اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل من المفيد لي ان اتابع كورس JavaScript في قسم تطوير التطبيقات باستخدام جافاسكريبت

Amro Atef Awad

السؤال

انا مشترك في دورة تطوير واجهات المستخدم لدلى اكاديمية حسوب 

وبطبيعة الحال وفقا لشروطكم فيفتح لي القسم الاول من كل المسارات لدى اكاديمية حسوب 

فسؤالي هنا هل اذا تابعت قسم اساسيات جافاسكربت الخاص بدةرة تطوير التطبيقات هل هو مفيد لي للتعمق في جافاسكربت وسيفيدني في تطوير المواقع لانني اشعر انه مفصل اكثر وعدد ساعاته اكثر من قسم اساسيات جافاسكربت في دورة تطوير واجهات المستخدم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

نعم، يمكن أن يكون متابعة المسار الخاص بأساسيات جافاسكريبت في دورة تطوير التطبيقات مفيدًا لك.

فيمكن أن يساعدك على التعمق في جافاسكريبت ويفيدك في تطوير المواقع.  فالتعلم من مصادر متعددة يمكن أن يساعد على توسيع نطاق معرفتك وتحسين فهمك للغة البرمجة. وكذلك فالمسار يحتوي على معلومات إضافية وتفصيلية لم تتناولها دورة تطوير واجهات المستخدم.

وانا اشجعك على متابعة المسار الأول من كل دورة وليس دورة واجهة تطوير التطبيقات باستخدام جافاسكريبت فقط، فكلها عبارة عن معلومات اساسية ومركزية في مجالات البرمجة المختلفة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أنت تريد أن تصبح مطور واجهات أمامية صحيح؟ وأقصد بمطور هنا ليس مصمم بل مطور حيث أن المصمم لا يحتاج أصلا ً إلى تعلم HTML,CSS,JS بل قد يتعلم ذلك لزيادة مهاراته وقيمته في سوق العمل ويصبح UI developer.

لكن أنت تريد تحويل التصاميم إلى كود وتطوير الواجهة أي مبرمج، ولذلك أنت بحاجة إلى تعلم لغة برمجة وهي جافاسكريبت ولا غنى عن التعمق في جافاسكريبت وتعلم كل الأساسيات ثم التطبيق على المشاريع للمبتدئين وستجدها من خلال البحث على يوتيوب ولا تنزعج إذا وجدت أشياء جديدة لم تتعلمها في تلك المشاريع فهو المطلوب أصلاً أن تتعلم أشياء جديدة وخلق تحدي لك وزيادة معلوماتك.

وبعد الإنتهاء تستطيع الإنتقال إلى مشاريع متقدمة من أجل زيادة معرفتك بلغة جافاسكريبت، لكن أولاً يجب التركيز بشدة على الأساسيات، أي دراسة الأساسيات في دورة تطوير واجهات المستخدم أولاً ثم الإنتقال إلى الأساسيات الموجودة في دورة جافاسكريبت.

ثم تنتقل إلى اليوتيوب وابحث عن مشاريع جافاسكريبت للمبتدئين وطبق على أكثر من مشروع وابحث واقرء في حال واجهتك مشاكل لكن فكر أولاً في حل قبل البحث، وفي حال تعثر عليك تنفيذ المطلوب، قم بمشاهدة الشرح في الفيديو ولا مشكلة في ذلك فأنت ما زلت تتعلم لكن بعد المحاولة أولاً.

وبعد ذلك عد لدورة تطوير واجهات المستخدم لاستكمالها وتنفيذ المشاريع العملية التي بها وهي إنشاء المواقع.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم، إذا كنت تريد التعمق في جافاسكريبت، فإن قسم الأساسيات في دورة تطوير التطبيقات قد يكون مفيداً لك. فقد تم تصميم هذا القسم لتعليم مفاهيم جافاسكريبت الأساسية والمتقدمة، بما في ذلك العمليات الحسابية، والأشياء، والمصفوفات، والدوال، والأحداث، والوعود، والاستدعاءات الرجعية، والبرمجة الكائنية الموجهة، وأكثر من ذلك.

إذا كنت ترغب في تطوير مواقع الويب باستخدام جافاسكريبت، فأنصحك بالتعرف على هذه المفاهيم بشكل جيد. ومن ثم، يمكنك المتابعة في دورة تطوير واجهات المستخدم لتعلم كيفية استخدام جافاسكريبت في تطوير واجهات المستخدم وتحسين تجربة المستخدم. فالتعرف على الأساسيات سيساعدك على فهم الأساليب الأكثر تقدماً في تطوير واجهات المستخدم، وسيمكنك من التعامل مع الأخطاء بشكل أسرع وأكثر فعالية.

ولكن قد يكون من الصعب التعمق في جافاسكريبت في البداية إذا كنت لا تمتلك أي خلفية سابقة في البرمجة.

حيث أن قسم أساسيات الجافسكريبت في دورة تطوير واجهات المستخدم يهدف إلى تعليم مفاهيم جافاسكريبت الأساسية بطريقة مباشرة وسهلة الفهم، ويتضمن العديد من الأمثلة التطبيقية التي تساعدك على فهم الأساسيات بشكل أفضل وتطبيقها بنجاح.

وحتى إذا كانت لديك بعض الخلفية في البرمجة، فإن التعمق في جافاسكريبت يمكن أن يكون تحديًا في البداية، لأن هذه اللغة تتميز بقدرتها على القيام بمهام متعددة وتوفير العديد من الميزات والأدوات القوية. 

المهم هو الصبر والتدريب المستمر، وبإتقان الأساسيات ستكون قادراً على تعلم الأشياء المتقدمة فيما بعد بسهولة أكبر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...