اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أجلب أنظار الصحفيين للتحدث عن مشاريعي من دون التوسل اليهم؟

Manou

السؤال

كأي رائد أعمال وصاحب مشاريع أريد توسيع رقعة جمهوري، والحصول على أكبر عدد من الزوار، وفي هذا الإطار هناك طريقة جيدة لو يمكن الوصول إليها هي التحدث عن مشروعك في الإعلام والتلفزيون، تخيل لو يحصل ذلك وعدد الزوار الذي يُمكن أن تربحه بفضل هذه الطريقة خاصة وإن كانت الجريدة أو القناة كبيرة، ولها سمعة قوية. لكن الصحفيين لن يتحدثوا عن أي مشروع أو موقع بل يجب أن يجلب حقيقة الانتباه، فكيف يمكنني جلب انتباه الصحفيين بطريقة لا تتطلب التوسل أو الدفع ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

الحديث عن مشروعك في الصحافة سيكون له تأثير أكثر من إيجابي على ارباحك ونتائج عملك، وسترى عدد الزوار الذي سوف تحصل عليه مباشرة بعد بروزك في الصحافة، كما أن مشروعك سيربح ثقة الزوار بما أنهم سمعوا عنك في الصحافة.

ولكي تجلب أنظارهم من دون أن تتوسل إليهم أو تدفع لهم مبالغ طائلة جراء قيامهم بإشهار لك:

- أولا يجب أن تحاول أن تكتب مقالات ذات بعد اجتماعي، فالصحافة تحب هذا النوع من المحتوى الذي يعالج قضايا اجتماعية، لذلك يجب أن تكتب من حين لآخر محتوى يعالج قضية مصلحة عامة وتكون ذات علاقة بموضوع موقعك ومشروعك بطبيعة الحال.

- المقال أو الفيديو الذي تنوي تقديمه واقتراحه للصحفيين لا يجب أن يحتوي على اشهار مباشر لمنتجك، فالصحفيين لا يريدون اشهار المنتجات بطريقة مباشرة، بل اكتب مقالات وأنشئ فيديوهات تكون عامة تعالج قضية ما ذات مصلحة عامة تكون على علاقة وطيدة بمجالك، من دون الإشارة الى أي منتج أو خدمة تقدمها، اترك الزوار يأتون لموقعك ومن ثمة سيكتشفون بأنفسهم كل خدماتك ومنتجاتك.

- قم بتنظيم محاضرات وندوات تكون مهمة وذات قيمة تعطيها للحضور، ادعوا بعض الصحفيين وفي حالة أعجبهم عملك سيتحدثون عنك من دون شك.

- حاول أن تكون مصدرا للصحفيين بتقديم المعلومة وتحليلها، فإن نجحت في أن تكون مصدرا للمعلومة سيسهل ذلك من عمل الصحفيين وسيشيرون إلى موقعك من دون شك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...