اذهب إلى المحتوى

Khaled Osama3

الأعضاء
  • المساهمات

    766
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    1

إجابات الأسئلة

  1. إجابة Khaled Osama3 سؤال في كيفية الخروج من بيئة الافتراضية في Python (venv) وتغيير المسار في VS Code كانت الإجابة المقبولة   
    يبدو انك بتشتغل في virtual environment في بايثون، وده شائع جدًا ومفيد علشان تدير الاعتماديات والمكتبات لمشاريع بايثون المختلفة بشكل منفصل عن باقي النظام. البيئة الافتراضية اللي بتشتغل فيها مفعلة دلوقتي، وده السبب في ظهور (venv) قبل المسار في سطر الأوامر.
    كيفية الخروج من البيئة الافتراضية
    عشان تخرج من البيئة الافتراضية في نافذة الأوامر، يمكنك استخدام الأمر:
    deactivate لما تعمل الأمر ده، هتلاحظ أن (venv) اختفت من قدام المسار، وده يعني أنك خرجت من البيئة الافتراضية.
    تغيير المسار جوا سطر الأوامر
    لو حابب تغير المسار جوا نافذة الأوامر، ممكن تستخدم الأمر cd (Change Directory). مثال لتغيير المسار:
    cd C:\Users\L\Documents أكد أنك بتكتب المسار الصحيح اللي عايز تروح له.
    استخدام VS Code بكفاءة
    VS Code ده محرر نصوص قوي ممكن تحوله لبيئة تطوير متكاملة (IDE) لو استخدمت الإضافات والإعدادات. اهم النصايح علشان تستخدم VS Code بكفاءة أكتر:
    ثبت الإضافات المناسبة: ممكن تثبت إضافات زي Python (من Microsoft) علشان تحسن دعم بايثون. الإضافة دي بتوفر دعم للتصحيح، التلميحات أثناء الكتابة، ومميزات تانية كتير.
    هيأ البيئة الافتراضية: ممكن تهيء VS Code يتعرف لوحده على البيئة الافتراضية لو ضفت مسار البيئة الافتراضية لإعدادات المشروع.
    استخدم التصحيح (Debugging): VS Code عنده مميزات تصحيح قوية. ممكن تستخدم شباك "Run and Debug" علشان تصحح سكريبتات بايثون.
    الانتقال لـ PyCharm
    PyCharm ده IDE متكامل خصوصي لـ Python بيوفر ميزات متقدمة زي تحليل الكود، دعم إطارات العمل للويب زي Django و Flask، وأدوات لتطوير قواعد البيانات. الانتقال له ممكن يكون مفيد لو بتدور على بيئة أكتر تكامل وتخصص في Python.
  2. إجابة Khaled Osama3 سؤال في نوع الكائن المعاد من الدالة enumarate كانت الإجابة المقبولة   
    نعم، الكائن المعاد من دالة enumerate() في بايثون هو عبارة عن قائمة من الصفوف (tuples).
    دالة enumerate() تقوم بإرجاع كائن مُعَرِّف (iterator) يُنتج صفوف، حيث تتكون كل صف من عنصرين:
    1. الفهرس (index) للعنصر الحالي، ويبدأ من 0 افتراضيًا (يمكن تغيير القيمة الابتدائية إذا تم تمرير قيمة ثانية للدالة).
    2. العنصر (item) نفسه من التسلسل (sequence) الذي تم تمريره إلى دالة enumerate().
    لذلك، إذا كان لديك قائمة مثل:
    my_list = ['apple', 'banana', 'cherry'] فإن دالة enumerate(my_list) ستنتج الصفوف التالية:
    (0, 'apple') (1, 'banana') (2, 'cherry') يمكنك بعد ذلك استخدام حلقة للتعامل مع هذه الصفوف، مثلًا:
    for idx, item in enumerate(my_list):     print(f'Index: {idx}, Item: {item}') وستكون المخرجات:
    Index: 0, Item: apple Index: 1, Item: banana Index: 2, Item: cherry لذلك، نعم، الكائن المعاد من دالة enumerate() هو قائمة من الصفوف، حيث تحتوي كل صف على الفهرس والعنصر الموافق له في التسلسل الأصلي.
    الدالة enumerate()‎ في بايثون.
  3. إجابة Khaled Osama3 سؤال في هل يجب البدء بتعلم Node.js مباشرة بعد إنهاء مسار React؟ كانت الإجابة المقبولة   
    وعليكم السلام ورحمة الله، 
    من وجهة نظري أنه من الأفضل أن تتعمق أكثر في رياكت قبل الانتقال لـ Node.js. 
    وذلك لعدة أسباب:
    رياكت مكون أساسي يجب فهمه جيدا قبل الانتقال لمراحل أعمق. ستستطيع بناء تطبيقات واقعية برياكت وتطبيق ما تعلمته عمليا. سيكون لديك خلفية أفضل عن جانب الويب قبل دخول الجانب الخادم.  ستتمكن من الاستفادة مما تعلمته لاحقا عند دراسة Node.js قد تحتاج تعزيز بعض المفاهيم بالتطبيق قبل الانتقال. يجب التمكن من React ومجالاتها المتقدمة (مثل إدارة الحالة مع Redux أو MobX، Context API، Hooks، وغيرها) سيعزز قدراتك في تطوير الواجهات الأمامية.
    نصيحتي بالتركيز أكثر على رياكت الآن عبر إنشاء مشاريع حقيقية، ثم بعدها البدء في Node.js. سيكون التعلم أكثر استفادة وترابطا.
  4. إجابة Khaled Osama3 سؤال في مشكلة في تغير package name لتطبيق كانت الإجابة المقبولة   
    لا يمكنك تغيير ال package name حتى ولو كان معك ال key Store  الخاص بالتطبيق ، واذا اردت تغييرها عليك برفع التطبيق مرة اخرى كأنه تطبيق جديد ، حلك ان تقوم بعمل تحديث للتطبيق بنفس اسم ال package name  او اما ان تقوم باعادة رفع التطبيق من جديد ونعم عندها سيكون تحميلات  0 وتعليقات 0 وتقيم 0 ...الخ وليس هناك نفع لل key store فى هذه الحالة ، حتى شركة facebook او تويتر لا تستطيع تغيير ال package name.
  5. إجابة Khaled Osama3 سؤال في تحويل الموقع من عربي للإنجليزي؟ كانت الإجابة المقبولة   
    تحتاجين لتعلم التوطين (localization).
    التوطين هو عملية تكييف المنتج أو التطبيق ليكون ملائمًا لسوق محدد أو لغة معينة أو ثقافة معينة. يتضمن التوطين تعديل النصوص والرسومات والتصميمات والتوجيهات البرمجية بحيث تتوافق مع الاحتياجات والتفضيلات الثقافية واللغوية للمستخدمين في السوق المستهدف.
    يشمل التوطين تغيير النصوص، وتعديل التنسيق والتصميم ليناسب الثقافة واللغة المستهدفة، وتحويل العملات والتوقيت إلى النظام المستخدم في البلد المستهدف، وتوفير ترجمة للواجهة والمحتوى، بالإضافة إلى تعديل الأشكال والرموز الخاصة بتوافقها مع الثقافة المستهدفة.
    على سبيل المثال، إذا كنت تطور تطبيقًا للهواتف الذكية وترغب في إطلاقه في الأسواق العربية، فسيكون عليك توطين التطبيق ليدعم اللغة العربية، وقد يتطلب ذلك ترجمة النصوص إلى العربية، وضبط التصميم ليدعم الكتابة من اليمين إلى اليسار، وتغيير بعض الرموز والصور لتتناسب مع الثقافة العربية، وغيرها من التعديلات المتعلقة باللغة والثقافة.
    ويمكنكى استخدام لغة ال JavaScript للقيام بهذه المهمة.
    وهذا مثال بسيط للتوطين بين اربعة لغات مختلفة، اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
    function translateText(text, targetLanguage) { // قاموس الترجمة const translations = { "مرحبا": { "en": "Hello", "fr": "Bonjour", "es": "Hola" }, "كيف حالك؟": { "en": "How are you?", "fr": "Comment ça va?", "es": "¿Cómo estás?" }, }; // التحقق مما إذا كان النص موجودًا في قاموس الترجمة if (translations[text]) { // إذا كان النص موجود، فتحقق من توفر الترحمة للغة المستهدفة if (translations[text][targetLanguage]) { // إذا وجدت الترجمة، قم بإرجاعها return translations[text][targetLanguage]; } else { // إذا لم تجد الترجمة، قم بإرجاع النص الأصلي return text; } } else { // إذا لم يكن النص موجودًا في قاموس الترجمة، قم بإرجاع النص الأصلي return text; } }; const originalText = "مرحبا"; const targetLanguage = "en"; // اللغة المستهدفة هنا هي الإنجليزية const translatedText = translateText(originalText, targetLanguage); console.log(translatedText); // Output: Hello  
  6. إجابة Khaled Osama3 سؤال في مشكلة في كود php كانت الإجابة المقبولة   
    يرجي ملاحظه ان الكود المرسل لا يحتوي علي إغلاق تعليمة if بقافلة } يجب ان تضع علامه } بعد هذا السطر mysqli_stmt_close($stmt);
    وقبل هذا السطر ?>.
  7. إجابة Khaled Osama3 سؤال في انا مبتدء في تطوير المواقع اريد عند فتح الصفحه يتم تنفيذ شئ معين كانت الإجابة المقبولة   
    يمكنك استخدام الدالة window.onload أو استخدام الحدث DOMContentLoaded الذي ينتظر تحميل DOM الصفحة بالكامل قبل تنفيذ الكود.
    إليك مثال بسيط على كيفية استخدام window.onload:
    window.onload = function() {     // كود JavaScript الذي تريد تنفيذه عند تحميل الصفحة     console.log('تم تحميل الصفحة بنجاح!');     // يمكنك استدعاء أي دالة هنا     myFunction(); }; function myFunction() {     // منطق الدالة الذي تريد تنفيذه     console.log('تم تنفيذ دالة myFunction.'); } وهذا مثال آخر باستخدام DOMContentLoaded:
    document.addEventListener('DOMContentLoaded', function() {     // كود JavaScript الذي تريد تنفيذه عندما يكون DOM جاهزًا     console.log('DOM جاهز الآن للتفاعل معه!');     // يمكنك استدعاء أي دالة هنا     myFunction(); }); function myFunction() {     // منطق الدالة الذي تريد تنفيذه     console.log('تم تنفيذ دالة myFunction.'); } الفرق بين الاثنين هو أن window.onload ينتظر تحميل كل شيء بما في ذلك الصور وأوراق الأنماط، بينما DOMContentLoaded ينتظر فقط تحميل HTML وبناء DOM.
    يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك أكثر حسب ما تريد أن تفعله الدالة عند تحميل الصفحة.
     
  8. إجابة Khaled Osama3 سؤال في مشكلة في VSCode كانت الإجابة المقبولة   
    السبب في أن البرنامج يعطي دائما نفس النتيجة لأول كود هو أنه  ينفذ دائما الكود الأول الموجود في الملف المصدري. لعرض نتائج مختلفة، يجب إضافة الكود الجديد وحفظ الملف ثم التنفيذ, يمكن أن تستخدم اختصارات لحفظ الكود، مثل Ctrl + S في Windows أو Cmd + S في macOS.
    اما بالنسبه لملف test.exe هو ملف التنفيذي الناتج عن ترجمة المصدر test.c++. أما ملف json فربما يكون ملف إعدادات المشروع. هذا طبيعي في لغة سي++. 
    يمكنك قراءة المزيد عن دورة حياة برنامج سي++ من الترجمة إلى التنفيذ لفهم هذه الأمور بشكل أفضل.
    لا تقلق كونك مبتدئًا. مع الممارسة ستتعود على هذه الأشياء.
×
×
  • أضف...