اذهب إلى المحتوى

حنين

الأعضاء
  • المساهمات

    456
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

  • عدد الأيام التي تصدر بها

    12

إجابات الأسئلة

  1. إجابة حنين سؤال في كيف أكسب المال عن طريق فيس بوك؟ كانت الإجابة المقبولة   
    في العموم الفيسبوك يُساعدك على بناء جمهور كبير. وهذا هو ما يحتاجه كل شخص يرغب ببناء مشروع تجاري ما، فأنت في النهاية تريد بيع شيء ما للناس، الفيس بوك يُقدّم إمكانية بناء الجمهور الذي ستبيعه منتجك.
    كما ذكرت الردود السابقة، يمكن أن تبيع الإعلانات، أن تضع روابط لبيع المنتجات (أفيليت)،  المقالات المدعومة بالإعلانات.. 
    أضيف على ما سبق إمكانية أن تبيع الصفحات نفسها، أي أن تبني صفحة كبيرة بجمهور متابع ومتفاعل ثم تبيعها.
    هناك نقطة أخرى وهي الترويج لعملك، يعني مثلا أعرف صفحات على الفيس بوك لمطاعم أو طهي منزلي أو رسم، خدمات موجهة إلى منطقة جغرافية معينة، يتم الاتفاق على الطلبيات عبر الفيسبوك والدفع عند التسليم.. هذه الأفكار تلاقي نجاح جيد وتعزز الانتشار.
    في العموم هناك نصيحة، جمهور الفيس بوك في معظمه لا يشتري، أو لا يدفع.. لذا الأفضل أن تعتمد على أفكار بيع الإعلانات المباشرة، أما أن تحاول تقديم منتج وبيعه عبر الفيس بوك فهذا ضعيف المردودية ويحتاج إلى وقت وجهد.
  2. إجابة حنين سؤال في كيف يمكنني تغيير الخط المستخدم في دردشات بدجن؟ كانت الإجابة المقبولة   
    لا مشكلة حيث يتيح لك برنامج بدجن إمكانية تغيير الخط المستخدم ضمنه.
    افتح البرنامج أولًا ثم من قائمة Tools اختر Plugins ابحث عن الملحقة: Pidgin GTK theme Control وفعّلها، ثم اضغط على Configure، الآن من النافذة التالية اختر علامة التبويب Fonts وفعّل جميع الخانات، ومن خلال الأزرار الموجودة أمام هذه الخانات غيّر نوع الخطوط إلى ما ترغب به:

  3. إجابة حنين سؤال في كيف أستعيد الملفات المحذوفة في ويندوز؟ كانت الإجابة المقبولة   
    معظم البرامج المحترمة في مجال استعادة الملفات المحذوفة مدفوعة الثمن، يبدو أننا يجب أن نبدأ بالتأقلم مع فكرة الدفع للحصول على ما نريد، لقد تعاملت لفترة مع برنامج Recuva وهو من أقوى البرامج لاستعادة الملفات المحذوفات والتي يمكن لك أن تتعامل معها.
    لكن في المقابل إن لم يكن لديك استخدام متكرر لهذا النوع من البرامج أنصحك بتعلّم برنامج TestDisk مشكلته (كما يراها البعض) أن التعامل معه حصرًا من خلال سطر الأوامر.
    هناك خيار آخر بواجهة رسومية وهو مجاني كليًا ومتوفر لنظام ويندوز، أقصد برنامج MiniTool Partition Recovery لم أجرّبه لكني سمعت الكثير عن قوته وسهوله.
  4. إجابة حنين سؤال في ما هي نصائحكم لتعلم تصميم الشعارات؟ كانت الإجابة المقبولة   
    أهلًا بك أستاذ أحمد، طالما أن لديك الرغبة في ذلك فستحقق ما تريد، فلكلّ علم قواعد، والتصميم علم أيضًا، متى تعلّمت قواعده وأعطيته حقّه من التدريب والجهد سيعطيك ما تتمنى من النتائج والتصاميم المميزة.
    استخدم الورقة والقلم كل يوم، تخيل أن الشركة x المشهورة تطلب منك تصميمًا لشعارها، وحاول أن تقدّم شيئًا مختلفًا عن شعارها الحالي، تجارب كهذه ستمرّنك على توليد الأفكار وهو اللبنة الأولى في عالم التصميم، المزيد من الأفكار كل يوم، اقرأ عن الشركة وارسم شعارًا قريبًا من هويتها وما تقدّمه للناس، إن كانت شركة تقدم منتجًا للأطفال سيكون الشعار أقرب لألوان ومرح الطفولة، وهكذا.
    الآن لا بدّ لك من التدرب على أهم أدوات التصميم، برنامج للتصميم!، في تصميم الشعارات نعتمد الصيغة الشعاعية vector ليحافظ التصميم على دقته في مختلف المقاسات والأحجام، من أهم البرامج للتصميم الشعاعي برنامج Adobe Illustrator بإمكانك الالتحاق بدورة عبر الإنترنت أو في معهد قريب منك لتعلم العمل على هذا البرنامج، لتتمكن من نقل تصاميمك الورقية وتحويلها إلى تصاميم رقمية.
    من القواعد المهمّة في تصميم الشعارات، اختيار الألوان المناسبة، فلكلّ لون دلالة معينة لا بدّ من معرفتها، يمكنك أخذ لمحة عن ذلك بقراءة هذا المقال.
    تابع التصاميم دومًا، حاول أن تفكّر بما وراء الشعار، الفكرة التي تكمن خلفه، قد يكون أبسط الشعارات من أكثرها تعقيدًا وحاجة للجهد، محاولتك لتحليل كل شعار ستمكّنك من تركيب شعار خاص بك بدءًا من بذور أفكار صغيرة,
    ستجد هنا في أكاديمية حسوب الكثير من المقالات المفيدة لك في عالم التصميم، مثل مقال دليلك إلى تصميم شعارات احترافية، في الحقيقة الويب يحتوي أكثر بكثير مما تريد من المعلومات، فقط ابحث وتعلّم، شاهد مقاطع فيديو تعليمية وطبّق الخطوات بحذافيرها.
    بعد ستّة أشهر من التدريب، وتكوين رصيد جيد من الشعارات يمكنك إنشاء حساب في إحدى منصات العمل الحر كمستقل وعرض شعاراتك في معرض أعمالك، والاستعداد لعملك المأجور الأول من شغفك :).
    بالتوفيق لك في مسيرتك.
  5. إجابة حنين سؤال في كيف أزيل الحبوب والنمش من خلال برنامج gimp ؟ كانت الإجابة المقبولة   
    في جيمب أيضًا أداة تحصل فيها على نفس النتيجة، موجودة في نافذة الأدوات الأساسية، انظر الصورة التالية فقد استخدمتها لإزالة البثور من وجه المرأة، كل ما عليك فعله بعد اختيار الأداة الممثلة بأيقونة ضماد كما هو موضح، اختر البقعة من الوجه التي تعتبرها مثالية لأخذها كنموذج واضغط عندها زر ctrl  من لوحة المفاتيح، سيصبح لديك مؤشرين أحدهما عينة تتكرر والآخر تضعه في المكان الذي تريد أن تخفي تفاصيله فتختفي البقع والبثور غير المرغوبة.

×
×
  • أضف...