اذهب إلى المحتوى

السؤال

Recommended Posts

  • 0
نشر

بالطبع تستطيع ذلك، حيث يوفر Godot واجهة برمجة تطبيقات مفتوحة المصدر تسمى GDNative تسمح لك بإنشاء ملحقات C++ لمشروع Godot، وبإمكانك استخدام هذه الملحقات لإضافة وظائف جديدة إلى المشروع، أو لتحسين الأداء، أو لتوفير إمكانية الوصول إلى وظائف النظام غير المتوفرة في GDScript.

حيث أن اللغات المدعومة هي GDScript و C/C++ وC#.

ولبدء استخدام C++ مع Godot في الإصدارات الأقدم من 4.0، ستحتاج إلى تثبيت مجموعة أدوات C++ ومكتبة GDNative، وبعد تثبيت هذه المكونات، يمكنك البدء في كتابة رمز C++ الخاص بك.

أما بدايًة من الإصدار 4.0 تم إضافة GDExtension والتي تسمح لك بكتابة كود C++ مباشرًة، وستجد شرح وافي للغات التي يمكنك استخدامها هنا:

وبخصوص مثال  عن GDExtension استخدام ستجده هنا في المستند الرسمي:

وستحتاج إلى التالي:

  • Godot 4 executable: الملف التنفيذي لمحرك Godot 4. يمكنك تنزيله من موقع Godot على الويب.
  • C++ compiler: البرنامج الذي يعمل على تحويل رمز C++ إلى رمز machine code، وتستطيع تثبيته  عن طريق بيئة التطوير Visual Studio.
  • SCons: أداة بناء تسمح لك ببناء مشروع C++، وبإمكانك تثبيتها من الموقع الرسمي.
  • the godot-cpp repository: مستودع Git يحتوي على الكود المصدري لمشروع Godot C++. يمكنك نسخه من موقع GitHub.

وفي حال أنك مطور C++ متمرس، فيجب أن تكون قادرًا على البدء في استخدام C++ مع Godot في غضون دقائق، ولكن إذا لم تكن معتادًا على C++، فقد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في تعلم أساسيات اللغة قبل أن تتمكن من استخدامها مع Godot.

  • 0
نشر

نعم، بدأت Godot Engine تدعم استخدام C++ كلغة برمجة بديلة إلى جانب GDScript.

حاليا انت تستطيع استخدام لغة C++ لتطوير المكونات والنظم في Godot Engine بدءا من الاصدار 3.0 وما بعده

المزايا الرئيسية لاستخدام C++ في Godot تكمن في الأداء الأعلى والقدرة على إدارة الموارد بشكل مباشر، وهي مفيدة خاصة لتطوير ألعاب أو تطبيقات تحتاج إلى أداء عالٍ.

تحتاج إلى مراعاة أن استخدام C++ في Godot قد يكون أكثر تعقيدًا من استخدام GDScript، حيث يتطلب معرفة جيدة باللغة والبرمجة بالكائنات (Object-Oriented Programming). يجب أن تقوم بتجميع مشروعك باستخدام مترجم C++ قبل تشغيله.

قد تجد الأمثلة والمصادر الإضافية لاستخدام C++ في Godot في المستندات الرسمية للمحرك وفي مجتمع Godot.

  • 0
نشر

منذ إصدار Godot 4.0، فإن المعيار الخاص بلغة C++ المستخدم في جميع أنحاء قاعدة الشفرة هو مجموعة فرعية من C++17. بينما يوفر C++ الحديث العديد من الفرص لكتابة شفرة أسرع وأكثر قراءة، فقد اخترنا تقييد استخدام C++ لمجموعة فرعية لأسباب عدة:

  • يجعل من الأسهل مراجعة الشفرة في محررات النصوص عبر الإنترنت. هذا يعود إلى أن مساهمين المحرك ليس لديهم دائمًا الوصول إلى بيئة تطوير متكاملة (IDE) عند مراجعة الشفرة.
  • يجعل الشفرة أسهل في الفهم للمساهمين المبتدئين (الذين قد لا يكونون مبرمجين C++ محترفين). ويعتبر قاعدة شفرة Godot معروفة بأنها سهلة التعلم، ونود الحفاظ على هذه الخاصية.

في حالة أنك مبتدأ

أي لغة يجب أن تستخدم؟

اقتباس

إذا كنت مبتدئًا ، فننصحك بالبدء باستخدام GDScript. لقد صنعنا هذه اللغة خصيصًا من أجل Godot واحتياجات مطوري الألعاب. يحتوي على تركيب خفيف الوزن ومباشر ويوفر أقوى تكامل مع Godot.

أما غير ذلك فيعتبر ال c++ من أقوى اللغات إن لم تكن الأقوى في بناء الالعاب وغيرها

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...