اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار عن إمكانية الانتقال بين أقسام الدورات بدون ترتيب

Mehdi Lafdali

السؤال

اريد الاستفسار عن اذا كان بامكاني ان اتنقل بين اقسام الدورات بدون ترتيب , مثلا هل يمكنني ان اذهب وابدا التعلم في انشاء صفحات الهبوط مباشرة 

تم التعديل في بواسطة Mustafa Suleiman
تعديل عنوان السؤال
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

إذا كان لديك خبرة في اللغات الأساسية وهي HTML, CSS, JS وتريد التطبيق بشكل مباشر فلا مشكلة، لكن إذا كنت في بداية تعلمك فلا أنصحك بذلك إطلاقًا.

فتعلم الأساسيات والتطبيق عليها دون محاولة التخطي سريعًا للتطبيق على مشاريع كاملة هو الطريق الصحيح، فصدقًا ستعاني لو قمت بذلك عليك بالتأني في مرحلة تعلم الأساسيات وهي مرحلة طويلة نسبيًا لكن ستجني ثمار ذلك عند تنفيذ المشاريع على فهم واستيعاب لما تقوم به وستصبح قدرتك على المشاكل التي تواجهك أفضل.

وأنصحك مرة أخرى بألا تستعجل في تعلم الأساسيات، حاول التطبيق والتعلم والاستزادة من أكثر من مصدر ولا تكتفي بالدورة فقط، وابحث عما تريد معرفته، وستجد على اليوتيوب مشاريع كثيرة للمبتدأين باللغات الأساسية HTML, CSS, JS.

وبخصوص JS يوجد معلومات إضافية في المسار الأول في دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript، وجميع المسارات الأولى من الدورات الأخرى متاحة لك بشكل مجاني، وأيضًا على يوتيوب ابحث عن مشاريع جافاسكريبت للمبتدئين وحاول تنفيذها وابحث عما تريد معرفته، سواء على يوتيوب أو على جوجل وتستطيع السؤال هنا وسيتم مساعدتك.

وهناك نقاشات مفيدة حاول قراءتها بتأني:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

طبعا فإن هذا يعتمد على اجابة السؤال: "ما مدى اطلاعك على ما ستقوم بتخطيه؟" ، هل تقوم بتخطيه لأنك مطلع بالفعل على ما سيقدم أم أنك تستعجل التطبيق العملي وتجد المحتوى النظري مملا مثلا؟ 

مبدئيا، لا ينصح بذلك إذ أن تسلسل الدروس في الأكاديمية ليس موضوعا اعتباطا فهو يخضع للتسلسل في التعقيد وكذلك في طرح المادة العلمية والتعرض لها .. فقد يتم مثلا في مسار بناء صفحات الهبوط الاعتماد على جزئية تم شرحها بإسهاب في مسار سابق. وقد يكون هذا مشكلة وتشتيتا لبعض الطلبة. 

ولكن، مثلما أشار مصطفى، فإنه قد لا يشكل ذلك فرقا لبعض الطلبة الذين يمتلكون أغلب المعارف المتعرض لها كمكتسبات قبلية. ومع ذلك، أظن أنه من الأفضل المرور عليها وعدم تخطيها بشكل مباشر. أو على الأقل مشاهدتها دون تطبيقها عمليا أو تدوين ما تم شرحه.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

 تصميم الدورات تتبع ترتيب معين لضمان فهم الدروس والمفاهيم بشكل صحيح وسليم. وعلى الرغم من ذلك، يمكنك بالطبع الانتقال إلى أي قسم من الدورة تريد دون الحاجة إلى اتمام قسم محدد بالكامل، كما يمكنك التركيز على الأجزاء التي تهمك أكثر.

إذا تعلمت التقنيات التالية (ويجب الإطلاع على محتوى الأقسام كاملة ربما يكون بعض الدروس الجديدة بالنسبة لك)

  • أساسيات HTML
  • أساسيات CSS
  • أساسيات JavaScript
  • أساسيات jQuery
  • أساسيات Bootstrap

فيمكنك الإنتقال للمسار التالي ولكن يجب الإتباه أنه خلال دراسة المسارات السابقة يوجد أيضاً عدة تطبيقات عملية 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...