Ammar Ghamdi نشر 25 مايو أرسل تقرير نشر 25 مايو المفروض يوم يحاذي المستطيل ما يتقص ويحسب في الاسكور بس مو قاعد يسوي كذا ليش ووش الحل main.dart 1 اقتباس
0 Mustafa Suleiman نشر 26 مايو أرسل تقرير نشر 26 مايو أنت لا تقوم بتحديث موضع obstacleY بشكل صحيح في دالة detectCollision، حيث تقوم بالتحقق هل العائق قد اصطدم باللاعب عن طريق التحقق مما إن كان الفرق المطلق بين موضع الـ x للاعب وموضع الـ x للعائق أقل من مجموع نصف عرض اللاعب ونصف حجم العائق، ولكنك لا تأخذ في الاعتبار موضع الـ y للعائق. فعند موضع الـ y للعائق أكبر من 1، تقوم بإعادة تعيين موضع العائق والتحقق من الاصطدام، لكن لا تقوم بتحديث موضع الـ y للعائق بشكل صحيح، بل فقط تقوم بتحديث موضع الـ x للعائق. لذا، تحتاج إلى تحديث موضع الـ y للعائق بشكل صحيح عن طريق طرح سرعة اللعبة من موضع الـ y للعائق في كل مرة يتم فيها تنشيط المؤقت. _timer = Timer.periodic(Duration(milliseconds: 50), (timer) { setState(() { obstacleY -= gameSpeed; // تحديث موضع الـ y للعائق if (obstacleY > 1) { if (detectCollision(playerX, 0.8, obstacleX, obstacleY)) { score++; gameSpeed *= 1.05; } else { lives--; if (lives <= 0) { timer.cancel(); _showGameOverDialog(); } } resetObstacle(); } }); }); أيضًا تحتاج إلى تحديث دالة detectCollision لتأخذ في الاعتبار موضع الـ y للعائق: bool detectCollision(double playerX, double playerY, double obstacleX, double obstacleY) { double playerWidth = 0.15; double playerHeight = 0.05; double obstacleSize = 0.05; return (playerX - obstacleX).abs() < (playerWidth / 2 + obstacleSize / 2) && (playerY - obstacleY).abs() < (playerHeight / 2 + obstacleSize / 2); } ومن المفترض الآن أن تنخفض القلوب عندما يصطدم العائق باللاعب. اقتباس
السؤال
Ammar Ghamdi
المفروض يوم يحاذي المستطيل ما يتقص ويحسب في الاسكور بس مو قاعد يسوي كذا ليش ووش الحل
main.dart
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.