اذهب إلى المحتوى
  • 0

تحويل كود python إلى API

السؤال

Recommended Posts

  • 0

مرحبا
لاستخدام api في ال python هناك مكتبات توفر ذاللك مثل djangorestframework  مع django وايضا  هناك flask من الممكن استخدامها لكي تغمل api ويفضل django اذ كان مشروعك كبير  ويجب ان تتبع دورة او تتعلم كيفية استخدامهما سواء django او flask
 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ستحتاج إلى استخدام إطار Flask أو Django، فتلك الإطارات توفر إنشاء API بكل سهولة، أيضًا يوجد  إطار FastAPI  مع أدوات مدمجة للتحقق من صحة البيانات.

لذا اختر الإطار الذي تريده، وإن المشروع بسيط فاستخدم Flask.

والأمر مماثل لكل منهم:

  1. حدد نقاط النهاية (endpoints) التي ستعرض وظائف مشروعك.
  2. حدد نوع البيانات التي ستستخدمها لنقل البيانات بين العميل والخادم.
  3. حدد HTTP methods لعمليات CRUD (إنشاء، قراءة، تحديث، حذف).

https://academy.hsoub.com/programming/python/flask/

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إضافة API إلى مشروع بايثون قد تتطلّب عملا يختلف باختلاف تعقيد المشروع والوظائف التي يوفّرها. وبما أنني لا أعرف أي تفاصيل عن كيفية عمل مشروعك فأجيب إجابة عامّة.

على العموم، سوف تحتاج إلى إضافة إطار عمل لمشروعك وإعادة كتابته حتى يتوافق مع ذلك الإطار. إذا كان ما تريده هو فقط توفير API (بدون إنشاء موقع إلكتروني أو ما شابه)، فإن أكثر إطار عمل سيساعدك هو FastAPI (لا حاجة لدراسة أطر العمل الأكثر تعقيدا مثل Flask و Django). وكما هو واضح من اسمه، فإن فكرته تقوم على كتابة أقل قدر ممكن من الشفرة لإنشاء API كامل ومتعدد المزايا. فهو يوفر الكثير من المزايا بالمجان بدون الحاجة إلى برمجتها، مثل التحقق من أنواع البيانات التي يتم إرسالها، إعادة الأخطاء بشكل مناسب ومفهوم، توليد التوثيق بشكل تلقائي، والكثير غير ذلك.

يمكنك دراسة FastAPI بشكل مفصّل ورؤية الأمثلة على موقعهم الرسمي:

https://fastapi.tiangolo.com/

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكنك القيام بذلك باستخدام إطار عمل مثل Django أو Flask، فهذان الإطاران سيسمحان لك ببناء واجهات برمجة تطبيقات (APIs) بسهولة وفعالية من خلال استخدام الأدوات المناسبة، يمكنك تحويل المشروع البرمجي إلى API دون التأثير على أدائه.

فمثلا لو أردت استخدام دجانغو "Django REST Framework" فأنصح باستخدامه في المشاريع الكبيرة والمعقدة التي تحتاج إلى هيكلية قوية وميزات متقدمة، لامتلاكه بنية قوية ومتكاملة لبناء APIs، لما يوفر العديد من الميزات مثل التسلسل والتصحيح والمصادقة والتوثيق التلقائي للمساعدة في تطوير ال APIs بسرعة.

أما لو فضلت استخدام فلاسك فالمعروف عنه أنه إطار عمل خفيف الوزن ومرن يسمح ببناء تطبيقات ويب بسرعة وسهولة، لهذا يمكن استخدام Flask لبناء APIs بسهولة لكن مع إضافة بعض المكتبات الإضافية مثل Flask-RESTful أو Flask-RESTPlus، ويعتبر مناسبا للمشاريع الصغيرة إلى المتوسطة أو للمشاريع التي تتطلب مرونة أكبر في الاختيارات التكنولوجية، لهذا إن كان مشروعك كذلك ففلاسك هو الأنسب.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...