• 0

كيف أحقق سمعة جيدة لزيادة الانتشار؟

كيف أصبح ذو سمعة جيدة ليزيد طلب المشاريع ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

اهتم كثيرًا جدًا بمعرض أعمالك, فله بالغ الأثر في زيادة مبيعاتك للخدمات والحصول على عملاء باستمرار, وقدّم عروضًا جيدة تركّز فيها على موضوع المشروع بشكل رئيسي, وترفقه بمجموعة أعمال مشابهة, بالإضافة إلى احتواء معرض أعمالك على ما يدل على مقدرتك على تنفيذ المشروع, وليكن سعرك منطقيًا, فالسعر المرتفع يجعل العميل يبتعد عنه لأنه يبحث عن السعر الأفضل, وإلا لكان اشترى الخدمة منك مباشرة بدون انتظار الجميع لتقديم العروض, والسعر المنخفض يجعل العميل يشك في احترافيتك ومقدرتك على التنفيذ الصحيح والجيد.. ومجدّدًا معرض الأعمال بالنسبة للمصمم أو للعمل الحر بشكل عام من أهم مقومات النجاح, وللأسف الغالبية العظمى من المستقلين على مستقل يهملونه تمامًا.. أنا كصاحب مشاريع لا أريد توكيل مستقل لا معرض أعمال لديه لتنفيذ مشروع ما, إذ لا شيء يدل على إمكاناته ومقدرته على التنفيذ, ولا يكفي تقديم عرض تشرح فيه قدراتك, فالجميع يمكنهم الادعاء بقدرات لا يملكونها, أما عندما يتوفر الإثبات (في معرض الأعمال) فستختلف نظرة صاحب المشروع إلى عرضك بكل تأكيد, ولا تنسَ أن تشير في عرضك إلى معرض أعمالك ليتوجه صاحب المشروع إليه ويلقي نظرة.

وهناك العديد من المقالات ضمن تصنيف العمل الحر تقدّم لك نصائح ممتازة لتتقدّم أكثر في عملك وتحقق النجاح.

بالتوفيق

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم اخي الكريم 

بناء السمعة اخي الكريم يتوقف على عدد المشاريع التي انجزتها بالأضافة لتقييمات العملاء لك . أغلب الناس تظن ان معرض الأعمال المبهر هو ما يجذب العملاء وإن كان ذلك صحيح لكن ذلك لا يجعلهم يقدمون على طلبك للعمل أو قبول عروضك قبل إطلاعهم على تعليقات وتقييمات العملاء السابقين.

أول شئ يجب أن تدركه اخي ان العميل مثله مثلك انت الان في موضع البائع ولكن في حياتك قد تكون مشتري لذا يجب عليك أن تضع نفسك مكان العميل وتسأل نفسك هل ما قدمته يرضيك تماماً وانك أتممته على أكمل وجه والكمال لله وحده ، إذا حققت هذه النقطة فكن على يقين إنه سيلاقي على الأقل إحترام العميل لك ولعملك ومجهودك.

ثاني شئ يجب أن يكون أسلوبك لبق وكلامك واضح وإتفاقك مع العميل إتفاق جدي وصريح وأن يكون هناك إلتزام بالمواعيد، لذا لا تقدم على شئ ليس لك خبرة مسبقة به وليس بمقدورك تنفيذه في المدة المقررة حتى وان كان العميل على عجلة من امره لانه بالنهاية لن يدرك كم ضغطت على نفسك من اجل إنجاز العمل ، لذا أوضح كل شئ بعرضك و لكل منا أسلوب خاص وليكن لك أسلوبك .

ثالثاً أثناء إنجاز المشروع لا تضع بينك وبين العميل حاجز ، اذا كان هناك إضافة تريد ان تضيفها فلا تتردد في ذلك لانه سيزيد من مساحة الثقة بينك وبينه وبعدها ستجده يلجأ إليك دوماً ، هناك أيضاً اموراً كثيرة مثل معرض الأعمال ، بروفايل مميز يضفي طابع من الإحترافية بمجال عملك.

رابعاً نصيحة أخيرة أحب أن أقولها لك " لا تبع بالرخيص حتى لا يستخف بعملك الناس " 

أتمنى لك النجاح والتوفيق والتقدم المستمر

تحياتي

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

اهتم بمعرض اعمالك فهو يمثل انعكاس لدوقك امام العميل 

حاول الا تستلم مشاريع قبلالاعتناء بالمعرض جيدا ....حتى لو اخد منك وقتا طويل .....فمعرض الاعمال كالشجر .....يحتاج وقتا كي تنضج ثماره

دمت موفقا ان شاء الله

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن