اذهب إلى المحتوى

حمزة عباد

الأعضاء
  • المساهمات

    301
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

إجابات الأسئلة

  1. إجابة حمزة عباد سؤال في UI , UX , تصميم المواقع الالكترونية , تطوير المواقع الالكترونية كانت الإجابة المقبولة   
    تماما. في المشاريع الكبيرة والشركات المتخصصة في تطوير التطبيقات، من المفروض أن يوجد شخص أو أكثر مكلّف بتصميم الواجهات، حيث يقوم بذلك باستخدام البرامج المذكورة. عند الانتهاء من التصميم، يتم تمرير النتيجة إلى فريق المطوّرين كي يقوموا ببرمجة الفرونتأند والباكند حسب التصميم المعطى لهم. يعني أن الأشخاص المصممين يختلفون عن المبرمجين في الحقيقة. ومع ذلك، يجب أن يكون كلّ فريق منهم قادرا على فهم عمل الآخر حتى يستطيعوا التواصل فيما بينهم والاتفاق على الأمور.
    لكن بالطبع، هذا الشكل الصحيح من العمل قد لا يكون متوفرا دائما، خاصّة في الشركات الصغيرة أو عندما يعمل الواحد كمستقل، حيث يجب عليه أن يكون مصمما ومبرمجا في آن واحد، وهذا هو الأمر الذي يجعل الناس يخلطون بين هاتين الوظيفتين. بالطبع، المبرمج عندما يحاول أن يكون مصمما أيضا فهو لن يكون بكفاءة المصمم الحقيقي، والعكس كذلك صحيح.
  2. إجابة حمزة عباد سؤال في ماهو الفرق في الاستخدام بين ' و " ضمن الدالة print في بايثون كانت الإجابة المقبولة   
    علامات التنصيص ليست شيئا متعلّقا بالدالة print، بل هي علامات تدل على بداية ونهاية سلسلة نصّيّة (محرفيّة)  String. خلافا لبعض لغات البرمجة (C، Java...) التي تفرّق بين علامات التنصيص المفردة ('...') وعلامات التنصيص المزدوجة ("...")، فإن لغة بايثون لا تفرّق بينهما في شيء. لذلك، فلا يهم أيهما استخدمت لإنشاء سلسلة نصيّة:
    text1 = "Hello world" text2 = 'Hello world' print(text1 == text2) # True ونفس القاعدة تنطبق على السلاسل النصّيّة ثلاثية التنصيص، والتي يمكن كتابتها على عدّة أسطر:
    text1 = """ Hello World """ text2 = ''' Hello World ''' print(text1 == text2) # True إذن ما فائدة وجود علامتين لإنشاء السلاسل النصيّة؟ الفائدة هي إمكانية استخدام إحدى علامتي التنصيص داخل سلسلة تم تعريفها بالعلامة الأخرى. هذا مفيد لكتابة نص كهذا:
    print("Don't go outside!") لاحظ كيف أن كلمة Don't تحوي علامة تنصيص مفردة، لذلك احتجنا إلى استخدام علامتي تنصيص مزدوجتين لتحديد السلسة النصّيّة. في حالة ما أردنا أن أن نستخدم علامتي تنصيص مفردتين، فهنا يجب إضافة محرف هروب (escape character) لعلامة التنصيص الموجودة داخل السلسلة النصيّة:
    print('Don\'t go outside') كما ترى فالنص صار أقل وضوحا بهذه الطريقة، لذلك معظم المبرمجين يتجنبونها ولا يختارونها إلا في حالة الاضطرار.
    علامات التنصيص المفردة تستخدم هي أيضا لتعريف السلسلة النصيّة خاصّة إذا كان فيها نص يستخدم علامتي التنصيص المزدوجة، مثل شفرة HTML:
    print('<a href="https://academy.hsoub.com/">أكاديمية حسوب</a>')  
  3. إجابة حمزة عباد سؤال في هل يجب ان اشاهد أساسيات اللغة ام يمكنني التخطي بدون مخاوف؟ كانت الإجابة المقبولة   
    إذا كان الأمر كما ذكرت، فنعم يمكنك تخطي الأساسيات. ربما يمكنك أن تبدأ من قسم تطبيقات عملية باستخدام بايثون Python لأنه يتناول بعض التطبيقات الهامة مثل التعامل مع المستندات واستخراج البيانات من الويب. كما يمكنك أن تهتم بالأقسام التي تدرس Django و Flask فهي موجهة لتطوير تطبيقات الويب.
    أما إذا كنت تقصد التخرّج والاختبار النهائي بكلمة "المخاوف"، فأنت تحتاج إلى إتمام 4 مسارات تعليمية فقط كشرط، ويمكن أن تكون هي مسارات Django و Flask مثلا، هنا يجب عليك إنجاز المشاريع التي يقوم بها المدرب والاحتفاظ بها. وكذلك لن يكون لديك مشكل في اجتياز المحادثة الصوتية مع المدرب وأداء المشروع النهائي الذي يقترحه مادمت قد درست بجد فعلا. للمزيد من التفاصيل حول الامتحان وكيفية التخرج، يمكن قراءة مقال الامتحان والحصول على الشهادة على مركز المساعدة.
  4. إجابة حمزة عباد سؤال في كيف اقوم بي وضع الاسماء الموظفين التي تبتدي بي اول حرف من اسمهم تحت اسماء الادمن التي تبدا بي نفس بدايه حرف من اسمهم بشكل دينمك كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا!
    توجد مشكلتان رئيسيتان في الكود الذي كتبته:
    في الحلقة الداخلية، المتغيّر j يتقدم بـ4 كل مرّة، وهذا يجعله يقفز فوق العديد من الأسماء بدون أن يتم اختبارها أساسا. عمليّة المقارنة في الاختبار الموجود في الحقلة الداخليّة تقارن أسماء المدراء بالموظفين مباشرة ولا تقارن الحروف الأولى. لذلك فالمقارنة ستكون دائما خاطئة إلا في حالة ما كان اسم الموظف مطابقا لاسم المدير (وهذا ما ليس موجودا في المثال). لمقارنة الحرف الأول بين الاسمين ما عليك إلا استخدام .charAt(0) على كل واحد منهما ومقارنة تطابقهما كما تفعل. باختصار، الكود بعد التصحيح هو هذا (أضفت بعض التصحيحات الخفيفة الأخرى):
    let myAdmins = ["Ahmed", "Osama", "Sayed", "Stop", "Samera"]; let myEmployees = ["Amgad", "Samah", "Ameer", "Omar", "Othman", "Amany", "Samia", "Anwar"]; let admins3 =3; document.write(`<div>We Have ${admins3} Admins</div>`); document.write("<div>"); for (let i = 0; i < myAdmins.length ; i++){ document.write(`<p>${"_".repeat(25)}<p/>`) if(myAdmins[i] === 'Stop'){ break; } document.write(`<p>The Admin For Team ${i + 1} is ${myAdmins[i]}</p>`) document.write("<h3>Team Members :</h3>") for (let j = 0; j < myEmployees.length; j++ ) { if (myAdmins[i].charAt(0) === myEmployees[j].charAt(0)) { document.write(`<p>${j + 1} - ${myEmployees[j]}</p>`) } } } document.write("</div>") النتيجة:

  5. إجابة حمزة عباد سؤال في مشكلة في تثبيت حزم بايثون كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا، لا يوجد أي إزعاج، هذا واجبي.
    استخدام Docker فكرة جيّدة وتعمل في جميع هذه الحالات. لكن بما أنّك على Linux (وهذا اختيار ممتاز للبرمجة!) يمكنك استخدام أداة pyenv حيث تسمح لك بتثبيت نسخ إضافية من بايثون بدون التأثيرعلى النسخة الحاليّة.
    حسب التوثيق الرسمي للأداة، يمكن تثبيتها عن طريق:
    curl https://pyenv.run | bash ثم التعديل على إعدادات Bash عن طريق الأوامر:
    echo 'export PYENV_ROOT="$HOME/.pyenv"' >> ~/.bashrc echo 'command -v pyenv >/dev/null || export PATH="$PYENV_ROOT/bin:$PATH"' >> ~/.bashrc echo 'eval "$(pyenv init -)"' >> ~/.bashrc ثم بعد ذلك تحتاج إلى التأكّد من تنزيل إعتماديّات بناء Python. إذا كنت على Debian أو Ubuntu أو أحد مشتقاتهما يمكن القيام بذلك عن طريق الأمر:
    sudo apt update; sudo apt install build-essential libssl-dev zlib1g-dev \ libbz2-dev libreadline-dev libsqlite3-dev curl \ libncursesw5-dev xz-utils tk-dev libxml2-dev libxmlsec1-dev libffi-dev liblzma-dev بعد ذلك، افتح نافذة طرفيّة جديدة، واستخدم الأمر التالي لتثبيت نسخة محددة من بايثون:
    pyenv install 3.11 والآن لتشغيل إصدار بايثون الذي قمنا بتنزيله، توجد عدّة طرق، لكن أكثرها نظافة هي (حيث تؤثّر على الصدفة Shell الحالية فقط وليس على كامل النظام):
    pyenv shell 3.11 بعد ذلك، تأكّد من أن الإصدار الصحيح تمّ تفعيله عن طريق:
    python --version يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات على توثيق Pyenv الرسمي.
×
×
  • أضف...