اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يجب أن أكون بيداغوجيا ومعلما لكي ابيع منتجات وشروحات على الانترنت؟

AbuZakariya

السؤال

يتحدث الكثيرون عن أهمية إطلاق منتجات لزيادة الأرباح، أشعر بداخل نفسي أنني املك الكثير من المعلومات التي يمكنني تعليمها للناس على الانترنت، لكن افتقد للطريقة البيداغوجية اللازمة لايصال الرسالة، ما الحل ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

قد لا تحتاج لأن تكون بيداغوجيا أو معلم بالمعنى التقليدي للكملة كي تفيد الآخرين بالمعلومات التي تملكها إلا أنه يجب أن يكون لديك طريقتك الخاصة والمميزة في إيصال المعلومة، كما من المهم أن يكون لديك فكرة عامة عن أهم الوسائل والأساليب التي يمكنك اتباعها في نشر المعلومات بشكل سلس وسهل وجذّاب، وقد تطوّر طريقتك الخاصة في هذا المجال. يمكنك البدء بكتابة أهم المجالات التي تملك معلومات قيمّة بها والتي تظّن أنها قد تهمّ الناس ويمكن أن تفيدهم. يمكنك أن تبدأ مدونتك الخاصة أو تقوم بنشر مقاطع فيديو كي تصل المعلومات إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. من أهم النقاط التي يجب عليك مراعاتها هي دقة المعلومات وحداثتها بالإضافة إلى الأسلوب المميز في إيصالها. والأهم بالطبع هو الإيمان بالفكرة والثقة أن ما تفعله هو أمر مميز وألا تخاف من الفشل واعتباره تجربة للتعلم منها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في الحقيقة ليس من الضروري ان تتوفر على صفات البيداغوجية، لكن هناك بعض التقنيات البسيطة التي يمكنك تعلمها لكي توصل رسالتك بشكل فعال، فمثلا يمكنك تعلم الحديث بشكل هادئ مثلا والسكوت في بعض فترات الخطاب لاثارة انتباه الناس والجماهير.

تقنيات بسيطة يمكنك اكتسابها بالتعود والتدريب، لا تجعلها عذرا لعدم البدء في مشروعك، ابدء مهما كنت ناقصا ستكتسب الكثير مع الوقت والتدريب والتجربة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...