اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أزيد من قيمة منتجاتي؟

Mohamed Benhaddad

السؤال

أحب دائما اضافة محتوى لمواقعي سواءا بطريقة مجانية أو مدفوعة، أريد معرفة كيف أتمكن من إضافة القيمة لمنتجاتي؟ لكي تباع وتحقق نجاحات أكثر؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يعمل رواد الأعمال دائما على زيادة أرباحهم، لكن الأرباح لا تأتي لوحدها بل يجب أن يتبعها قيمة تعطيها لعملائك وزبائنك، لذلك سيكون من الضروري أن تحاول في كل مرة من زيادة قيمة منتجاتك، وبالتالي ستضمن مزيدا من الأرباح والمبيعات، وإليك بعض النقاط الرئيسية لزيادة قيمة منتجاتك:

1- أنشء منتج يغطي أحد الاحتياجات الضرورية للإنسان، فإذا كان منتجك يغطي الاحتياجات الضرورية التي يطلبها الناس فهذا سيزيد من قيمة منتجك أمام أعينهم، ولقد حدد الباحث الأمريكي ماسلو 5 احتياجات أساسية للانسان تتمثل في الاحتياج الفيزيولوجي (الأكل الشرب، النوم ,,,)، الحاجة للضمان والأمن، احتياج الحب والانتماء، الاحتياج إلى الثقة والمكانة الاجتماعية، وأخيرا الاحتياج إلى بناء الشخصية  وتحقيق الأهداف.

وعلى هذا الأساس يجب أن يكون منتجك يغطي أحد الاحتياجات السابقة الذكر، وسترى كيف تعلى قيمته في أعين الناس.

2- من أجل زيادة قيمة منتجك يستحسن أيضا أن تقدم الكثير من المنتجات في منتج واحد، يمكنك ان تقدم قرص مضغوط مع كتابين وتسجيل صوتي مثلا، فتقديم منتج يحتوي على كمية كبيرة من الخدمات والمنتجات بسعر جيد سيجعل منتجك ذو قيمة كبيرة، وهذه التقنية تسمى بما يعرف bundles باللغة الانجليزية، يمكن البحث فيها أكثر.

3- عندما تقدم منتجك وتكون بصدد شرحه للعملاء من أجل إقناعهم بالشراء، لا تبالغ في شرح خصائص المنتج الكثيرة بل على العكس من ذلك حاول أن تدخلهم في جو من التخيل بعد شراء المنتج، قل لهم بعد شراء المنتج سوف تتمكنوا من فعل كذا وكذا ,,, الخ، مثلا لو كان منتجك يتحدث عن تخسيس الوزن قل لهم بعد استعمال برنامجي اسبوعين فقط ستفقد 3 كليوهات من الوزن .. الخ، هذا ما يحتاجه العميل النتيجة.

4- بطبيعة الحال يجب أن يكون منتجك عبارة عن خدمة لا تخرج عن حل مشكل معين، أو مساعدة فئة معينة في مجال ما، أو في تحقيق هدف ما، أو مساعدة الناس على عمل شئ محدد.

5- هناك تقنية رائعة أيضا تتمثل في تقديم منتجك على ثلاث صور باسعار متفاوتة، بحيث تجعل السعر الرخيص لمنتج يكون للمبتدئين مثلا، وبسعر اعلى قليلا لفئة متوسطة، وسعر أعلى لفئة المحترفين، هذا سيزيد من قيمة منتجك كثيرا وسيزيد من ارباحك.

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...