اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل Google Scholar خاصه فقط بابحث مجال الذكاء الاصطناعي كيف استفد منو كامبرمج Ai ؟

Ail Ahmed

السؤال

Recommended Posts

  • 0

ليس كذلك، ف Google Scholar هو محرك بحث أكاديمي مجاني من Google يتيح البحث عن المقالات العلمية والأبحاث الأكاديمية والكتب والتقارير الفنية من مجموعة واسعة من المجالات العلمية بالطبع يمكن لمبرمجي الذكاء الاصطناعي استخدامه للوصول إلى أحدث الأبحاث، استكشاف الحلول لمشاكل محددة، متابعة التطورات الجديدة، والاستشهاد بالأبحاث في مشاريعهم وتقاريرهم.

فمثلا يمكنك كتابة كلمات مفتاحية دقيقة تتعلق بموضوع بحثك، مثل "deep learning"، "natural language processing"، أو "AI in healthcare" وستجد مصادر مفيدة وقيمة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

منصة Google Scholar ليس مخصصا فقط لأبحاث مجال الذكاء الاصطناعي، بل هو محرك بحث أكاديمي شامل يمكن من خلاله العثور على أبحاث ودراسات في جميع المجالات العلمية، حيث يمكنك البحث عن أحدث الأبحاث والدراسات في مجال الذكاء الاصطناعي، وهذا سيساعدك على الاطلاع على التطورات الجديدة في هذا المجال وفهم النظريات والخوارزميات الجديدة، كما أن في كثير من الأحيان، يقوم الباحثون بنشر الأكواد المصدرية لمشاريعهم البحثية. يمكنك العثور على هذه الأكواد واستخدامها كأمثلة أو نقطة انطلاق لمشاريعك الخاصة.

و إذا كنت تعمل على بحث أكاديمي أو مشروع يحتاج إلى توثيق، يمكنك استخدام Google Scholar للعثور على المراجع المناسبة والاستشهادات الأكاديمية، يعني هو عبارة عن أداة قوية تساعدك على البقاء على اطلاع دائم بآخر المستجدات في جميع المجالات التقنية وتطبيقها في عملك البرمجي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ليس خاصًا بمجال معين؛ بل محرك بحث شامل للأدبيات الأكاديمية في مجموعة واسعة من التخصصات والمجالات.

أي باستطاعتك العثور على مقالات بحثية، أطروحات، كتب، أوراق المؤتمرات، وغيرها من المصادر العلمية في مختلف المجالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، علوم الكمبيوتر، الطب، الفيزياء، العلوم الاجتماعية، وغير ذلك.

مثلاً العثور على أحدث الأبحاث والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يساعدك في البقاء على اطلاع على الاتجاهات الجديدة والتقنيات المتقدمة.

أو لو كنت تعمل على مشروع بحثي أو تحضر لكتابة ورقة علمية، فتستطيع استخدام Google Scholar لمراجعة الأدبيات الموجودة وفهم السياق الأكاديمي الذي تعمل فيه.

وإذا أردت مصادر جيدة للمتابعة بأحدث التطورات، فإليك التالي:

  • ArXiv: منصة مفتوحة للأبحاث الأكاديمية في مختلف المجالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للباحثين نشر أوراقهم قبل مراجعتها من قبل الأقران.
  • NeurIPS: مؤتمر سنوي بارز في مجال التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، يجمع الباحثين لتقديم أحدث الأبحاث والتطورات في هذه المجالات.
  • alignmentforum.org: منتدى متخصص لمناقشة قضايا مواءمة الذكاء الاصطناعي مع القيم البشرية، ويركز على الأبحاث حول كيفية جعل الذكاء الاصطناعي آمنًا وموثوقًا.
  • ijcai.org: الموقع الرسمي للمؤتمر الدولي للمشاريع المشتركة في الذكاء الاصطناعي (IJCAI)، وهو مؤتمر سنوي يعرض أحدث الأبحاث في مجالات متعددة من الذكاء الاصطناعي.
  • icml.cc: الموقع الرسمي للمؤتمر الدولي للتعلم الآلي (ICML)، وهو أحد أهم المؤتمرات السنوية في مجال التعلم الآلي حيث يتم تقديم أبحاث جديدة ومبتكرة.
  • nips.cc: الموقع الرسمي لمؤتمر NeurIPS (المعروف سابقًا بـ NIPS)، وهو مؤتمر رئيسي في مجالات التعلم الآلي والشبكات العصبية، يجمع الأبحاث والتطورات الحديثة في هذه المجالات.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...