اذهب إلى المحتوى

Hessen Nasser

الأعضاء
  • المساهمات

    260
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

إجابات الأسئلة

  1. إجابة Hessen Nasser سؤال في استفسار عن خصائص حقل الإدخال في HTML المدعومة والمخصصة كانت الإجابة المقبولة   
    إليك شرح لكل خصائص العنصر الذي ارسلته :
    autocomplete="on":  عندما يتحقق المتصفح من أن هذا الخيار مفعل (on)، فإنه سيقترح تلقائيًا قيم مماثلة لهذا الحقل استنادًا إلى البيانات التي قد تكون قد أدخلتها في وقت سابق على سبيل المثال، عند إدخال اسم مستخدم في هذا الحقل قد تظهر قائمة من الأسماء المقترحة تلقائيًا.
    username-field: هذه الخاصية يبدو أنها مخصصة وربما تستخدم في مكان آخر في الكود أو في الجافا سكريبت يبدو أنها تمثل معلومة إضافية حول نوع الحقل وقد تكون مفيدة للأغراض البرمجية الخاصه بالمشروع نفسه.
    improve-input: هذه الخاصية تظهر أنها تمثل إجراءات إضافية لتحسين إدخال البيانات في الحقل يمكن أن تشمل هذه الإجراءات تصحيح الأخطاء الإملائية أو تنسيق البيانات ولكنها ايضامخصصة داخل المشروع.
    rm-white-spaces: هذه الخاصية تشير إلى أن الحقل سيقوم بإزالة الفراغات البيضاء (المسافات) من النص المدخل تلقائيًا يعني ذلك أن أي مسافات بيضاء في البداية أو النهاية أو بين الكلمات سيتم حذفها مع العلم هذه ليست خاصيه في html بل هي مخصصه ويتم التعامل معها من خلال جافاسكريبت.
    to-arabic-numbers: من الواضح ان هذه الخاصية تقوم بتحويل الأرقام في النص المدخل إلى أرقام عربية إذا كانت الأرقام بالأصل بالأحرف اللاتينية مع العلم هذه ليست خاصيه في html بل هي مخصصه ويتم التعامل معها من خلال جافاسكريبت.
    to-lower: هذه الخاصية تقوم بتحويل الأحرف في النص المدخل إلى أحرف صغيرة (حالة صغيرة) مع العلم هذه ليست خاصيه في html بل هي مخصصه ويتم التعامل معها من خلال جافاسكريبت.
    في المواقعالكبيره او المتوسطهه يقوم المطورين بانشاء او اضافة attributes مخصصه لكي يتمكنوا من التعامل مع حالات معينه اثناء تجرة المستخدم المختلفه.
    لمعرفة المزيد عن خصائص عناصر HTML يمكنك زيارة التوثيق الخاص ب HTML .
  2. إجابة Hessen Nasser سؤال في كيف احفظ قيمة الx حتى لا يتم ادخال o مكانها ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    لكي تستطيع أن تحتفظ بالتوالي بقيم الـX والـO بالشكل الصحيح في لوحة اللعبة لديك بعض الأخطاء في الكود التي قد تؤدي إلى عدم العمل الصحيح للعبة سأساعدك على تصحيحها وشرح ما تم تعديله.
    المشكلة 1: هناك مشكلة في توالي تبديل اللاعبين X و O الكود كان يحاول تغيير اللاعب بناءً على حالة الخلية الحالية ولكن هذا لا يعمل بشكل صحيح ولكي يتم حل المشكله قم باستخدام متغير cont لتتبع اللاعب الحالي عندما يتم الضغط على خلية صالحة سيتم تغيير اللاعب الحالي من "X" إلى "O" والعكس باستخدام هذا الشرط:
    cont = "o" if cont == "x" else "x" المشكلة 2: يوجد مشكلة في التحقق من حالة الخلية قبل تغييرها يجب عليك التحقق مما إذا كانت الخلية فارغة قبل تغييرها لتقوم بحل هذه المشكله قم بإضافة هذا الشرط:
    if fullgame[inp] == " ": fullgame[inp] = cont للتحقق مما إذا كانت الخلية الحالية فارغة  قبل تغييرها إذا كانت الخلية محجوزة سيتم طباعة رسالة تعلم اللاعب بأنه يجب اختيار رقم آخر.
    هذا الكود كامل بعد التعديل :
    fullgame = {1: " ", 2: " ", 3: " ", 4: " ", 5: " ", 6: " ", 7: " ", 8: " ", 9: " "} def if_is_equal(a, b, c): if a == b == c and b != " ": print(f'Game over! Player {b} wins!') return True return False cont = "x" while True: # عرض لوحة اللعبة for i in range(1, 10): print(fullgame[i], " |", end=" ") if i % 3 == 0: print("\n-------------") inp = int(input("Enter number: ")) # التحقق من صحة الرقم if inp > 9: print("The number is greater than the limit (1 to 9). Please try again.") continue # التحقق من احتلال الخلية if fullgame[inp] == " ": fullgame[inp] = cont # التحقق من انتهاء اللعبة if if_is_equal(fullgame[1], fullgame[2], fullgame[3]) or \ if_is_equal(fullgame[4], fullgame[5], fullgame[6]) or \ if_is_equal(fullgame[7], fullgame[8], fullgame[9]) or \ if_is_equal(fullgame[1], fullgame[4], fullgame[7]) or \ if_is_equal(fullgame[2], fullgame[5], fullgame[8]) or \ if_is_equal(fullgame[3], fullgame[6], fullgame[9]) or \ if_is_equal(fullgame[1], fullgame[5], fullgame[9]) or \ if_is_equal(fullgame[3], fullgame[5], fullgame[7]): break # تغيير اللاعب الحالي cont = "o" if cont == "x" else "x" else: print("This cell is already occupied. Please choose another number.") ستعمل معك اللعبه بشكل صحيح كما هو موضح بالصوره:

  3. إجابة Hessen Nasser سؤال في العمل في البرمجة في الكلية كانت الإجابة المقبولة   
    مرحبا ايمن، 
    بالنسبة لتوقف تعلمك للبرمجة لمدة سنة بسبب الثانوية العامة، فلا داعي للقلق. على الرغم من أنه قد تكون هناك بعض النسيان للمفاهيم الأساسية، إلا أن القاعدة التي بنيتها ستكون لا تزال موجودة، وبمجرد العودة إلى التعلم ستستعيدي الكثير من ما تعلمته بسرعة بمعني انك لن تكون مثل شخص اول مره يتعلم برمجه فهذا قد يستغرق وقت كبير نسبيا بالنسبه لك إذن الان انت لك افضلية.
    أنت تفكر في الدراسة في كلية علوم الحاسب أثناء العمل، وهذا أمر ممكن تمامًا. هناك الكثير من الناس الذين يعملون بدوام جزئي أو كامل ويتعلمون في الكلية في نفس الوقت. يحتاج الأمر إلى تنظيم واجتهاد، ولكنه يمكن تحقيقه.
    بالنسبة للحصول على منحة لدراسة علوم الحاسب، من المهم أن تكون لديك مشاريع وأعمال توضح اهتمامك ومهاراتك في هذا المجال. الصورة التي قمت بإنشائها تشرح البرمجة والمشاركة في شرح مواضيع علوم الحاسب في المدرسة هي مبادرات جيدة. قد تساعد هذه المشاريع في إظهار رغبتك الحقيقية في التعلم والمساهمة في المجال. إذا كنت قادرًا على تضمين بعض هذه المشاريع في سيرتك الذاتية أو طلب القبول، فقد يساهم ذلك في تعزيز فرصك. ولكن اذا استطعت تطوير نفسك اكثر من خلال القيام بتنفيذ اعمال جديده فهذا سيكون افضل وسيزيد من فرصة قبولك في تلك المنحه.
    حاليا يتوجب عليك ان تهتم بدراستك للمرحله الثانويه بشكل اكبر حتي تتمكن من تحقيق الدرجات المرغوبه.
    اتمني لك التفوق وتحقيق اهدافك.   
×
×
  • أضف...