اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي أفضل الطرق لكتابة مقالات في مواضيع لست خبيرًا بها؟

jawa

السؤال

ما هي أفضل الإستراتيجيات من أجل الحصول على معلومات من أجل كتابة مقالات ليس لي خبرة في مضمونها؟ وهل تكفي المعلومات دون الخبرة والمعرفة العمليّة من أجل كتابة مقالات ذات قيمة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

من الصعب أن نملك خبرة عمليّة في كلّ أمور الحياة التي قد تواجهنا بعض المقالات للكتابة عنها، ولذلك يبقى أمامنا التوسّع في المعرفة عن طريق البحث وقراءة الكتب والمقالات التي من شأنها أن تساعدنا في مهمتنا هذه.

شبكة الإنترنت عالمٌ مليء بالعلوم والمعارف لمن يريد أن يغني فكره وتجربته، كما أنّها متاحة للجميع. ولكن كي نحصل على أفضل نتائج لبحثنا الذي نقوم به دون خسارة الكثير من الجهد والوقت من المهمّ أن نتّبع مجموعة من القواعد البسيطة وهي؛ أولًا كتابة ما نودّ البحث عنه بدقّة أي كتابة كلمة أو جملة قصيرة كي لا تكون نتائج البحث كبيرة للغاية ونضيع الوقت في البحث عمّا نريد تمامًا. من المهمّ البحث عن المصدر بلغته الأمّ أولًا والإطلاع عليها إن كان في مقدورنا ذلك، وإن لم يكن من المهمّ الإطلاع على عدد من الترجمات واختيار الأكثر احترافيّة بينها.

التجربة لا تغني عن المعرفة، ولذلك من المهمّ الاستفادة من تجارب المحطين بنا كانت تجربتهم تفيدنا أو التواصل مع من خاضوا تجربة مماثلة عمّا نريد الكتابة عنه. لا يجب أن ننسى ذكر المصادر التي أغنت مقالتنا وذلك حفاظًا على الشفافيّة والصدق في العمل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...