اذهب إلى المحتوى
  • 0

لماذا ما زال يتم تدريس jQuery بالأكاديمية؟

Ali Hassen

السؤال

السلام عليكم اعتقد ان الجميع قد اكد ان لغك جيكويري اصبحت من اللغات المستهلكة اذا السؤال لكاذ اكاديمية حسوب تقوم بتدريسها، وماهي البدائل في حال انقرضت هذه اللغة اول الي اي اطر عمل سوف يتوجه الناس

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ال jQuery هى مكتبة من مكتبات لغةالJavaScript .

ويستخدمها المبرمجون بغض النظر عن طبيعة العمل لانها تدخل فى كتابة اغلب الframeworks أو بيئة العمل المشهورة مثلا بيئة عمل الbootstrap ، وهى تستخدم بسهولة جدا مع الوردبريس وعملية معه.

انت فى أكاديمية حاسوب تتعلم الاسس البرمجية السليمة اللى ستفيدك فى عملك فى المستقبل إن شاء الله، ولا يجب عليك أن تتعلق بتلك التعليقات والآراء اللى سوف تشتتك عن التعلم لانه مثل تلك الآراء كانت تقول إن لغة ال java سوف تنتهى بحلول 2020 وها هى الجافا من أكثر اللغات المستخدمة حول العالم و عدد مستخدميها فى تزايد كل يوم و تزداد قوتها ايضا مع الوقت على سبيل المثال. 

وإن كنت مازالت متخوف من أنها ستنقرض فلا تقلق ، انت الان تتعلم الأساسيات وإن ظهرت اى حاجة أخرى بديلة لها فيمكنك تعلمها فى وقت قصير جدا و وتصبح متمكن فيها أيضا لانك تعلمت الأساسيات بشكل صحيح.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هي ليست لغة بل مكتبة مبنية على لغة جافاسكريبت من أجل التلاعب بالواجهة الأمامية أي تسهيل تلك العملية فقديمًا كان الأمر صعب من خلال لغة جافاسكريبت والأمر كان بحاجة إلى كتابة كود معقد.

أما حاليًا أصبح الأمر أسهل وتطورت لغة جافاسكريبت وأصبح بها الكثير من المزايا الموجودة في jQuery،  وبالأخص بدايًة من تحديث ES6 في عام 2016.

لكن الواجهات الأمامية تطورت أيضًا واًصبح هناك حاجة مُلحة لوجود مكتبة إو طار متطور للواجهة الأمامية وتم تطوير Angular وReact من أجل ذلك ثم ظهر Vue.js وغيرهم.

لكن ما سبب وجود jQuery حتى الآن؟

السبب هو أن نسبة كبيرة جدًا من المواقع كانت تستخدم jQuery وما زالت تستخدمها حتى الآن لذلك يجب الإعتياد على استخدام تلك المكتبة لكونك ستواجهها أُثناء العمل على مشاريع تم تطويرها سابقًا.

فوفقًا لموقع w3techs يتم استخدامها في 77.3% من المواقع حاليًا.

وحاليًا يجب تعلم مكتبات وأُطر العمل الحديثة مثل React (يتم تدريسها بالأكاديمية) وVue.js وAngular.js.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا يزال استعمال مكتبة jQuery موجودا على نطاق واسع وعدد المواقع التي تشتغل عليها حاليا هو عدد مهول، وكذلك عدد المشاريع التي تتطلبها على مواقع العمل الحر ومواقع التوظيف، ولذلك فإن تعلمها مجد بطبيعة الحال، خصوصا وأنها سهلة التعلم والممارسة. رغم أن التوجه الجديد أصبح ينصرف لمكتبات جافاساكربت الأخرى وأطر عملها الثلاث: VueJS و ReactJS و Angular. 

ولذلك فإنه لا ضرر إن تعلمتها وتركتها جانبا، فقد تحتاجها يوما في مشروع أو جزئية ما.

بالنسبة لتدريس الأكاديمية لها، فالإجابة هي نعم. يتوفر هنالك مسار كامل ضمن دورة تطوير واجهات الاستخدام بعنوان "أساسيات jQuery" والذي يتناولها من أوجه عدة. ناهيك عن استعمالها في مشاريع تطبيقية في عدة مسارات أخرى في دورات مختلفة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بالإضافة أيضاً للأسباب السابقة  تعلم وفهم jQuery قد تساعد على الحصول على فرص عمل أيضًا، وذلك بسبب:

  •  العديد من المواقع والتطبيقات القديمة مازالت تعتمد على jQuery. فهم كيفية صيانتها وتطويرها يجعلك مرشحًا أفضل لهذه الوظائف.
  • أيضاً هناك شركات تطوير برمجيات لا تزال تستخدم jQuery في بعض مشاريعها،لذلك تعلم وفهم jQuery يساعدك على العمل معهم. 

وبالتالي، فإن تعلم jQuery قد لا يزال ضروريًا لبعض فرص العمل حتى الآن، إلى جانب أنه يعزز مهاراتك بشكل أعم. لكن التركيز يجب أن يكون أكثر على التقنيات الحديثة.

كما انه يمكنك تعلمها بسهولة فلن تأخذ منك الكثير من الوقت إطلاقاً فلا أجد مشكلة في تعلمها

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...