Ziyad Al Maghribi نشر 10 يناير أرسل تقرير نشر 10 يناير (معدل) اريد لعبه بسيطه بلغه بايثون ب استخدام مكتبه random فكره اللعبه اختار رقم ويقوم هو بتخمينه حيث إذا جاوب خطا يسألني إذا كان قريب او بعيد اريد اختبار الرقم الذي اريد ان يخمنه في المدخلات وثم يقوم بسؤال إذا كان الرقم الذي اختاره بعيد ام لا حيث اريده ذكي ولا يتعدى محاولاته اكثر من 10 تم التعديل في 10 يناير بواسطة Zyad Alhrbi 1 اقتباس
0 Khaled Osama3 نشر 10 يناير أرسل تقرير نشر 10 يناير يمكنك استخدام مكتبة random في Python لتطوير هذه اللعبة حيث هي مكتبة تستخدم لإنتاج أرقام عشوائية أو ترتيب عناصر عشوائياً. تعتمد على ساعة الوحدة المركزية وبيئة تشغيل بايثون لإنتاج أرقام عشوائية حقيقية متنوعة وغير قابلة للتنبؤ. 1. اكتب السطر التالي لإستيراد المكتبة random التي ستساعدنا في اختيار رقم عشوائي: import random 2. قم بتعريف المتغيرات اللازمة مثل: الرقم_السري = random.randint(1, 10) # يتم اختيار الرقم السري عشوائيا بين 1 و 10 محاولات = 0 3. بدء اللعبة وشرح القواعد: print("أهلاً بك في لعبة التخمين!") print("أنا اخترت رقماً بين 1 و 10. جرب حظك!") 4. البدء في الحلقة التكرارية لتحديد عدد المحاولات. while محاولات < 10: 5. داخل الحلقه التكراريه اطلب تخمين المستخدم . تخمين = int(input("ادخل تخمينك للرقم (بين 1-10): ")) 6. وقارنه مع الرقم السري وطبع رسالة تخبر بالنتيجة (أقل/أكبر/صح). if تخمين == الرقم_السري: print(f"تهانينا! لقد حزرت الرقم {الرقم_السري} بعد {محاولات} محاولات.") break elif تخمين < الرقم_السري: print("تخمينك أقل من الرقم السري") else: print("تخمينك أكبر من الرقم السري") 7. وزياده عدد المحاولات محاولات += 1 8. إنهاء اللعبة بعد 10 محاولات if محاولات == 10: print("لقد استنفذت كل محاولاتك. الرقم السري هو:", الرقم_السري) اقتباس
السؤال
Ziyad Al Maghribi
اريد لعبه بسيطه بلغه بايثون ب استخدام مكتبه random
فكره اللعبه اختار رقم ويقوم هو بتخمينه حيث إذا جاوب خطا يسألني إذا كان قريب او بعيد
اريد اختبار الرقم الذي اريد ان يخمنه في المدخلات
وثم يقوم بسؤال إذا كان الرقم الذي اختاره بعيد ام لا
حيث اريده ذكي ولا يتعدى محاولاته اكثر من 10
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.