اذهب إلى المحتوى
  • 0

الفترة المطلوبة لاكمال مسار تطوير الواجهات الامامية

السؤال

حقيقة اعرف ان هذا السؤال لا توجد عليه اجابة واضحة بحكم ان الفترة المطلوبة لاكمال مسار معين تعتمد على مدة الوقت الذي خصصته لتعلم هذا المسار وهي ايضا مسائلة نسبية تختلف من شخص لاخر .

لكن ما اود معرفته هو ما هي الفترة الطبيعية التي من المفروض ان تكون انجزت فيها الدورة حتى اعرف مدى تقدمي . 

اتمنى ان اكون قد اوضحت ما اريد معرفته . 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أحسنت في طرح الأمر، فالمدة فعلاً تتوقف على مقدار إجتهادك والوقت اليومي المخصص للدراسة، وأيضًا خلفيتك السابقة وخبراتك قد تساعد في تسريع الأمر، وأيضًا هناك فروقات شخصية.

ولذا أي مسار تدريبي في البرمجة من أجل تعلم مجال معين، ستحتاج إلى 6 أشهر على الأقل لتعلمه وإنهاء المسار التدريبي، وتلك الفترة قد تصل إلى سنة والأمر متوقف عليك، لكن لا تحاول أبدًا الإسراع من أجل إنهاء المسار وتقصر في عملية التعلم والتطبيق على مشاريع بمفردك والمراجعة وإلخ.

و 6 أشهر على إفتراض على أنك ستقوم بتعلم إطار أو مكتبة للواجهة الأمامية مثل React.

عليك بتقسيم الدورة مثلاً إلى أجزاء وتخصص لكل جزء أسبوع مثلاً، وإذا انتهيت في أقل من ذلك فلا مشكلة، ولكن حدد وقت معين بناءًا على الوقت اليومي المتاح لك، ثم اجتهد وافعل ما بوسعك، والفكرة كلها في الإلتزام وتحديد وقت لذلك، فما لا يمكن قياسه لا يمكن إدارته وتحسينه، صحيح؟

وركز جيدًا على الأساسيات وأيضًا حاول المراجعة ما تعلمته والتطبيق على ذلك بمشروع وستجد على يوتيوب الكثير من المشاريع للمبتدئين، ولا تعتمد على ذاكرتك فهى ستخونك بل عليك بالمراجعة ثم التطبيق من أجل تثبيت المعلومات.

وأنصحك بقراءة النقاش التالي والنقاشات التي تم الإشارة إليها به وستجد الكثير من الإجابات على الأسئلة لديك:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

فيما يتعلق بالفترة الطبيعية لإكمال دورة تعليمية معينة، فالأمر يعتمد فعلاً على العديد من العوامل المختلفة، مثل:

مدى توافر الوقت: يتأثر وقت الإنجاز بكمية الوقت التي تستطيع تخصيصها للدراسة في الدورة. إذا كنت تستطيع العمل بدوام كامل وتخصص وقتًا محدودًا يوميًا للدراسة، فقد يستغرق الأمر وقتًا أطول.

المستوى الحالي للمعرفة: إذا كنت لديك خبرة سابقة في الموضوع الذي تريد تعلمه في الدورة، فقد يستغرق الأمر وقتًا أقل لإتقانه. ومن الطبيعي أن يحتاج المبتدئون إلى مزيد من الوقت لاكتساب المفاهيم الجديدة.

هيكل الدورة والمواضيع المغطاة: يختلف تعقيد المواضيع وعمقها من دورة إلى أخرى. قد تحتاج بعض الدورات إلى فهم أعمق أو مهارات مسبقة معينة، مما قد يزيد من الوقت المطلوب لاستيعاب المحتوى.

بشكل عام، تعتبر فترة الأسابيع إلى الشهور مناسبة لإكمال دورة تعليمية عبر الإنترنت، ولكن هذا يعتمد فعلاً على العوامل المذكورة أعلاه. الأمر الأهم هو أن تستمتع بعملية التعلم وتتقدم وفقًا لخطة منظمة وثابتة. قد يكون من المفيد تعيين أهداف واضحة للتحقق من تقدمك ومعرفة ما تحتاج إلى تعزيزه أو مراجعته إذا لزم الأمر.

لا تنسى أن التعلم المستمر والاستمرار في تطوير مهاراتك هو الأمر الأهم، بغض النظر عن الفترة الزمنية التي تستغرقها لإتمام الدورة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأفضل هو الاهتمام بما تقوم بتطبيقه وتعلمه بدلاً من الاهتمام بالتقدم في الدورة. الهدف الرئيسي من الدورات التعليمية هو تعليم المفاهيم الأساسية والمهارات اللازمة لإتقان المهارات المطلوبة في المجال، ولكن الاستفادة الحقيقية من هذه الدورات تأتي من تطبيق هذه المفاهيم والمهارات على مشاريع عملية.

عندما تستخدم المفاهيم والمهارات التي تعلمتها في مشاريع عملية، فإنها تصبح أكثر واقعية وقابلة للاستخدام في بيئة العمل الحقيقية، وتساعدك على تطوير مهاراتك وفهم المفاهيم بشكل أفضل.

لذلك، يجب أن تركز على فهم المفاهيم وتطبيقها على مشاريع عملية، ويجب أن يكون التقدم في الدورة هو وسيلة لتحقيق هذا الهدف، وليس الغاية الأساسية.

لذلك يمكن أن تأخذ الكثير من الوقت أكثر من أي شخص آخر وذلك بسبب التطبيق على ما تعلمته مع نفسك مثلاً بجانب التطبيقات الموجودة في الدورة أو محاولة التعمق أكثر في ما تتعلمه والعديد من الأسباب الأخرى

ونصيحة لك ربما لا تعطيها الأهتمام كثيراً ولكن حاول 

  • المشاركة في المجتمعات التعليمية: يمكنك الانضمام إلى المجتمعات التعليمية والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع الآخرين الذين يشاركونك نفس الاهتمامات والمهارات، وتبادل الأفكار والخبرات والموارد.
  • تحديث المهارات: يجب الاهتمام بتحديث المهارات الخاصة بك بشكل منتظم، ومتابعة التطورات في المجال الذي تعمل فيه، وتعلم أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في المجال.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ليس هنالك أي فترة مطلوبة فالوصول إلى الدورات هو وصول مدى الحياة. كما أنه قد يختلف الطالب مع الآخر في نقاط عدة من شأنها أن تؤثر في تحديد هاته المدة من مثل قدرته الاستيعابية ومقدار تفرغه للمشاهدة والتحصيل وما الى ذلك. 

لا تهتم بتحديد الفترة الزمنية بشكل دقيق، بدل ذلك اهتم بالكسب المعرفي والتطوير من معارفك، فإن كنت تتعلم شيئا ما جديدا كل يوم هو أحسن وأفضل لك من التركيز في المدة.

وعموما، تأتي الدورة بإجمالي 72 ساعة فيديو، ضف إليها المدة المستغرقة في التطبيق أو الاستيعاب أو المناقشة أو ما الى ذلك، ولنقدر ذلك بـ 5 أضعاف اجمالي المدة فتكون 360 ساعة. فيكون الوقت الإجمالي للإنتهاء من الدورة هو: 

  • أربع ساعات يوميا لمدة 3 أشهر. (4 * 3 * 30)
  • ساعتان يوميا لمدة 6 أشهر. (2 * 30 * 6)
  • ساعة يوميا لمدة 12 شهر. (1 * 30 * 12)

طبعا فإن هاته الحسابات تقريبية قد تقصرر وقد تطول.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...