اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل جعل الموقع الالكتروني مثل تطبيقات الويب افضل

تمام عصام

السؤال

Recommended Posts

  • 1

هذا الأمر لا يقتصر على تأثيرات سلبية فقط، ففيه أيضا بعض الجانب الإيجابي، فتصميم المواقع كالتطبيقات يمكن أن يوفر تجربة مستخدم سلسة ومتكاملة، مع استجابة سريعة وتفاعلية عالية، و يمكنك الاستفادة من تقنيات مثل AJAX و WebSockets لتحسين تفاعلية الموقع وتقليل زمن التحميل، و أيضا يمكن الوصول إلى تطبيقات الويب بسهولة عبر المتصفح، مما يجعلها متاحة على مختلف الأجهزة بدون الحاجة إلى تثبيت تطبيق منفصل، و يمكن تحديث الموقع بسهولة ودون الحاجة إلى أن يقوم المستخدمون بتنزيل تحديثات.

و لكن هذا الأمر قد يتطلب موارد أكثر من المتصفح والجهاز، مما قد يؤدي إلى أداء أبطأ إذا لم يتم تحسينه بشكل جيد، و أيضا التطبيقات تعتمد بشكل كبير على الاتصال بالإنترنت، مما قد يسبب مشاكل في الوصول إذا كان الاتصال ضعيفا أو غير مستقر.
فالقرار هنا يعتمد على احتياجات جمهورك المستهدف والأهداف التي تريد تحقيقها من خلال موقعك، إذا كنت تبحث عن تحسين تجربة المستخدم وتقديم خدمات تفاعلية ومعقدة، فإن تحويل موقعك إلى تطبيق ويب قد يكون خيارا جيدا، ولكن إذا كانت البساطة والاستقرار هما أولوياتك، فقد يكون من الأفضل الالتزام بتصميم تقليدي للموقع.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

لايمكننا تحديد أيهما أفضل بالنسبة لك دون معرفة ماهو الموقع الإلكتروني الذي تريد جعله تطبيق ويب, ولكن سأوضح لك الفروقات بين الموقع و التطبيق و بناءً عليه تستطيع أنت تحديد ماهو الأفضل بالنسبة لك:
الموقع الإلكتروني:
مجموعة من صفحات الويب التي يكون هدفها الأساسي تقديم المعلومات للمستخدمين, و يكون محتوى هذه الصفحات ثابتاً و يتم تحديثه بشكل دوري . و يكون التفاعل مع المستخدمين محدود إلى ملء النماذج أو التعليقات.

تطبيق الويب:
برنامج يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب، ويتم تصميمه ليكون تفاعليًا ويوفر وظائف محددة تشبه تطبيقات سطح المكتب أو الهواتف الذكية.
يوفر تطبيق الويب تفاعلات ديناميكية ومعقدة مع المستخدم. يتطلب تحديثات مستمرة للمحتوى والبيانات.
يتضمن محتوى يتم تحديثه بشكل متكرر ومخصص بناءً على تفاعل المستخدم.
يمكن أن يتكامل مع خدمات أخرى عبر الإنترنت مثل قواعد البيانات وواجهات برمجة التطبيقات (APIs).

و الأن عليك أن تدرس مشروعك و تحدد ماهو هدفه و ماالمحتوى الذي سيقدمه , فإن كانت الغاية منه فقط تقديم المعلومات للمستخدمين و لا يوجد خدمات أخرى أو تفاعل معالمستخدمين فمن الأفضل أن تختار الموقع
وإن كان سيقدم خدمات للمستخدمين و يوجد تفاعل كبير فمنالأفضل أن تجعله تطبيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بل من الأفضل القيام بذلك، لكن ستحتاج إلى مكتبة مثل React أو إطار مثل Vue.js لفعل ذلك، مواقع الويب العادية ليست جيدة من حيث تجربة المستخدم واستخدام تلك التقنيات يحسنها بالتالي تحسين ترتيب موقعك في محرك البحث، لكن بالطبع يجب الإهتمام بجانب الـ SEO من خلال الإعتماد على SSR أي التصيير من جانب الخادم وليس العميل بالتالي سرعة أفضل وعدم استهلاك لموارد الجهاز الخاص بالزائر وتحسين الـ SEO لأن صفحة الويب تصبح جاهزة فور طلبها من الخادم وليس أكواد جافاسكريبت.

بالطبع هناك مكونات ستحتاج إلى تصييرها rendering من جانب العميل وهي المكونات التفاعلية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...