بين InDesign وفوتوشوب؟
وما المزايا التصميمية التي يستخدم لأجلها برنامج InDesign وتجعله مطلوبًا من قبل العملاء؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الفرق كبير أخي الكريم فلكل برنامج اتجاه تصميمي مختلف عن الآخر

فبرنامج الفوتوشوب يُعتبر أفضل وأشهر برنامج للتعديل على الصورة وإنشاء التصاميم النقطية الثابتة والمتحركة بشكل بسيط مع إضافة ميزة التصميم ثلاثي الأبعاد مؤخرًا والكثير من المزايا الخاصة بالطبقات وأنماطها ومزايا الدمج والمزج والخامات إلخ.

أما برنامج إن ديزاين فهو متخصص بإنشاء التصاميم الطباعية كالكتب الإلكترونية والملصقات والبروشورات والقوائم والجداول الفلايرات إلخ.

هذا لا يعني أن الفوتوشوب لا يستطيع تنفيذ هذه المهام ولكن الإن ديزاين يمتلك أدوات وقوائم ومزايا جاهزة لإنشاء هذا النوع من التصاميم بسهولة أكبر وفعالية أعلى؛ فمثلًا تستطيع تصميم جدول كامل الخصائص والمزايا مع الألوان والظلال والخلايا المقسومة والمدموجة بسهولة وسرعة بينما سيتطلب هذا الأمر وقتًا وجهدًا أكبر في الفوتوشوب والعكس صحيح فعند الرغبة في تصميم أو تعديل صورة معينة فإن الإن ديزاين يستطيع القيام بذلك إلى حد معين ولكن بفعالية منخفضة وبجهد أكبر على عكس الفوتوشوب.

إذًا لكل برنامج استخداماته الخاصة وبرنامج الإن ديزاين من أميز البرامج لتصميم كتب PDF باحترافية عالية وتصاميم أنيقة وهنا قسم لدروس الإن ديزاين في موقع الأكاديمية يمكنك الاطلاع عليه.

أمًا بالنسبة للرابط الذي وضعه الأخ Ashrafazaab فهو يشرح الفرق بين الفوتوشوب والإليستريتور، وليس له صلة مباشرة بالسؤال هنا.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

ذكرت في إجابةٍ سابقة على أحد الأسئلة أن الفرق بين أغلب البرامج المتشابهة في المجال يعتمد على عنصرين: الهدف والاستخدام. وهذا جليٌّ في الفرق بين  برنامج Adobe InDesign وبرنامج Adobe Photohsop.

الهدف من برنامج Adobe Photohshop هو توفير برنامجٍ لتحرير وتعديل الصور الفوتوغرافية، كما يستعمل أيضًا في تصاميم الويب والجوّال، وأغلب التصاميم التي ستعرض في الشاشة.

أما الهدف من برنامج Adobe InDesign فهو توفير برنامجٍ لتصميم المطبوعات، وتعديل النصوص وتنسيقها.

استخدام برنامج Adobe Photoshop يميل إلى استعمال الطبقات والمؤثّرات ويزيد دقة التعامل معها، ويعطيك معلوماتٍ أكثر عن الطبقات ويسهّل استعمالها، كما أنه يميل إلى النمط اللّوني RGB.

على العكس، برنامج Adobe InDesign يميل إلى التنسيق والتصميم ويبتعد عن التأثيرات المبهرجة ونظام الطبقات فيه لا يعطيك الكثير من المعلومات وبما أنه مخصّص للطباعة في أغلب الوقت فهو مائلٌ إلى استعمال النمط اللّوني CMYK.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن