اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما الأشياء غير الأساسية في بداية الشركة الناشئة؟

Badraoui

السؤال

مع صديق لي نود تأسيس شركة، ومن الأمور الاساسية التي تشغل تفكيرنا الآن هي عدم اقتناء أغراض غير أساسية مرحليا، حيث يتبادر إلى الذهن 'المكتب' ، لأننا سنعقد لقاءتنا الأولى في مقهى هادئ.

في نظركم ما هي الأشياء الأخرى التي يمكن الاستغناء عنها في بداية المشروع أو يمكن توفير بديل لها مجاني، لضمان استمرارية رأس المال أطول مدة ممكنة واستمرار الشركة؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

سؤال وجيه جدا، بحيث هناك الكثير من يريد إطلاق مشروع أو تأسيس شركة وما شابه ذلك، لكن يبقى دائما يؤجل عمله وانطلاقته الحقيقية بحجة عدم توفر بعض الأغراض والأمور، وهذا ما يسمى بالتسويف الذكي باعتبارك تؤجل وتسوف عملك بحجة تعتقدها منطقية وضرورية، لكن يبقى في الاخير أنك لم تفعل شيئا، وقد لا تفعل شيئا بعدها.

لذلك أنصحك بالبدء في مشروعك أو عملك أيا كان مهما كانت النقائص فمع الوقت ستتدارك نقائصك وتطور شركتك، فمثلا من يريد انشاء قناة على اليوتيوب قد يضيع الكثير من الوقت بحجة عدم توفره على صورة وكوفر جميل للقناة، ابدأ بنشر فيديوهاتك وبعدها صمم صورك، المهم أن تبدأ، وحتى في مثالك المكتب قد لا يكون ضروريا ابدأ ولا تنتظر شيئا، فعلى كل حال في البداية قد لا يكون لك عملا وزوار كثيرون فلا تهتم بالجودة، تأكد أنها ستأتي مع الوقت و الاستمرارية.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

1- المكان: فإنفاق المال المخصص للمكتب على خطة تسويقية سيعود عليك بالنفع أكثر، الزبون لن يعلم هل تجتمع بصديقك في عليّة المنزل أم في مكتب فخم.
2- الموظفين: ما الحاجة للموظفين في بدايات الشركة الناشئة؟ ما الحاجة لموظف الاستقبال -حتى في حال وجود مكتب-، ما الحاجة لمدير الموارد البشرية في حال عدم وجود موظفين، ما الحاجة لمدير مالي طالما أن المعاملات المالية لا زالت في بداياتها ولا زالت ببساطة تتيح لك إحصاءها والتحكم بها.
3- الكثير من الديون: آخر ما تحتاجه في شركتك الناشئة مراكمة أعباء وديون قبل أن تبدأ، حاول أن تخفف من المصاريف ولو على حساب جهدك ووقتك.
4- الكثير من الاجتماعات: زمن الاجتماعات الدورية الرتيبة ولّى، في البدايات ستحتاج إلى اجتماعات تأسيسية توضح فيها كل شيء، لكن ما دمتم تعملون معًا ما الحاجة لاجتماع أو قاعة مؤتمرات؟
5- إعاقة التنفيذ بوضع استراتيجيات: أحيانًا تكون الخطط معيقة للتحرك عوض عن تسهيلها كما هو مفترض، انشغالك بوضع الكثير من الاستراتيجيات والخطط لعشر سنوات قادمة هو أمر لن تحتاجه في الأشهر الستة الأولى، فلم تضيع وقتك؟

المصدر

 

تم التعديل في بواسطة حنين
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...